عصائر صحية منعشة ومناسبة لحرارة الصيف، منها عصير الخيار اعتمدوها لإنقاص الوزن!

نخبركم اليوم في مقالنا هذا، عن عصائر صحية منعشة ومناسبة لحرارة الصيف، منها عصير الخيار اعتمدوها في نظامكم الغذائي اليومي لإنقاص الوزن! وإليكم كوكتيلات عصائر منعشة وباردة لفصل الصيف.

ias

إن تناول كوب من العصير يعد وسيلة رائعة لإضافة المزيد من العناصر الغذائية إلى نظامكم الغذائي اليومي. وإذا شعرتم أنكم تفتقرون إلى الفيتامينات والمعادن والطاقة، بالإضافة إلى الوقت الذي لا تملكونه لتناول وجبة أخرى، فإن شرب بعض العصير قد يحل المشكلة.

عصير الجزر

عصير الجزر هو مشروب غني بالعناصر الغذائية، ويحتوي الكثير من فيتامين أ والكاروتينات الصحية الأخرى في كل حصة، كما يعتبر غنيًا بالألياف أيضًا وكلاهما قد يكون مفيدًا لفقدان الوزن.

يمكن أن يساعد مزج الجزر بدلًا من عصره أيضًا في زيادة تناولكم للألياف لتعزيز الشعور بالشبع والمساعدة في تنظيم شهيتكم. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجزر غني بالكاروتينات، وهو نوع من الصبغة النباتية الموجودة في العديد من الفواكه والخضروات. ومن المثير للاهتمام أن دراسة استمرت 8 أسابيع وشملت 28 رجلًا يعانون من السمنة، وجدت أن الأشخاص الذين شربوا مشروبًا غنيًا بالكاروتينات يوميًا شهدوا انخفاضًا كبيرًا في دهون البطن.

عصائر صحية منعشة
عصير الجزر غني بالكاروتينات

عصير الطماطم

يمكن أن يكون عصير الطماطم إضافة مفيدة لنظام غذائي لفقدان الوزن لعدة أسباب. فيما يلي بعض الفوائد المحتملة لعصير الطماطم في النظام الغذائي لفقدان الوزن:

منخفض السعرات الحرارية
عصير الطماطم منخفض السعرات الحرارية نسبيًا مقارنةً بالمشروبات الأخرى، مما يجعله خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن. يحتوي كوب واحد من عصير الطماطم عادةً حوالي 40-50 سعرة حرارية.

غني بالألياف
عصير الطماطم هو مصدر جيد للألياف الغذائية، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز الشعور بالشبع وتقليل إجمالي السعرات الحرارية. تميل الأطعمة الغنية بالألياف إلى أن تكون أكثر إرضاءً، مما قد يساعد في إدارة الوزن عن طريق الحد من الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة أو الإفراط في تناول الطعام.

مرطب
الحفاظ على رطوبة الجسم أمر ضروري لفقدان الوزن لأنه يساعد في الحفاظ على التمثيل الغذائي الأمثل ويعزز الصحة العامة. يمكن لعصير الطماطم، بمحتواه العالي من الماء، أن يساهم في تناول السوائل اليومي مع توفير فوائد غذائية إضافية.

غني بالعناصر الغذائية
عصير الطماطم غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامينات أ، ج، ك، بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم. هذه العناصر الغذائية مهمة للصحة العامة ويمكن أن تدعم وظائف الجسم أثناء فقدان الوزن.

عصائر صحية منعشة
عصير الطماطم غني بالألياف

عصير الخيار

إليكم بعض الأسباب التي تجعل الخيار مفيدًا لفقدان الوزن:

1- العصائر المرطبة
إن الخيار مصدر رائع للترطيب، حيث يحتوي نسبة 95-96% من الماء. لذا فإن الخيار لا يساعد فقط في الحفاظ على ترطيب الجسم، بل يمكنه أيضًا المساهمة في إنقاص الوزن. ويحدث ذلك بطريقتين. أولًا، يمكن أن يساعد شرب المزيد من الماء في جعلكم تشعرةن بالشبع، مما يعني أنكم لن تشعروا بالحاجة إلى تناول وجبات خفيفة من الأطعمة غير الصحية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الترطيب في تكسير الدهون السيئة مثل الدهون الثلاثية، مما يساعد في حرق الدهون.

2- سعرات حرارية أقل
إن استهلاك سعرات حرارية أكثر مما يمكنكم حرقه يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. وبالتالي، من الضروري تقليل تناول السعرات الحرارية إذا كنتم لا تمارسون نشاطًا بدنيًا كافيًا. نظرًا لأن ما يقرب من 95% من تكوينه عبارةً عن ماء، فإن الخيار يحتوي سعرات حرارية قليلة، لذلك لن يؤثر بشكل كبير على تناول السعرات الحرارية ولكنه سيساعدك على الشعور بالشبع.

3-غني بالعناصر الغذائية
الخيار مصدر رائع للعديد من الفيتامينات والمعادن، مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم ومضادات الأكسدة. إن تناول هذه الخضار سيعطي جسمكم دفعة غذائية أساسية، مما يساعدكم على البقاء بصحة جيدة. وقد يهمكم الإطلاع على مشروبات صيفية منعشة من تحضير الشيف السعودية منى بنت سلطان.

عصائر صحية منعشة
عصير الخيار غني بالمعادن

عصير الرمان

بالإضافة إلى كونه لذيذًا ومنعشًا، فإن عصير الرمان هو مشروب صحي ومنخفض السعرات الحرارية وقد يدعم فقدان الوزن.

تشير بعض الأبحاث إلى أن الرمان قد يساعد في منع ارتفاع وانخفاض نسبة السكر في الدم والتي قد تؤدي بخلاف ذلك إلى زيادة الشعور بالجوع.

كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم بعد تناولكم للخبز، وهو ما قد يؤدي بخلاف ذلك إلى زيادة مستويات السكر في الدم.

عصائر صحية منعشة
عصير الرمان منخفض السعرات الحرارية

عصير الشمندر

غالبًا ما يستهلك الرياضيون عصير البنجر أو الشمندر عندما يتطلعون إلى تعزيز أدائهم. وذلك لأن هذا العصير يحتوي مركبات مفيدة مثل النترات الغذائية، التي يمكن أن تساعد في زيادة كفاءة العضلات وقدرتها على التحمل، فضلًا عن خفض مستويات ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية.

وفي الوقت نفسه، فإن الشمندر الكامل يعد منخفض السعرات الحرارية ومحمل بالألياف، مما قد يساعد في دعم الانتظام وإبطاء إفراغ المعدة وإبقائكم تشعرون بالشبع لفترة أطول لتعزيز إدارة الوزن.

نظرًا لأن معظم محتواه من الألياف يتم التخلص منه أثناء عملية العصير، فإن عصير الشمندر عمومًا لا يحتوي كميات كبيرة من هذه المغذيات.

عصائر صحية منعشة
عصير الشمندر يحتوي نترات غذائية

ومع ذلك، فهو خيار عصير منخفض السعرات الحرارية ومغذي عندما تتطلعون إلى إنقاص الوزن. وفي الختام، إليكم مشروبات باردة أخرى تنعش الجسم لمكافحة حرارة الصيف.


مواضيع ذات صلة

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

السعرات الحرارية في ورق العنب بالرز: هل يؤثر على نظامكم الغذائي؟

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

أطعمة عليكم تجنبها عند المعاناة من آلام الظهر

تجربتي مع الطهي بدون ملح: كيف أضفت نكهة للأطباق بدون فقدان الطعم؟

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية