فوائد الزنجبيل المطحون عديدة ومنها المساعدة على الهضم!

نخبركم اليوم عن فوائد الزنجبيل المطحون التي تعتبر عديدة ومنها المساعدة على الهضم، حيث يعد عبارة عن جذور نبات الزنجبيل الطازج التي تجفف وتطحن إلى مسحوق ناعم، والذي يتميز بطعمه الحار واللاذع.

ias

الجدير بالذكر أن للزنجبيل فوائد صحية عديدة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، وقد يساعدكم على إنقاص الوزن، وإدارة التهاب المفاصل، وتقليل أعراض الدورة الشهرية، وأكثر من ذلك! وفي سياق متصل، إليكم 5 فوائد لمشروب الزنجبيل بعد الإفطار.. تعرفوا عليها!

يساعد في تهدئة المعدة

قد يساعد مسحوق الزنجبيل المطحون الأشخاص على تهدئة معدتهم، خصوصًا الذين يعانون من الغثيان والقيء. حيث يساعد هذا النوع من التوابل أيضًا في التخلص من الانتفاخ وتشنجات المعدة والغازات المؤلمة. قد يلجأ العديد من الأشخاص إلى مشروب الزنجبيل الغازي للمساعدة في تهدئة مشاكل المعدة، لكن بعض الخبراء يقترحون أن الزنجبيل الحقيقي قد يقدم نتائج أفضل. بفضل مضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للالتهابات، قد يساعد الزنجبيل في تخفيف آلام المعدة وتشنجات الدورة الشهرية والغثيان وتعزيز التوازن الهضمي.

فوائد الزنجبيل المطحون
الزنجبيل المطحون يحتوي مضادات أكسدة

يعزز الاستجابة المناعية المتوازنة

الزنجبيل بطبيعته يعتبر مضاد للبكتيريا والفيروسات، مما يساعد في مكافحة الأمراض، بما في ذلك نزلات البرد. يمكن أن يساعد تناول جذر الزنجبيل أو مسحوق الزنجبيل المطحون في تهدئة التهاب الحلق عن طريق تقليل الالتهاب، ومن المعروف أنه له تاريخ طويل في استخدامه كعلاج عشبي لنزلات البرد. يمكنكم أيضًا استخدام هذه التوابل وخصائصها المضادة للالتهابات للمساعدة في الحفاظ على مرونة المناعة قبل المرض.

حاولوا إضافة هذه التوابل إلى وصفات لذيذة لدعم المناعة خلال موسم الأنفلونزا ونزلات البرد. قد يساعدكم خلط الماء الدافئ والزنجبيل المطحون في مشروبكم على تخفيف احتقان الأنف والضغط في الرأس والجيوب الأنفية. بينما يعمل هذا الماء الساخن على تنظيف الأنف، كما يعمل الزنجبيل على تعزيز الاستجابة المناعية المتوازنة.

فوائد الزنجبيل المطحون
مسحوق الزنجبيل مضاد للبكتيريا

يتميز في خصائصه المضادة للأكسدة

من المعروف أيضًا أن الزنجبيل يحتوي مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الضغط على الجسم وخلاياه. يمكن أن يمنح هذا جسمكم مساعدة إضافية في مكافحة الأمراض والتعب وتوفير بعض تخفيف الألم، مما يسمح لكم بالشعور ببعض التحسن في حياتكم اليومية. ونظرًا لأن الزنجبيل يحتوي مستوى عالٍ من مضادات الأكسدة، فقد يكون هذا خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يريدون تقليل مقدار الضرر الذي يمكن أن يسببه العمر والأمراض لحمضه النووي.

يساعد على الهضم

لا يساعد مسحوق الزنجبيل المطحون في تهدئة اضطراب المعدة فحسب، بل قد يساعد أيضًا في دعم الانتظام من خلال تعزيز التوازن الهضمي. كما يمكن أن يساعد جسمكم على تحريك الأشياء في الجهاز الهضمي، مما يجعل عملية الهضم أكثر استجابةً حتى لا يظل الطعام في الأمعاء. يمكن أن يساعد هذا في تحسين حالة ميكروبيوم الأمعاء، وهو نظام دقيق يمكن تعطيله بسهولة مع بعض الأطعمة.

فوائد الزنجبيل المطحون
الزنجبيل مع العسل والليمون

في بعض الأحيان، عندما يكون ميكروبيوم الأمعاء غير متوازن، قد يعاني الأشخاص من الانتفاخ والتشنج وعدم الراحة والغثيان والغازات. لذلك، يمكن أن تساعد هذه التوابل في تحريك الهضم بطريقة تدعم الجهاز الهضمي الصحي. وقد يهمكم الإطلاع على أضرار شرب الكركم مع الزنجبيل خطيرة تعرفوا عليها!

يحسن صحة الجلد

رغم أن الزنجبيل المطحون ليس مادة معجزة، إلا أنه يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات قد تعمل على تحسين صحة بشرتكم. للحصول على هذه الفوائد المحتملة، فكروا في إضافة الزنجبيل بانتظام إلى وجباتكم أو إلى المشروبات مثل شاي الزنجبيل، وهو ما يمكن للعديد من الأشخاص القيام به لأن أكياس الشاي عادةً ما تكون ذات عمر تخزين طويل. مع خصائص الزنجبيل المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، فقد يساعد في إزالة السموم من الجلد، مما يسمح لبشرتكم بالازدهار ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من عملية الشيخوخة.

فوائد الزنجبيل المطحون
الزنجبيل المطحون يتمتع بخصائص مضادة للالتهاب

يساعد على تحسين وظائف المخ

بالإضافة إلى الطرق المتعددة الأخرى التي يمكن أن يحسن بها مسحوق الزنجبيل صحتكم، فإن خصائصه المضادة للالتهابات قد تعمل أيضًا على تحسين وظائف المخ في مواقف معينة. يعتقد الخبراء أن هذه الفائدة المحتملة تأتي من قدرة التوابل الموثقة على زيادة وقت رد الفعل ومستويات السيروتونين والدوبامين، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب. ولأن هذه التوابل يمكن أن تساعد في وظائف المخ، فقد أظهر الأشخاص الذين يستخدمون الزنجبيل بانتظام أنه يساعد في أداء ووظيفة المخ.

يساعد في تخفيف آلام العضلات

بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمسكنة للألم، قد يساعد مسحوق الزنجبيل في تقليل آلام العضلات ووجعها. الالتهاب والإجهاد التأكسدي هما اثنان من أكثر أسباب آلام العضلات ووجعها شيوعًا، ووجدت إحدى الدراسات أن تناول مسحوق الزنجبيل بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة أدى إلى انخفاض متوسط ​​إلى كبير في آلام العضلات. حيث يحتوي مسحوق الزنجبيل أيضًا جينجيرول وشوجول، والتي ثبت أنها تساعد في تخفيف الألم ووجع العضلات.

فوائد الزنجبيل المطحون
الزنجبيل المطحون مع الثوم والليمون

يدعم وظيفة الجهاز التنفسي الصحية

عندما يصاب الجهاز التنفسي بالالتهاب، يتراكم المخاط والبلغم في الرئتين والمجاري الهوائية. لذلك، يعد مسحوق الزنجبيل هو علاج طبيعي وقد يساعد في تقليل الالتهاب وتفتيت الاحتقان في الجهاز التنفسي، مما قد يساعدكم على التنفس بشكل أفضل ويدعم مجرى الهواء الأكثر صحة.

وبالمثل، يمكن لخصائص الزنجبيل المضادة للميكروبات أن تساعد الجهاز التنفسي، كما يحتوي مسحوق الزنجبيل مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تعزيز الاستجابة المناعية المتوازنة. قد يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب الناجم عن عوامل خارجية مثل التلوث أو التدخين.

وفي الختام، نعم الزنجبيل مفيد لكنه سيؤذيكم إذا كنتم من بين هذه الشريحة من الناس!


مواضيع ذات صلة

فوائد عديدة للنعناع منها تعزيز صحة الجسم!

أكلات كورية مشهورة لازم تجربوها

الطهي على موقد الغاز أم الكهربائي أيهما أفضل

وصفات باستخدام الأعشاب البحرية في الطهي تعرفوا عليها الآن

كم سعرة حرارية في ملعقة نوتيلا وكيفية استخدامها في تحضير أشهى الحلويات

وجبات صحية لمرضى الكبد: خيارات لذيذة ومفيدة

كم سعره حراريه في الزعتر؟ تعرفوا على دوره في تعزيز صحتكم اليومية

تفريز ورق العنب: أسراركم للاحتفاظ بالنكهة الطازجة طوال السنة

مواليد النصف الثاني من شهر September أي أطعمة يفضلون؟

القهوة السوداء كم سعرة حرارية؟ وما علاقتها بتسريع عملية التمثيل الغذائي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية