على عكس ما يُشاع: مأكولات نباتية تساعد على بناء العضلات

قد يعتقد البعض أن مصدر البروتين الاول هو اللحوم ولكن هناك العديد من المأكولات النباتية التي تساعد على بناء العضلات فهي أيضًا غنية بالبروتين.

ias

يعتبر البروتين عنصر غذائي أساسي لبناء العضلات كما يعتبر أساسي في أي نظام غذائي يراد منه خسارة الوزن. اليكم مأكولات تساهم في بناء العضلات أدخلوها إلى نظامكم الغذائي.

الحبوب أبرزها

تحتوي العديد من المكونات النباتية كمية لا بأس بها من البروتين، اليكم أبرزها:

حبوب من الحمص
حبوب من الحمص

الحمص

يعتبر الحمص من المكونات الابرز التي تحتوي البروتين فكوبا واحدا من حبات الحمص المطهية تحتوي حوالي 15 غراما من البروتين إلى جانب الكربوهيدرات التي تساعد على شحن الجسم بالطاقة. حضروا الحمص بالطحينة.

اليكم أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها.

العدس

يعتبر العدس مصدراً أساسيًا للعديد من العناصر الغذائية فكوبًا واحدً من العدس يحتوي حوالي 18 غراما من البروتين إضافةً إلى احتوائه كمية كبيرة من الحديد الذي يساعد على نقل الاكسجين إلى الكتل العضلية خاصةً أثناء القيام بتمارين رياضية.

الكينوا

يقال بأن الكينوا من المكونات الخارقة وذلك لاحتوائه العديد من المغذيات. إذ يحتوي الكينوا كمية كبيرة من البروتين، يحتوي كوب واحد من الكينوا المطبوخ حوالي 8 غرام من البروتين إضافةً إلى احتوائه مجموعة من الأحماض الأمينية الأساسية التي لا يستطيع جسمنا إنتاجها بمفرده.

الفول السوداني

إن الفول السوداني مصدر مهم للبروتين والدهون الصحية والامر سيان لزبدة الفول السوداني إذ تحتوي ملعقتان من زبدة الفول حوالي 8 غرامات من البروتين ما يساعد على إصلاح العضلات وتعزيز نموها.

السبانخ

قد يستبعد البعض أهمية السبانخ لناحية بناء العضلات ولكن ذلك لا يتطابق مع حقيقة الامر. فالسبانخ من المكونات الغنية بالحديد والزنك ما يساعد على تقوية العضلات كما يحتوي كوب واحد من السبانخ المطبوخ ٥ غرامات من البروتين.


مواضيع ذات صلة

أصل المحاشي: من مطابخ الأجداد إلى موائد اليوم

أسماء وجبات كنتاكي مع الصور دليلكم الكامل لتجربة ألذّ وجبات الدجاج المقرمش

أهم الأطباق الآسيوية: تجربة طعام لا تُنسى

طرق عمل الأرز بسمتي المثالي وصفات لا يمكن تجاهلها

كيف أعرف أن الرز استوى في قدر الضغط؟ خطوات سهلة

أفضل بهارات شاورما دجاج وطرق تحضيرها في المنزل

6 طرق للتخلص من روائح الطهي في البيت

البراونيز في الفرن من فوق ولا تحت؟ كلّ أسرار نجاح هذه الوصفة اللذيذة

ماذا تقول اختياراتكم الغذائية عن شخصيتكم وفقًا للعلم

إكتشفوا طريقة تشغيل قدر الضغط الكهربائي اديسون بالتفصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية