شاي الأوريغانو من أفضل أنواع الشاي في العالم اليكم فوائده وطريقة تحضيره

لماذا يقول الناس أن شاي الأوريغانو هو من أفضل أنواع الشاي في العالم؟ دعونا نكتشف الفوائد وطريقة التحضير في هذا المقال! وفي سياق متصل، إليكم فوائد البابونج: مشروب طبيعي لصحة مثالية وراحة نفسية.

ias

لا يعد زعتر الأوريغانو مجرد توابل للأطباق اللذيذة، بل إن مزج هذه الأوراق مع المكونات الصحيحة يعد أحد أفضل أنواع الشاي لعلاج عسر الهضم.

ما هو شاي الأوريغانو؟

يتجاوز الأوريغانو إلى ما هو أبعد من إضفاء النكهة على الأطباق اللذيذة، ويمكن استخدامه كزيت أساسي، أو كأوراق سلطة طازجة أو حتى كمكون في شاي قوي، وذلك حسب الغرض من استخدام هذه العشبة. بالنسبة للأشخاص الذين يعرفون كيفية صنع الشاي، فإنه يمكن أن يعزز العناصر الغذائية لأي مكون، فلا عجب أن شاي الأوريغانو له فوائد عظيمة وكثيرة.

ومع ذلك، حتى مع معرفة فوائد شرب الشاي، فإن العديد من الأشخاص يقللون من شأن هذا المشروب ولا يتخيلون حتى أن شاي الأوريغانو يمكن أن يكون من أفضل أنواع الشاي في العالم، خصوصًا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي.

شاي الأوريغانو
شاي الأوريغانو مع النعناع

مميزات هذا الشاي المثالي

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة والارتجاع والانتفاخ الذي قد يسبب حتى شعورًا بـالثقل في البطن، فإن شاي الأوريغانو هو على الأرجح أفضل شاي في العالم للشرب. كل هذا بسبب خصائصه التي تعمل بشكل أساسي على الجهاز الهضمي والتي تتجاوز الألياف والتي يحتويها أيضًا بكثرة.

يعتبر الأوريغانو عشبة عطرية سحرية تقريبًا لعلاج الانتفاخ عن طريق تقليل احتباس السوائل وعلاج عدم الراحة في المعدة لأنه مضاد للتشنج. وهذا يعني أنه يمنع تقلصات العضلات اللاإرادية في المعدة والأمعاء التي تسبب آلام المعدة بالتالي يحفز الأوريغانو إنتاج مادة الصفراء، مما يسهل الهضم للتخلص من أي شعور بالثقل بعد الأكل.

شاي الأوريغانو
شاي الأوريغانو عشبة عطرية سحرية

من بين الفوائد الأخرى، يحفز الأوريغانو إنتاج الكولاجين في الجسم، وهو رائع للحفاظ على قوة جسمكم، من أظافركم إلى عضلاتكم. يعمل تأثيره المضاد للالتهابات بشكل جيد للغاية للأشخاص الذين يعانون من الحساسية مثل التهاب الأنف، عن طريق تقليل الالتهاب فيه. وإذا كنتم تريدون أن تحظوا بنوم هانئ فإن شرب كوب من شاي الأوريغانو سيساعدكم على النوم جيدًا بفضل خصائصه المهدئة. وقد يهمكم معرفة 5 أسباب لتبدأوا يومكم بالشاي الأسود.

كيفية تعزيز فعالية شاي الأوريغانو

كما ذكرنا لكم، يعد شاي الأوريغانو مليئًا بالفوائد بالفعل، لكنه يصبح في الحقيقة واحدًا من أفضل أنواع الشاي لصحتكم عندما تحضرونه بالمكونات الصحيحة. إن الخليط البسيط المصنوع من ملعقة كبيرة لكل 150 مل من الماء الساخن يحقق نتائج رائعة بالفعل.

شاي الأوريغانو
إضافة العسل لتحلية شاي الأوريغانو

ولكن لكي يصبح أحد أفضل أنواع الشاي في العالم، فإن النصيحة هي تحضيره بمكونات قوية أخرى، مثل الليمون والنعناع. إن مزيج هذه المكونات الثلاثة ليس لذيذًا فحسب، بل إنه أكثر فعالية أيضًا. إنه جيد جدًا في تحفيز الهضم لدرجة أنه من الأفضل شربه بعد الوجبات للاستفادة من خصائصه، لأنه عند شربه قبل ذلك فسوف ينتهي بكم الأمر إلى الشعور بالجوع.

من ناحية أخرى، إذا قمتم بتحضير مزيج الأوريغانو مع الزنجبيل والزعتر، فستحصلون على شاي رائع بإمكانه أن يقتل البكتيريا المعوية ويوازن ميكروبات الأمعاء. إنه جيد بشكل خاص لعلاج مشاكل مثل الإسهال، والتي تحدث غالبًا بسبب هذه البكتيريا السيئة. اختاروا مزيج الأعشاب والفواكه الذي يناسبكم ولا تنسوا تحليته ويفضل بالعسل أو التحلية الطبيعية.

الفوائد المحتملة لشاي الأوريغانو

لقد تم دراسة زعتر الأوريغانو كعلاج عشبي، ويُعتقد أنه قد يحتوي خصائص تشمل ما يلي:

  • مضاد للحموضة
  • مضاد للبكتيريا
  • مضاد للسرطان
  • مضاد للالتهابات
  • مضاد للأكسدة
  • مضاد للتشنج
شاي الأوريغانو
يمكن إضافة الزنجبيل والليمون لشاي الأوريغانو

هناك أيضًا العديد من أنواع الزعتر أي حوالي 70 نوعًا، وتختلف المركبات النشطة بينها. بالإضافة إلى ذلك، قد تتغير المركبات وفقًا لطريقة معالجة الزعتر أو طهيه. ولفوائد زعتر الأوريغانو نذكر لكم ما يلي:

1- التأثيرات المضادة للبكتيريا
قد يكون لبعض المواد الموجودة في زعتر الأوريغانو، بما في ذلك الفلافونويدات والبوليفينولات، تأثيرات مضادة للبكتيريا. وهذا يعني أنها فعالة ضد البكتيريا وقد تساعد في تعطيل قدرتها على النمو في الجسم.
2- التأثيرات المضادة للالتهابات
الفلافونويدات والأحماض الفينولية هي مركبات موجودة في الزعتر بشكل عام والنباتات الأخرى والتي يمكن أن تقلل الالتهاب. يمكن أن يكون الالتهاب في الجسم استجابة مناسبة، مثل فيروس البرد. ولكن عندما لا يتم التحكم في الالتهاب، فقد يؤدي ذلك إلى تطور المرض وحتى السرطان، كما يحتوي زعتر الأوريغانو الفلافونويدات.

شاي الأوريغانو
له تأثيرات مضادة للالتهابات والأكسدة

3- التأثيرات المضادة للأكسدة
الجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة يمكن أن تؤدي إلى تلف الخلايا في الجسم. ويعتقد أن الضرر الذي تسببه مرتبط بتطور السرطان وأمراض أخرى. يمكن لمضاد الأكسدة أن يتداخل مع الجذور الحرة وربما يمنع هذا الضرر. كما يحتوي الأوريغانو مضادات الأكسدة، لذا يُعتقد أنه يتمتع بتأثيرات مضادة للأكسدة.
4- التأثيرات المضادة للتشنج
مضادات التشنج هي مركبات تعمل على العضلات الملساء في الجهاز الهضمي. قد تتسبب بعض الحالات، مثل متلازمة القولون العصبي “IBS”، في تقلص تلك العضلات، مما يسبب الألم أو الإسهال أو تأثيرات أخرى. كما يحتوي الأوريغانو مواد كيميائية نباتية قد يكون لها تأثيرات مضادة للتشنج. وفي الختام، سنذكر لكم 6 أنواع من الأعشاب لها فوائد على الصحة.

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso


مواضيع ذات صلة

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

حضروا عجينة البيتزا على طريقة سيرين عبد النور واكتشفوا مكوّنها السري لنكهة مثالية

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

ماذا يحدث لجسمكم عند شرب ماء جوز الهند بانتظام

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

كيف نستفيد من بقايا العجين لتحضير أطباق جديدة: أفكار مبتكرة لإعادة التدوير في المطبخ

تجربتي مع الطهي بدون ملح: كيف أضفت نكهة للأطباق بدون فقدان الطعم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية