سر نجاح الكيك في الفرن الكهربائي

رغم اعتماد مقادير الكيك بحذافيرها وطريقة تحضيره خطوة بخطوة، قد تفشل نتيجة الكيك النهائية لديك لأسباب عديدة وأهمها استخدام الفرن بالطريقة الخاطئة. سنقدم لك فيما يلي، سر نجاح الكيك في الفرن الكهربائي، اكتشفيه وطبقيه في كل مرة عند تحضير الكيك.

ias

سر نجاح الكيك في الفرن الكهربائي:

  • تسخين الفرن مسبقاً: من أهم النصائح التي عليك تطبيقها عند خبز الكيك في الفرن هي الابتعاد عن الحرارة المباشرة لذلك من المهم تسخين الفرن مسبقاً، ومن الافضل تسخين الفرن على درجة حرارة أعلى من درجة حرارة خبز الكيك. بعد تسخين الفرن جيداً افتحي الفرن بسرعة وضعي الكيكة بالداخل، وأغلقي الباب وخففي الحرارة إلى الدرجة المحددة وغالباً ما تكون 180 درجة مئوية.
  • استخدام الجزء السفلي فقط لخبز الكيك: عند وضع الكيك في الفرن الكهربائي قومي بتسخين الجزء السفلي فقط من الفرن ولا تقومي بتسخين الجزء العلوي أبداً. إضافةً الى الجزء السفلي يمكنك أيضاً استخدام خاصية المروحة. تساعد المروحة على خبز الكيك بشكل أسرع.
  • لا تقومي بفتح الفرن أثناء خبز الكيك: يتيح فتح الفرن أثناء خبز الكيك بدخول الهواء البارد والتغيير الحاد في درجة الحرارة مما يؤدي إلى هبوط الكيك. بدلاً من ذلك، اتبعي وقت الخبز في الوصفة وتحققي من نضج الكيك مرة أو مرتين فقط بعد مرور 30 دقيقة على الأقل.
  • التحقق من نضج الكيك قبل إخراجه من الفرن: في بعض المرّات يمكن أن يؤدي إخراج الكيك من الفرن قبل نضجه التام الى هبوطه. لذلك وللتأكد من نضج الكيك تماماً استخدمي عود خشبي وادخليه داخل الكيك للتأكد من نضوجه.
  • 


مواضيع ذات صلة

تتبيلات البانية دجاج وصفات سهلة ولذيذة

حيل للتعامل مع الخضروات القاسية في الطبخ أسرار التحضير المثالي

انواع شاي ممكن تجدها في مقهى دليلكم لأفضل الخيارات

كيفية تحضير أفكار رائعة بالبيض المقلي لوجبة فطور لأولادكم

علامات فساد الجبن الأبيض خبراء وتقارير تحددها

مخاطر وأضرار تجنبكم شرب عصير الفاكهة أثناء وجبة الفطور

9 مشروبات غنية بالمكونات المضادة للالتهابات: استمتعوا بفوائدها

الكافيار من اي سمك الفرق بين الأنواع المختلفة

ملح الهيمالايا: كنز طبيعي بين الخرافات والحقائق

علامات فساد اللبنة احترسوا منها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية