خطة إنقاص الوزن 2-2 -2: كل ما تودون معرفته

سمعنا في الآونة الأخيرة خطة إنقاص الوزن 2-2 -2، فما هي وماذا تتضمن؟ اليكم من موقع أطيب طبخة كل ما تودون معرفته عن خطة٢-٢-٢ لانقاص الوزن.

ias

إن خطة إنقاص الوزن 2-2 -2 هي ليست بجديدة إلا أنها تصدرت مواقع السوشيل ميديا في الآونة الأخيرة. اليكم أبرز تفاصيلها. اليكم نصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية ومضمونة.

اليكم تفاصيل الخطة

تشترط خطة ٢ـ٢ـ٢ على شرب زجاجتين من الماء يوميًا وتناول حصتين من الخضار أو الفواكه يوميًا كما المشي مرتين وبحسب هذه الدراسة إن اتباعها لمدة ٣ أسابيع يضمن خسارة الوزن. قوموا بهذه التغييرات البسيطة لنظام غذائي صحي

وزن زائد
وزن زائد

فوفق الخبراء إن الترطيب أمر أساسي لخسارة الوزن اذ يساعد على الحفاظ على نشاط جسمنا. وإن كمية الماء اللازمة للاستهلاك هي ٣.٧ ليتر للرجال و٢.٧ ليتر للنساء. كما توصي جمعية القلب الأمريكية أيضًا بأربع حصص من الفاكهة وخمس حصص من الخضار يوميًا.

تم إنشاء طريقة 2-2-2 بواسطة الدكتور إيان ك. سميث. اليكم أفضل سبب لإدراج الفواكه والخضروات الورقية في نظام غذائي صحي.

برنامج إنقاص الوزن 2-2- 2 يركز بشكل كبير على توقيت تناول الوجبات وممارسة الرياضة، وهو ما يتناسب مع موعد تناول الطعام.

وفقًا للدكتور سميث، تمثل العناصر الثلاثة “2” أنواعًا مختلفة من الوجبات، وجانبين غير متعلقين بالطعام، ونوعين من التمارين التي تشمل تمارين وزن الجسم والتدريبات المتقطعة عالية الكثافة.

وبحسب الدكتور سميث إن هذه الطريقة تساعد على تعزيز التمثيل الغذائي ما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن.إن الأسبوع الأول في خطة الأسابيع الستة يتضمن صيامًا متقطعًا و يوصي الدكتور سميث بأن تتضمن الأسابيع الأربعة الأخيرة التناوب بين وجبات الكيتو المحملة بالكربوهيدرات والوجبات عالية الدهون.

فائدة برنامج إنقاص الوزن

بالرغم من فائدته الفعالة على إنقاص الوزن في الفترة الأولى إلا أنه على المدى الطويل تعتبر هذه الطريقة غير صحية إذ قد تؤدي إلى نقص في الفيتامينات والمغذيات.


مواضيع ذات صلة

هل شوفان يسبب الامساك أم يعالجه؟ الخبراء يجيبون

سرّ بعض الفواكه في التسبب بالاسهال

تأثير تناول 3 حبات من المشمش على الكوليسترول والسكر

افكار مجلى المطبخ: تصاميم عصرية مبتكرة

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

التوقيت المناسب لتناول الفطور للمحافظة على مستويات السكر

فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم صحية وجمالية

فوائد خل التفاح العضوي مع الماء على الريق وكيفية استخدامه

وجبات خفيفة تحسن المزاج ولا تزيد الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية