طريقة عمل وجبات صحية

إذا كنتم تخططون لتجهيز قائمة وصفات لأيام الأسبوع، إليكم طريقة عمل وجبات صحية سهلة الخطوات تساعدكم على المحافظة على صحتكم.

ias

إن إختيار وجبات صحية متكاملة بالعناصر الغذائية لوجبة الفطور، الغداء والعشاء مع الإلتزام بالوجبات الخفيفة الصحية، يساعدكم أولاً على المحافظة على وزنكم الصحي، إضافةً إلى تفادي المشاكل الصحية التي يمكن أن تنتج نتيجة النظام الغذائي غير الصحي.

وصفات متكاملة بالعناصر الغذائية!

عمل وجبات صحية

  • يخنة دجاج: وصفة صحية متكاملة بالعناصر الغذائية من بروتين وألياف ونشويات. تُحضر وصفة يخنة الدجاج مع الخضار المتنوعة مثل البطاطس، البصل والفليفلة الحمراء. وما يمّيّز هذه الوصفة انها تحتوي مصدر للبروتين النباتي وهو الحمّص والبروتين الحيواني من الدجاج. يمكن تقديمها إلى جانب الأرز الأبيض المفلفل.
  • باذنجان بالبيض: إختيار مناسب لطبق فطور صحي. قد تعتقدون أن تناول البيض بدون أي إضافة على وجبة الفطور كافٍ لكم. لكن إضافة مصادر الألياف للبيض تماماً مثل وصفة الباذنجان بالبيض سيجعل فطوركم مشبع أكثر مما يساعدكم على تناول سعرات حرارية أقل خلال النهار.
  • كباب باذنجان: وصفة باللحم والخضار مناسبة لوجبة الغداء وتُحضر بخطوات سهلة. تُحضر وصفة الكباب باذنجان مع شرائح الفليفلة ويضاف إليها معجون الطماطم. يمكن تقديم هذه الوصفة مع الأرز الأبيض أيضاً. 
  • ستيك لحم دايت: شرائح اللحم المشوية خيار يدخل ضمن أغلب جداول الأنظمة الغذائية الصحية. جهزوا الستيك لحم دايت بسهولة وقدموها مع البطاطس المهروسة والخضار سوتيه.
  • فريكة باللحم: طبق صحي متكامل بطعم ولا ألذ. يتميّز طبق الفريكة باللحم بإحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف في الفريكة، إضافةً إلى البروتين وتضاف إليه البهارات المتنوعة لنكهة مميزة فعلاً.


مواضيع ذات صلة

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية