عشبة تساعد على بناء الكولاجين وتقوية المفاصل وتزيل آلام الركبة

نخبركم اليوم عن عشبة تساعد على بناء الكولاجين وتقوية المفاصل كما تزيل آلام الركبة. ومن المؤكد أن لديكم هذه العشبة في منزلكم وتستخدمونها بشكل متكرر. وقد يهمكم الإطلاع على شاي الأوريغانو من أفضل أنواع الشاي في العالم اليكم فوائده وطريقة تحضيره.

ias

يحتوي زعتر الأوريغانو خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان، مما يجعله مفيدًا لعلاج الفطريات والفيروسات والبكتيريا ومنع تطور بعض الأمراض المزمنة، كما يمكن أن يعزز فقدان الوزن.

بهارات قادرة على تحفيز إنتاج الكولاجين

ربما سمعتم أن الكولاجين مفيد لبشرتكم ومفاصلكم. في الواقع، هذا النوع من البروتين مهم للجسم لبناء أنسجة أكثر تماسكًا، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستوياته إلى آلام عامة، بما في ذلك آلام الركبة.

المشكلة هي أن فقدان الكولاجين، وهو بروتين أساسي لا يتجدد، بل يتناقص بمرور الوقت. وهو أحد الأسباب التي تجعل كبار السن يشعرون بمزيد من الألم في جميع أنحاء أجسادهم مع تقدمهم في السن.

الخبر السار هو أن هناك بهارات، ربما تكون موجودة في مطبخكم، لها خصائص طبية قادرة على تحفيز إنتاج الكولاجين وتسكين الألم وتعزيز الصحة.

عشبة تساعد على بناء الكولاجين وتقوية المفاصل وتزيل آلام الركبة
الأوريغانو يساعد على تكوين الكولاجين

زعتر الأوريغانو يساعد على تكوين الكولاجين

يستخدم الأوريغانو على نطاق واسع في الطبخ، وخصوصًا لصنع البيتزا اللذيذة، وهو فعال في تحفيز إنتاج الكولاجين لعدد من الأسباب.

على سبيل المثال، فهو غني بمضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد والمركبات الفينولية، التي تحمي الخلايا من التلف وتحفز تجديد الخلايا. تساعد مضادات الأكسدة هذه في مكافحة الإجهاد التأكسدي، الذي يمكن أن يؤدي إلى تدهور الكولاجين الموجود ويعيق إنتاجه.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأوريغانو مركبات مثل الكارفاكرول والثيمول، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. تساعد هذه الخصائص في تقليل الالتهاب في الجسم، مما يمكن أن يعزز بيئة أكثر ملائمة لتخليق الكولاجين. وإليكم فوائد زيت الأوريغانو للمعدة.

عشبة تساعد على بناء الكولاجين وتقوية المفاصل وتزيل آلام الركبة
زعتر الأوريغانو غني بمضادات الأكسدة

عدة طرق للاستفادة من الأوريغانو

للاستفادة من فوائد الأوريغانو في إنتاج الكولاجين، يوصى بتناول ملعقة صغيرة إلى ملعقتين صغيرتين من الأوريغانو المجفف. يمكن القيام بهذا الاستهلاك بعدة طرق:

شاي الأوريغانو: قوموا بإعداد منقوع بملعقتين صغيرتين أو ثلاث من الأوريغانو المجفف وشربه مرة أو مرتين في اليوم.
الاستخدام في الأطباق: يمكنكم دمج زعتر الأوريغانو في الوجبات، مثل السلطات أو الصلصات أو التوابل للحوم والخضروات.

زيت زعتر الأوريغانو: استخدموا قطرات زيت زعتر الأوريغانو وفقًا للجرعة الموصى بها من قبل الشركة المصنعة، والذي يحتوي أيضًا تركيز عالي من المركبات النشطة.
وبالإضافة إلى تحفيز إنتاج الكولاجين، يتمتع الزعتر بخصائص مفيدة أخرى للصحة.

عشبة تساعد على بناء الكولاجين وتقوية المفاصل وتزيل آلام الركبة
شاي الأوريغانو

فوائد زعتر الأوريغانو

وفقًا لمكتبة الطب الأمريكية، تحتوي هذه التوابل مواد ذات خصائص مسكنة تساعد في تقليل الألم الموضعي، وهي مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من حالات مثل التهاب المفاصل أو هشاشة العظام. كما يمكن أن يساعد المحتوى العالي من مضادات الأكسدة في الزعتر في الوقاية من السرطان. تشير الدراسات المعملية، التي استشهدت بها أيضًا مكتبة الطب الأمريكية، إلى أن مكونات زعتر الأوريغانو يمكن أن تدمر الخلايا السرطانية وتمنع نموها.

وأخيرًا، تساعد الفلافونويدات والمركبات الفينولية الموجودة في زعتر الأوريغانو أيضًا في تقليل الالتهاب في الجسم، وهي فعالة في تخفيف آلام العضلات والمفاصل وتهيجات الجلد والسعال الجاف.

فوائد صحية أخرى للأوريغانو

المساعدة في خفض نسبة الكوليسترول
يمكن أن يساعد تناول شاي الزعتر بانتظام في خفض مستويات الكوليسترول “الضار” أو LDL. يحتوي هذا النبات كميات كبيرة من المركبات ذات الخصائص المضادة للأكسدة، مثل الفلافونويد والثيمول والكارفاكرول، والتي تمنع أمراض القلب والأوعية الدموية.

عشبة تساعد على بناء الكولاجين وتقوية المفاصل وتزيل آلام الركبة
زيت الأوريغانو

تحسين الهضم
يعتبر الزعتر مضادًا رائعًا للتشنجات يحفز إفرازات الجهاز الهضمي التي تعزز الهضم. يعد الزعتر خيارًا رائعًا لتحسين أعراض عسر الهضم، وكذلك الغازات وتشنجات البطن.

إفرازات الجهاز التنفسي
عند تناوله كشاي أو شراب منزلي الصنع، يمكن أن يعمل زعتر الأوريغانو على القصبات الهوائية لتعزيز حركة إفرازات الرئة، مما يجعله مقشعًا طبيعيًا رائعًا. بشكل عام، يمكن استخدام الزعتر لتكملة علاج التهاب الشعب الهوائية والسعال الجاف ونزلات البرد والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الحنجرة.

التحكم في مرض السكري

تناول زعتر الأوريغانو بشكل يومي يمكن أن يكون له تأثير مضاد لمرض السكري، حيث يمنع بعض الإنزيمات من استقلاب الجلوكوز. وهذا يمكن أن يساعد في موازنة مستويات السكر في الدم.

عشبة تساعد على بناء الكولاجين وتقوية المفاصل وتزيل آلام الركبة
يستخدم الأوريغانو في السلطات

منع الشيخوخة المبكرة

يمكن أن يساعد تناول الزعتر يوميًا في منع الشيخوخة المبكرة، حيث أن زعتر الأوريغانو غني بمركبات مضادة للأكسدة، مثل الفلافونويد وفيتامين سي. تساعد هذه المركبات على تحييد الجذور الحرة ومنع تلف الخلايا للحفاظ على بشرة أكثر شبابًا وصحة.

المساعدة في إنقاص الوزن

يمكن أن تساعد المركبات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة الموجودة في الزعتر في تقليل الالتهاب وحرق الدهون. وبالتالي يمكن أن يكون الزعتر مفيدًا جدًا في أنظمة إنقاص الوزن.

مكافحة الفيروسات أو البكتيريا أو الفطريات

يحتوي زعتر الأوريغانو خصائص تساعد في علاج بعض الالتهابات، مثل الأنفلونزا والتهابات المسالك البولية والهربس والتهابات الخميرة. كما يحتوي مركبات، مثل الكارفاكرول، التي تقلل من نشاط الكائنات الحية الدقيقة لتسريع عملية التعافي. ويمكن استخدامه لتكملة العلاج الموصوف طبيًا.

عشبة تساعد على بناء الكولاجين وتقوية المفاصل وتزيل آلام الركبة
تساعد عشبة الأوريغانو في إنقاص الوزن

وفي الختام، الأوريغانو لا يقتصر على تتبيل البيتزا: اكتشفوا الفوائد الصحية لهذا النوع من التوابل وأفضل الطرق لإستهلاكه!

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

أكلات روسية : وصفات مفصّلة وأطباق بالأسماء

بديل جبن الكيري مع النستله في تحضير الحلويات

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

السعرات الحرارية في ورق العنب بالرز: هل يؤثر على نظامكم الغذائي؟

خبيرة تغذية : أطعمة تجنبوا تناولها مع القهوة أوالشاي!

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

حضروا عجينة البيتزا على طريقة سيرين عبد النور واكتشفوا مكوّنها السري لنكهة مثالية

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية