فاكهة يجب تناولها يوميًا لخفض الكوليسترول

يعاني الكثير من الاشخاص من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. اليكم من موقع أطيب طبخة فاكهة يجب تناولها يوميًا لخفض الكوليسترول.

ias

إن ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم يسبب بطريقة مباشرة أمراض القلب والشرايين لذلك لا بد من التصرف بجدية إزاء خفض مستويات الكوليسترول في الدم. اليكم كيف نخفض الكوليسترول بسرعة؟

طريقة سهلة وبسيطة

إن النظام الغذائي المسبب الاول لارتفاع الكوليسترول بالدم كما أنه الحل الاول لخفض هذه النسب فقبل اعتماد أي دواء يفضل الاطباء اتباع رجيم صحي لمحاولة خفض مستويات الكوليسترول. اليكم كيف نخفض مستوى الدهون الثلاثية.

رجل يقطف التفاح
رجل يقطف التفاح

في بحث أجري في بريطانيا توصلوا إلى مدى أهمية التفاح في خفض نسب كوليسترول الجسم وذلك لاحتوائه الفيتامين إ وسي وك كما لتضمنه النحاس. اليكم أكثر الأطعمة إفادة للقلب!

إضافةً إلى ذلك ان تناول تفاحة يوميًا أمرٌ صحي جدًا للقلب إذ البكتين المتوفر في التفاح يساهم في خفض نسب الكوليسترول والبوليفينول الموجود في التفاح يساعد على خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ووجدت دراسة أجراها باحثون من المملكة المتحدة وإيطاليا نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية عام 2020،تفيد بأن تناول تفاحتين يوميا يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول الضار. 40 مشاركا تناولوا تفاحتين يوميا لمدة ثمانية أسابيع، ما أدى إلى انخفاض مستويات الكوليسترول لديهم، وأصبحت الأوعية الدموية أكثر صحة واسترخاء بعد تناول التفاح يوميا.

إن احتواء التفاح على الفلافونويد يساهم بشكل فعال على خفض مستويات الكوليسترول الضارة اذ يتمتع بميزات مضادات الاكسدة.

ولكن ننصحكم أن تتناولوا التفاح بقشره. إذ قشرة التفاح غنية بالبكتين الذي يساهم بشكل فعال على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خل التفاح على الريق للمعدة إيجابية وتختزن الكثير من الفوائد

بروتين انقاص الوزن مصادره وكيفية إدراجه في النظام الغذائي

ما هي أفضل أنواع الكافيار من حول العالم؟

أفكار لخزائن المطبخ من الداخل تصاميم عبقرية ومذهلة

هذه الفاكهة التي يكرهها الكثيرون، هي طعام خارق لها فوائد كثيرة ويجب تناولها كل يوم!

كيف أسحب الملح من الأكل؟ خطوات عملية وحلول مذهلة

حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجة بالطريقة الصحيحة

ليس الحليب: الطعام الذي يحتوي على أكبر قدر من الكالسيوم والذي يحارب الكولسترول هو نوع من الخضار

حل مشكلة عدم تجميد الفريزر عن طريق تحديد الأسباب الشائعة

فوائد المقل للكرش: لإزالته في وقت قياسي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية