سحب شوكولاتة شهيرة من الأسواق بسبب إحتوائها على الزجاج!

سحب شوكولاتة شهيرة من الأسواق بسبب إحتوائها على الزجاج! في هذا المقال، سنتحدث عن نوع الشوكولاتة المسحوبة، إضافة إلى الشركة المصنعة، فضلاً عن تأثير هذا السحب على الشركة والمستهلكين.

ias

بخطوة مفاجئة وإحترازية، قامت شركة “شوكولاتة هوتيل” البريطانية الشهيرة بسحب أحد منتجاتها من السوق بسبب مخاوف من احتوائه على قطع الزجاج.

الشوكولاتة المشمولة بالسحب

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن الشركة البريطانية هوتيل قامت بسحب نوع محدّد من طريقة عمل الشوكولاتة سهلة، بحيث ذكر في الموقع المخصص لها عبارة “Hotel Chocolate Choose Your Poison” من شركة هوتيل للشوكولاتة.

المادة الضارة المكتشفة

وقال المسؤولون في وكالة معايير الغذاء البريطانية إن منتج “Hotel Chocolate Choose Your Poison” يمكن أن يسبب الضرر إذا استهلك عن غير قصد بسبب احتوائه على قطع من الزجاج.

وأضاف المتحدث باسم الوكالة أن “احتمال وجود الزجاج يجعل هذا المنتج غير آمن للأكل، يتم بيعه في شوكولاتة هوتيل ومتاجر جون لويس وعلى الإنترنت”.

تأثير الأزمة على الشركة المصنعة

من الطبيعي أن تترك هذه المشكلة أثراً على شركة هوتيل المصنّعة، فقد نشرت وكالة معايير الأغذية البريطانية على موقعها الإلكتروني تعميماً حول المشكلة جاء فيه : “تقوم شركة شوكولاتة هوتيل بسحب المنتج، وسيتم عرض إشعارات نقاط البيع في جميع المتاجر، تشرح هذه الإشعارات للعملاء سبب سحب المنتج وتخبرهم بما يجب عليهم فعله إذا قاموا بشرائه”.

شوكولاتة
مصدر الصورة: Image by Freepik

تأثير الأمر على مستهلكي الشوكولاتة

تأثر مستهلكو الشوكولاتة في بعض الأحداث المشابهة، فعلى سبيل المثال، في عام 2022، قامت شركة “فيريرو” العملاقة في مجال الصناعات الغذائية بسحب منتجات شوكولاتة كيندر بحلّة جديدة من الأسواق في عدة دول أوروبية وعدة دول عربية بسبب وجود “ثغرات داخلية”. وفي عام 2023، قامت شركة “شوكولاتة هوتيل” بسحب أحد منتجاتها من السوق بسبب مخاوف من احتوائه على قطع الزجاج. هذه الأحداث قد تؤثر على ثقة المستهلكين في الشركات المصنّعة للشوكولاتة وتجعلهم يتردّدون في شراء منتجاتها.


مواضيع ذات صلة

شاي الضيافة كم ينزل بالاسبوع؟ نتائج مذهلة قد تفاجئكم

تعرفوا على طرق عمل ايدامات متنوعة على أصولها

7 فوائد صحية للتمر وطرق مبتكرة لتناوله

5 أشياء لا تضعوها أبدًا في غسالة الأطباق

قشر القهوة كم ينزل بالاسبوع؟ إكتشفوا أسرار هذه الوصفة الغريبة

كم سعره حراريه في الزبيب الاسود وكيف يؤثر على نظامكم الغذائي؟

أفضل الحيل لتجنب حرق الطعام والحفاظ على النكهة

خبير تغذية يوضح : هل سكر الفواكه أقل ضررًا من غيره؟

رجيم الماء والليمون لخسارة 4 كيلو في أسبوع بدون رجيم: حقيقة أم خرافة؟

لماذا تختلف نكهة الطعام على متن الطائرة؟ أسباب لن تخطر على بالكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية