دراسة : تناول الحليب بالعسل يوميًا له فوائد كثيرة

نخبركم اليوم عن دراسة تفيد بأن تناول الحليب بالعسل يوميًا، له فوائد كثيرة، حيث أن لخلطهما معًا فوائد صحية متعددة، مثل تحسين صحة العظام والهضم.

ias

إن شرب كوب من الحليب والعسل قبل النوم له فوائد هائلة، من تحسين الهضم إلى النوم بشكل أفضل. وفي حين أن فوائد العسل والحليب قد تكون كثيرة، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية أيضًا، التي يجب علينا أن نضعها في الاعتبار! وإليكم تجربتي مع الحليب: الطريق إلى زيادة الوزن بالطريقة الصحيحة.

هل يمكن خلط الحليب مع العسل؟

يعد خلط الحليب بالعسل مزيجًا شائعًا ولذيذًا. كما يمكن إضافته إلى المشروبات الساخنة مثل الشاي أو القهوة، أو استخدامه كمحلي في الوصفات. تشرح اختصاصية التغذية كيجال شاه، أن العسل والحليب مغذيان، ويمكن أن يوفرا مجموعة من الفوائد الصحية عند تناولهما معًا.

دراسة : تناول الحليب بالعسل يوميًا له فوائد كثيرة
الحليب بالعسل غني بالعناصر الغذائية

القيمة الغذائية للعسل

  • السعرات الحرارية: 61
  • الدهون: 0 غم
  • البروتين: 0 غم
  • الكربوهيدرات: 17 غم
  • الألياف: 0 غم
  • الكالسيوم: 1.2 ملغم
  • الحديد: 0.084 ملغم
  • المغنيسيوم: 0.4 ملغم

فوائد شرب الحليب مع العسل

يعد مزيج غني بالعناصر الغذائية
يعتبر الحليب مصدرًا جيدًا للكالسيوم والبروتين والفيتامينات، مثل فيتامين ب12 وفيتامين د، والمعادن مثل الفوسفور. كما أن العسل غني بمضادات الأكسدة ويحتوي عناصر غذائية أساسية مثل الفيتامينات والمعادن. عند دمجهما، ينتج عنهما مشروب غني بالعناصر الغذائية يمكن أن يساعد في دعم الصحة العامة والرفاهية.

يعزز المناعة والهضم
يتمتع كل من الحليب والعسل بخصائص معززة للمناعة. يتمتع العسل بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، بينما يحتوي الحليب الغلوبولين المناعي، ومركبات أخرى معززة للمناعة. يمكن أن يساعد تناولهما معًا في تقوية جهاز المناعة والحماية من الأمراض.

دراسة : تناول الحليب بالعسل يوميًا له فوائد كثيرة
الحليب بالعسل يعزز المناعة والهضم

يُعرف العسل بفوائده الهضمية، حيث يمكن أن يساعد في تهدئة الجهاز الهضمي وشفائه. كما أن الحليب سهل الهضم بالنسبة للعديد من الأشخاص. عند تناولهما معًا، يمكن أن يساعدا في الهضم وتخفيف الانزعاج المعوي. ذكرت دراسة نُشرت في Frontiers in Nutrition, أن العسل يحتوي خصائص حيوية تعمل على إعادة هندسة ميكروبات الأمعاء، مما يجعلها أكثر صحة.

يعزز النوم بشكل أفضل
هل يساعد العسل على النوم؟ الإجابة هي نعم. الحليب الدافئ والعسل هو علاج شائع قبل النوم لتعزيز النوم بشكل أفضل. حيث يحتوي الحليب التربتوفان، وهو حمض أميني يمكن أن يساعد في تحفيز النوم، بينما يساعد العسل في تنظيم إطلاق الميلاتونين، وهو هرمون يؤدي دورًا في دورات النوم والاستيقاظ. إن شرب هذا المزيج قبل النوم يمكن أن يساعد على الاسترخاء والنوم بسهولة أكبر. كما يمكن أن يساعد خلط الحليب بالعسل أيضًا في صحة القلب.

أظهرت دراسة نُشرت في Clinical Nutrition ESPEN، أن شرب حليب العسل مرتين كل يوم لمدة ثلاثة أيام ساعد في تحسين جودة النوم.

يدعم صحة العظام
الحليب مصدر جيد للكالسيوم، وهو ضروري للحفاظ على عظام قوية وصحية. يحتوي العسل معادن مثل المغنيسيوم والفوسفور، والتي تؤدي أيضًا دورًا في صحة العظام. كما يمكن أن يساعد تناول الحليب مع العسل بانتظام في دعم كثافة العظام ومنع هشاشة العظام.

تنص دراسة نُشرت في Evidence Based Complementary and Alternate Medicine، على أن العسل يحمي العظام لأنه مضاد للالتهابات. تشير دراسة نُشرت في Nutrients إلى أن شرب الحليب يساعد في بناء كثافة المعادن في العظام.
بشكل عام، يمكن أن يكون خلط الحليب مع العسل مزيجًا صحيًا ومغذيًا يوفر مجموعة من الفوائد الصحية للجسم. وإليكم 4 فوائد للحليب عند استهلاكه قبل النوم.

دراسة : تناول الحليب بالعسل يوميًا له فوائد كثيرة
الحليب بالعسل يعزز صحة العظام

الآثار الجانبية لخلط الحليب بالعسل

رغم أن خلط الحليب بالعسل يمكن أن يكون له فوائد صحية مختلفة، إلا أن هناك بعض العيوب التي يجب مراعاتها:

زيادة الوزن
يحتوي كل من الحليب والعسل نسبة عالية نسبيًا من السعرات الحرارية والسكر. إن تناولهما بكميات زائدة أو كجزء منتظم من نظامكم الغذائي دون مراعاة أحجام الحصص، يمكن أن يساهم في زيادة الوزن بمرور الوقت.

عدم تحمل اللاكتوز
يعاني بعض الأشخاص من عدم تحمل اللاكتوز، مما يعني أنهم يفتقرون إلى الإنزيم اللازم لهضمه، وهو السكر الموجود في الحليب. يمكن أن يؤدي تناول الحليب إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات والإسهال لهؤلاء الأشخاص. قد يؤدي إضافة العسل إلى الحليب، إلى تفاقم هذه الأعراض لدى الأشخاص المعرضين.

ردود الفعل التحسسية المحتملة
رغم أن الحليب والعسل ليسا من مسببات الحساسية الشائعة، فقد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه أي منهما. حيث يزيد خلط الاثنين من احتمالية حدوث رد فعل تحسسي، مثل الطفح الجلدي أو الشرى أو مشاكل الجهاز الهضمي.

مستويات السكر في الدم
العسل مُحلي طبيعي يمكن أن يرفع مستويات السكر في الدم بسبب محتواه العالي من السكر. يجب على الأشخاص المصابين بمرض السكري أو الأشخاص الذين يراقبون مستويات السكر في الدم، تناول العسل باعتدال، وخصوصًا عند مزجه بالحليب، الذي يحتوي أيضًا سكريات طبيعية.

دراسة : تناول الحليب بالعسل يوميًا له فوائد كثيرة
الحليب بالعسل يعزز النوم بشكل أفضل

عسر الهضم
بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن يؤدي الجمع بين الحليب والعسل إلى عدم الراحة في الجهاز الهضمي أو عسر الهضم. قد يكون هذا بسبب البروتينات الموجودة في الحليب، أو السكريات الطبيعية الموجودة في العسل، التي تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغازات أو الانتفاخ أو اضطراب المعدة.

من الضروري مراعاة احتياجاتكم الصحية الفردية والقيود الغذائية والتسامح مع أطعمة معينة، قبل دمج الحليب مع العسل في نظامكم الغذائي. يعد الاعتدال وفهم استجابات جسمكم لهذا المزيج، أمرًا أساسيًا لجني الفوائد دون التعرض لآثار سلبية.

وفي الختام، تعرفوا على أبرز فوائد عسل النحل علاج لأمراض قاتلة!


مواضيع ذات صلة

طريقة تذويب الشوكولاتة البلجيكية بسهولة ودون عناء

أسباب تجعلكم تتناولون الليمون الأخضر لإنقاص الوزن وفقًا لخبيرة تغذية

تجربتي مع شرب الكركم قبل النوم نتائج لم أتوقعها!

نصائح اعتمدوها لتقليل الملح في الطعام لتفادي ضغط الدم!

عصير البرتقال في الصباح: هل هو صديق أم عدو؟

أطباق للعشاء خفيفة وجبات سهلة الهضم لا تشعركم بالثقل

ما هي فوائد زيت اللافندر فوائد صحية مذهلة لا تعرفونها!

نكهات موهيتو توت أزرق ولا ألذّ 7 نكهات بطريقتنا

عروض مشويات الدمام أسعار مدروسة تقدّمها أشهر المطاعم

سرّ نجاح كيكة الأناناس مع وصفات شهية بخطوات بسيطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية