طفل يبلغ من العمر 11 عامًا اخترع حلوى الآيس كريم الشهيرة التي تحقق الملايين الآن، لكنه لم ير سنتًا واحدًا من تلك الثروة

دعونا نخبركم اليوم عن قصة الطفل الذي يبلغ من العمر 11 عامًا اخترع حلوى الآيس كريم الشهيرة التي تحقق الملايين الآن، لكنه لم ير سنتًا واحدًا من تلك الثروة!

ias

الجدير بالذكر هنا، أن كل شيء في هذه القصة بدأ بكأس من الغوارانا المجمدة وعمل تجاري بمليون دولار، فما القصة وراء ذلك؟ وفي سياق متصل تعرفوا على أشهر أنواع الآيس كريم في السوبر ماركت بالأسماء.

الفرق بين المثلجات والأيس كريم

تصنع المثلجات في المنزل بشكل بسيط وغالبًا ما تكون منعشة في موسم الصيف، الا انه يحب بعض الأشخاص تناولها حتى في المواسم الباردة. سواءً تم صنعها بالزبادي أو الفاكهة أو مكونات أخرى، فإن هذه الحلوى الرائعة يتم تحضيرها بالفعل على نطاق واسع في منازل العديد من الأشخاص الذين يرغبون في صنع وصفاتهم الخاصة بطريقة صحية.

واللافت هنا أن هناك فرقًا ملحوظًا بين المثلجات والأيس كريم، حيث تعتبر المثلجات عبارة عن سائل بنكهة مجمدة موضوعة على عصا، بينما يتمتع الآيس كريم بقوام كريمي، وعادةً ما يتم صنعه بالحليب، ويتم خفقه أثناء التجميد. هناك فرق آخر يتعلق بالفترة التي ظهرت هذه الحلويات فيها، حيث تم إنشاء الآيس كريم منذ أكثر من 4 آلاف عام في الصين، قبل وجود الثلاجة، بينما تم اختراع المثلجات مثل أكياس الشاي، بالصدفة في عام 1905، بواسطة طفل يبلغ من العمر 11 عامًا!

طفل مخترع الأيس كريم
أيس كريم مع البسكويت

من اخترع المثلجات؟

تم اختراع أول مثلجات في العالم سنة 1905 من قبل طفل يبلغ من العمر 11 سنة يدعى فرانك إيبرسون. هذا الطفل هو من سكان أوكلاند بولاية كاليفورنيا، حين كان يلعب في حديقته الخلفية وانتهى به الأمر إلى نسيان كوبه الذي يحتوي مزيج من الماء وصودا الخبز بداخله أثناء ليلة قاسية من فصل الشتاء.

وعندما غادر المنزل في صباح اليوم التالي، وجد الخليط متجمدًا حول الملعقة التي نسيها أيضًا داخل الكوب. وبدافع الفضول والذكاء الشديد، خطرت للصبي فكرة وضع الكوب في ماء دافئ لإزالة الجليد الذي تشكل بداخله. وهكذا، وعن طريق الصدفة، تم صنع المثلجات على يد طفل لم يكن يومًا ليتخيل النجاح الذي سيحققه هذا الاكتشاف في المستقبل.

طفل مخترع الأيس كريم
المثلجات الشهية باللون الزهري

تسمية المثلجات للمرة الأولى

منذ ذلك الحين، بدأ الصبي في تحضير مشروبه المجمد كل يوم. وبعد 18 عامًا من هذه الحادثة، كان أطفاله يعرفون بالفعل كيفية تحضير الحلوى، التي بدأ يطلق عليها اسم “epsicle”. وفضل الأطفال تسميتها بعد ذلك باسم “popsicle” أي المثلجات.

في عام 1923، حصل فرانك إيبرسون على براءة اختراعه لبيعها في نبتون بيتش بولاية فلوريدا. وسرعان ما نال المنتج إعجاب المستهلكين. لكن إيبرسون لم يستمتع بنجاحه لفترة طويلة. ففي عام 1929، عندما كان منتجه بالفعل محط إعجاب الشركات الكبرى، وكان يعاني إيبرسون من صعوبات مالية وقتها.

في هذه الأثناء، قرر بيع براءة اختراعه لشركة جو لو في نيويورك. ومنذ ذلك الحين، لم يعد بإمكان إيبرسون الحصول على المزيد من المبيعات. أصبحت بذلك المثلجات نجاحًا تجاريًا حقيقيًا وحققت ملايين الأرباح. والمفارقة هنا، أن مخترع الحلوى المجمدة الشهيرة لم يكسب دولارًا واحدًا من الأرباح. وهنا إليكم أشهر أنواع الأيس كريم وألذها.

طفل مخترع الأيس كريم
أنواع عديدة من الأيس كريم المثلجة

أسباب كثيرة لتناول الأيس كريم

1- يحتوي العديد من العناصر الغذائية الدقيقة المهمة
المكونات الرئيسية في الآيس كريم هي الحليب والقشدة. هذه المكونات تعتبر مصادر رائعة للكالسيوم وفيتامين د والريبوفلافين وفيتامين أ والفوسفور والتي تساهم جميعها في وظائف حيوية في أجسامكم.

2- يساعد في الحفاظ على قوة عظامكم
الكالسيوم هو عنصر غذائي أساسي يحافظ على صحة العظام، إلى جانب بعض العناصر الغذائية الدقيقة الأخرى مثل فيتامين د. يستخدم الكالسيوم قلبكم وعضلاتكم وأعصابكم أيضًا للعمل. نظرًا لأن أجسامكم لا تستطيع صنع هذه العناصر الغذائية الدقيقة، فإن تناول الأطعمة التي تحتويها مثل الآيس كريم يمكن أن يساعدكم في تلبية احتياجاتكم مع الحفاظ على إبقاء عظامكم قوية.

طفل مخترع الأيس كريم
الأيس كريم مع حبات الفاكهة

3- يعد مصدر ممتاز للطاقة
يحصل جسمكم على الطاقة من الطعام الذي تتناولونه، خصوصًا تلك الغنية بالكربوهيدرات مثل الآيس كريم. يتم تكسير الكربوهيدرات، بما في ذلك السكر، إلى غلوكوز، وهو مصدر الطاقة الرئيسي لأجسامكم، تستخدمه كل خلية في أجسامكم حرفيًا! نظرًا لأن الدماغ يستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة، فإنه يحتاج إلى كمية ثابتة من الغلوكوز ليعمل بشكل صحيح.

يحب جسمكم التأكد من وجود كمية ثابتة من السكر في مجرى الدم حتى يتمكن من استخدامه عند الحاجة. عندما تتناولون السكريات أو الكربوهيدرات، يتم تكسيرها واستخدامها بواسطة جسمكم على الفور. يتم تخزين أي فائض في شكل غليكوغين لاستخدامه كطاقة لاحقًا إذا نفد.

4- يحافظ على سير عمل أجسامكم بسلاسة
الدهون عنصر غذائي مهم لأجسامكم. فهي تساهم في العديد من الوظائف المختلفة مثل تزويدكم بالطاقة، ومساعدتكم على امتصاص بعض الفيتامينات، والحفاظ على أغشية الخلايا لديكم. نظرًا لوجود حوالي 100 تريليون خلية في الجسم، فأنتم بحاجة إلى ما يكفي من الدهون في نظامكم الغذائي للحفاظ على صحتها جميعًا!

طفل مخترع الأيس كريم
الأيس كريم بأنواعها الشهية

5- يعزز المزاج ويساعد على الشعور بالسعادة
عندما تتناولون الأيس كريم، تفرز أجسامكم هرمونات الشعور بالسعادة مثل الدوبامين والسيروتونين التي تؤدي دورًا مهمًا في أدمغتكم وأجسامكم، فتساعدكم هذه الناقلات العصبية على الشعور بالمتعة أو السعادة وتبقيكم مستيقظين أو متنبهين كما تؤدي أيضًا دورًا في الهضم والنوم.

ختامًا، اكتشفوا هل الأيس كريم يزيد الوزن؟ وماذا يحدث عندما تتناولونه كل يوم؟

بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso


مواضيع ذات صلة

مكونات طبيعية موجودة في مطبخكم لتنظيف المكواة من الصدأ والأوساخ!

كيفية الحفاظ على لون وطعم البطاطس طازجة من سنة لأخرى

كيف نستغل بقايا الشاي أو القهوة لتحضير أطباق لذيذة

نيئة أم مطبوخة : تناولوا السبانخ يوميًا لفوائدها العديدة

بين الحقيقة والخيال: تأثير القهوة الخضراء على الوزن!

وصفات كيك سهلة وسريعة بالصور الحلى المنزلي المفضّل للجميع

فوائد التفاح الاخضر على الريق يمنح شعوراً بالشبع ويعالج الإمعاء

استعدوا للانتعاش: القهوة الباردة مقابل المثلجة، أيهما أفضل لمزاجكم

فواكه صيفية لتقليل الطفح الجلدي تعرفوا عليها

تعرفوا على الفوائد المذهلة لحليب الغنم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية