عصير البنجر مع البرتقال: فوائده فاقت التوقعات!

نخبركم اليوم عن عصير البنجر مع البرتقال، وفوائده التي فاقت التوقعات. قد يكون لعصير البنجر فوائد صحية مختلفة، بما في ذلك تحسين ضغط الدم، وحماية الكبد، وتعزيز الأداء الرياضي، وأكثر من ذلك. وفي سياق متصل، إليكم فوائد عصير الشمندر الصحية.

ias

هناك عدد لا يحصى من نكهات العصائر المليئة بالعناصر الغذائية، مثل مزيج الزنجبيل والكرنب والليمون أو حتى عصير الموز والشمندر. ولكن هناك عصير واحد يتميز بكونه مفيدًا خصوصًا للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، ألا وهو عصير البرتقال والبنجر، اذ يتمتع هذا المشروب المليء بالفيتامينات بمجموعة متنوعة من المنافع الصحية المثالية.

فوائد عصير البنجر مع البرتقال

يجمع عصير البنجر والبرتقال بين الخصائص الغذائية الغنية للمكونين، مما يجعله يوفر العديد من الفوائد الصحية. وقد يهمكم معرفة اذا كان الشمندر فاكهة أم خضار؟.

1- غني بمضادات الأكسدة: البنجر غني بالنترات ومضادات الأكسدة، مثل البيتالين، في حين أن البرتقال أيضًا يعتبر مصدر ممتاز لفيتامين سي. تساعد مضادات الأكسدة هذه في مكافحة الجذور الحرة في الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

عصير البنجر مع البرتقال
عصير البرتقال والبنجر غني بمضادات الأكسدة

2- جيد لصحة القلب: تساعد النترات الموجودة في البنجر على توسيع الأوعية الدموية، وتحسين تدفق الدم وأكسجين الأنسجة. يمكن أن يفيد هذا المشروب أو العصير صحة القلب والأوعية الدموية ويحسن الأداء البدني. كما يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لعصير البنجر أو الشمندر في خفض ضغط الدم، وذلك بفضل النترات التي لها تأثير توسع الأوعية الدموية.

3- معزز لجهاز المناعة: يقوي فيتامين سي الموجود في البرتقال جهاز المناعة لديكم، مما يساعد الجسم على محاربة العدوى والأمراض. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجمع بينه وبين البنجر ووضعهم في عصير واحد يمكن أن يعزز هذا التأثير.

4- مساعد في عملية الهضم: يمكن للألياف الموجودة في البنجر والبرتقال أن تساعد في تحسين عملية الهضم وصحة الأمعاء، ومنع الإمساك.

5- له تأثير مضاد للالتهابات: يتمتع كل من البنجر والبرتقال بخصائص قوية مضادة للالتهابات يمكنها أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم.

6- تحسين البشرة: يساهم فيتامين سي الموجود في البرتقال في إنتاج الكولاجين، وهو ضروري لبشرة صحية ومرنة. كما يساعد البنجر في الحفاظ على صحة البشرة بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه.

عصير البنجر مع البرتقال
عصير البنجر يدعم صحة الجلد

طريقة عمل عصير البنجر والبرتقال

كل ما تحتاجونه لتحضير هذا العصير هو ثلاث برتقالات وقطعتين من البنجر وكوبين من الماء. عليكم في البداية غسل البنجر جيدًا وتقطيعه إلى قطع صغيرة مع عدم تقشيره، لتحصلوا على جميع الفوائد المجودة فيه، ثم قوموا بتقشير البرتقال وضعوا جميع المكونات في الخلاط مع كوبين من الماء واخلطوا بشكل جيد. من بعد ذلك، عليكم القيام بتصفية العصير والاستمتاع بعدها بهذا المشروب اللذيذ والرائع، وإذا أردتم يمكنكم إضافة بعض المكعبات من الثلج.

فوائد أخرى للبنجر

البنجر هو نبات غني بالفيتامينات والمعادن والألياف، ويعتبر مصدرًا ممتازًا للعناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين ب والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم. كما يمكنكم تناوله بأشكال مختلفة، في السلطات كسلطة الشمندر والمشويات والعصائر

1- دعم صحة الجلد: يحتوي البنجر مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجلد وتحميه من التلف الناتج عن الجذور الحرة والتعرض للشمس. كما يمكن أن يساعد تناول عصير البنجر في تحسين مرونة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد والبقع الداكنة.

2- تعزيز اللياقة البدنية: يعتبر الشمندر مصدرًا طبيعيًا للطاقة، حيث يعمل على تقوية جهاز المناعة وتنشيط القلب والدورة الدموية. كما يمكن أن يساعدكم تناول عصير الشمندر في تعزيز القدرة على التحمل وتحسين الأداء الرياضي.

عصير البنجر مع البرتقال
عصير البنجر يعزز اللياقة البدنية

فوائد أكل البرتقال قبل النوم للبشرة

المعروف أن البرتقال يعتبر فاكهة مفيدة للجسم والبشرة، كما يحتوي العديد من العناصر الغذائية المهمة. إذ يمكنكم تناوله قبل النوم مباشرةً للحصول على فوائد صحية وجمالية.

والجدير بالذكر، أن البرتقال هو فاكهة حمضية تحتوي الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض المساعدة في تعزيز صحة الجسم. دعونا نذكر لكم الفيتامينات التي تحتويها:

  • فيتامين سي
  • فيتامين A
  • فيتامين B6
  • فيتامين B9
  • البوتاسيوم
  • الكالسيوم
  • الفوسفور
  • الكربوهيدرات
  • الألياف
عصير البنجر مع البرتقال
عصير البرتقال يحتوي الكثير من الفيتامينات

وإليكم أيضًا بعض فوائده المفيدة للبشرة:

  • ترطيب البشرة، وإليكم أيضًا طريقة تنظيف البشرة في المنزل
  • تفتيح الجلد بشكل طبيعي
  • مقاومة حالات البثور وحب الشباب
  • تأخير ظهور مؤشرات الشيخوخة على البشرة
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي
  • تحسين جودة النوم
  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية
  • تحسين صحة الجلد وتأخير ظهور مؤشرات الشيخوخة

طريقة سلق البنجر في المنزل

يستغرق سلق البنجر تقريبًا ما بين 20 الى 40 دقيقة حسب حجم حباته. في المقابل إذا كنتم ترغبون بتحضير البنجر في الفرن مثلًا، فإن هذه العملية قد تستغرق ساعة واحدة تقريبًا.

  • الخطوة الأولى:  في البداية، عليكم ملء قدر عميق بالماء، من بعدها أضيفوا ملعقة كبيرة من الملح ثم قوموا بغلي الماء المملح على النار.
  • الخطوة الثانية:  من بعد ذلك، عليكم غسل البنجر جيدًا للتخلص من آثار التراب عليه. ثم إقطعوا جذع البنجر الذي يكون قوامه قاسي في العادة.
عصير البنجر مع البرتقال
يجب غسل البنجر وتنظيفه وتقطيعه جيدًا
  • الخطوة الثالثة:  عليكم سلق البنجر من 20 إلى 40 دقيقة حتى ينضج ، حسب حجمه كما ذكرنا لكم، وذلك بواسطة سكين حاد تأكدوا من نضوج حباته. حيث يستغرق البنجر الصغير الحجم حوالي 20 دقيقة، فيما يحتاج الحجم المتوسط ​​حوالي 30 دقيقة، أما الحجم الكبير فيحتاج حوالي 40 دقيقة
  • الخطوة الرابعة:  بمجرد الانتهاء من سلق البنجر عليكم شطفه بالماء البارد وفرك القشرة جيدًا للتخلص منها بشكل نهائي.

هذا المقال مترجم من موقع: AllGostoso


مواضيع ذات صلة

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

أطعمة عليكم تجنبها عند المعاناة من آلام الظهر

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

حضروا عجينة البيتزا على طريقة سيرين عبد النور واكتشفوا مكوّنها السري لنكهة مثالية

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

أكلات روسية : وصفات مفصّلة وأطباق بالأسماء

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية