خضار وفاكهة لا تضعوها في الثلاجة لهذه الأسباب

نخبركم اليوم عن خضار وفاكهة لا تضعوها في الثلاجة لهذه الأسباب. حيث تبدو الثلاجة الحل الشامل للحفاظ على الأطعمة القابلة للتلف طازجةً، لكنها ليست دائمًا أفضل فكرة.

ias

سواء كنتم قد قمتم بتخزين الطماطم لصلصة المعكرونة محلية الصنع، أو كنتم ترغبون في الاحتفاظ بكمية كبيرة من الشوكولاتة عندما تشتهون الحلوى مثلًا، فمن المهم معرفة أفضل طريقة للحفاظ على هذه الأطعمة طازجة ولذيذة. وقد يهمكم الإطلاع على أنواع من القدور لا تصلح لحفظ الطعام في الثلاجة، تعرفوا عليها!

عدم تبريد هذه الأنواع من الخضار والفاكهة

1- البطاطس

هل يجب تبريد البطاطس؟ في واقع الأمر، ليست هناك حاجة لتبريدها. في الحقيقة، لا ينبغي لكم ذلك: فقد وجد الطهاة أن ملمس وجودة هذه الدرنات تقل عند تخزينها تحت درجة الحرارة المثلى التي تبلغ 45 درجة فهرنهايت.

فبدلًا من وضعها في الثلاجة، ضعوها في كيس ورقي في مكان بارد مثل خزانة أو قبو إذا كان متوفر لديكم. كما سنسدي لكم نصيحة رائعة: قوموا بتخزين البطاطس مع التفاح للمساعدة في منعها من الإنبات.

خضار وفاكهة لا تضعوها في الثلاجة لهذه الاسباب
درنات البطاطس تقل عند تبريدها

2- الطماطم

السؤال القديم الذي يطرحه معظم الأشخاص وطهاة المنازل على حد سواء: هل يجب تبريد الطماطم؟ في حقيقة الأمر لا يوجد سبب لوضع الطماطم في الثلاجة. في الواقع، يمكن لدرجات الحرارة الباردة أن تجعل الطماطم لديكم طرية الملمس وعديمة النكهة على الطبق.

لذلك، عليكم القيام بتخزين الطماطم في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، وتركها حتى تصل إلى ذروة النضج للحصول على نكهة مثالية. إذا كان لديكم شرائح طماطم متبقية، ضعوها في وعاء محكم الغلق وقوموا بتبريدها لمدة لا تزيد عن يومين إلى ثلاثة أيام قبل تناولها.

خضار وفاكهة لا تضعوها في الثلاجة لهذه الاسباب
الطماطم تصبح طرية عند وضعها في الثلاجة

3- البصل والثوم

لا داعي لتخزين البصل أو الثوم في الثلاجة. بل إن حفظهما هناك قد يسرع من سرعة فسادهما. حيث إن البصل والثوم معرضان للرطوبة، ويمكن أن يصبحا طريين ويبدآ في نمو العفن عند تخزينهما في الثلاجة. بدلًا من ذلك، عليكم حفظهما في بيئة باردة ومظلمة وجافة ومخزنة في حاوية جيدة التهوية مثل سلة منسوجة ومفتوحة.

ويجب استخدام فصوص الثوم المقشرة بالكامل حسب الحاجة، ولكن إذا كان لديكم بصل مقطع متبقي، فقوموا بإغلاقه جيدًا في حاوية محكمة الغلق أو بغلاف بلاستيكي وقوموا بتبريده لمدة تصل إلى 10 أيام.

خضار وفاكهة لا تضعوها في الثلاجة لهذه الاسباب
البصل والثوم معرضان للرطوبة

4- الموز

هل يمكنكم حفظ الموز في الثلاجة؟ في حقيقة الأمر لا ينبغي عليكم فعل ذلك. لأن الموز من الفواكه الاستوائية، فهو لا يحب درجات الحرارة الباردة. عندما تضعون الموز في الثلاجة، فإنكم في الواقع توقفون عملية النضج، وستجدون أن قشرة الموز ستتحول إلى اللون الأسود وستفسد الفاكهة. لذلك، يعد الخيار الأفضل هو تخزينه على طاولة المطبخ والحفاظ عليه في درجة حرارة الغرفة.

5- البطيخ

لا تشغل البطيخ الكامل مساحة كبيرة في الثلاجة فحسب، بل إنه ينضج بشكل أبطأ هناك أيضًا. اتركوا البطيخ الكامل على المنضدة لينضج للحصول على أفضل نكهة.

بمجرد تقطيعه، يمكنكم لف الجانب المقطوع ووضعه في الثلاجة. ويجب وضع أي قطع بطيخ مقطعة متبقية في حاوية محكمة الغلق، ثم تبريدها وتناولها في غضون ثلاثة أيام.

خضار وفاكهة لا تضعوها في الثلاجة لهذه الاسباب
الثلاجة توقف عملية نضج الموز

6- التوت والفراولة

هل يجب تبريد الفراولة؟ وماذا عن أنواع التوت أيضًا؟ لا تتحمل معظم أنواع التوت والفراولة فترات تخزين طويلة، ولن يساعدكم الاحتفاظ بها في الثلاجة في هذه الحالة. فالبيئة الباردة الرطبة تشجعها على أن تصبح طرية وعديمة النكهة.

لذلك، عليكم القيام بتخزين التوت والفراولة في درجة حرارة الغرفة واستخدامه بعد قطفه أو شرائه بفترة وجيزة، ويجب عليكم غسله فقط قبل أن تناولوه.

خضار وفاكهة لا تضعوها في الثلاجة لهذه الاسباب
البطيخ ينضج بشكل أبطأ في الثلاجة

7- الخيار

هل يجب تبريد الخيار؟ وفقًا لقسم علوم النبات بجامعة كاليفورنيا، فإن الخيار حساس للبرودة عند درجات حرارة أقل من 50 درجة فهرنهايت، وقد يؤدي تركه في الثلاجة لبضعة أيام إلى تسريع تحلله. إذا كنتم تفضل تناول الخيار البارد، فيمكنكم تبريده ولكن عليكم تناوله في غضون ثلاثة أيام.

بخلاف ذلك، عليكم القيام بتخزين الخيار في درجة حرارة الغرفة، ولكن تأكدوا من إبعاده عن أي موز أو طماطم على طاولة المطبخ لأن الخيار يعتبر حساسًا للغاية لمادة الإيثيلين، وهو غاز طبيعي يتسبب في نضج المنتجات، وقد يفسد بذلك. وقد يهمكم معرفة مدة صلاحية الطعام المطبوخ خارج الثلاجة.

خضار وفاكهة لا تضعوها في الثلاجة لهذه الاسباب
الثلاجة تجعل التوت والفراولة عديمي النكهة

القواعد العامة لتخزين الأطعمة الطازجة

  1. لا تغسلوا أي شيء قبل أن تكونوا جاهزين لتناوله. إذا كنتم قد اكتسبت عادة غسل الفواكه والخضروات قبل تخزينها، فعليكم التوقف عن ذلك. لأن غسلها يسرع من تدهورها، لذا عليكم غسلها فقط قبل الأكل.
  2. لا تخلطوا الفواكه والخضروات. هذه تعتبر حقيقة علمية. حيث تنتج العديد من الفواكه، مثل التفاح والطماطم، غاز الإيثيلين. كما يعمل هذا الانبعاث كمحفز للنضج السريع لأي خضروات قريبة ويمكن أن يسبب التلف.
  3. تخلصوا من البلاستيك. إذا قمتم بتعبئة براعم بروكسل أو البروكلي في أكياس في متجر البقالة، فأخرجوها وقوموا بتخزينها في كيس شبكي قابل للتنفس في الثلاجة. حيث يحبس البلاستيك الهواء، مما قد يؤدي إلى فسادها بشكل أسرع.

وفي الختام، هكذا تحتفظون بالأطعمة المطبوخة في الثلاجة دون خطر!


مواضيع ذات صلة

إليكم الأعشاب العطرية المثالية لصلصة الطماطم الإيطالية

تجربتي مع بلع الثوم على الريق : فوائد غير متوقعة!

كم مدة طبخ البط بقدر الضغط لتحصلوا على قوام مثالي: اكتشفوا الإجابة

هل أكل الموز قبل النوم يسمن؟ اكتشفوا الحقيقة الكاملة

ما هو بديل خلّ التفاح للتخسيس؟ متوفر في كلّ منزل

حيلة تيك توك: هل زيت جوز الهند يبيض الأسنان؟ ما تحتاجون معرفته قبل التجربة

أنواع الملفوف اكتشفوا فوائدها واستخداماتها المدهشة في مطبخكم

شرب الزنجبيل قبل النوم: فوائد مذهلة لجسمكم لن تتوقعوها!

السعرات الحرارية في المكسرات المحمصة: هل يؤثر على نظامكم الغذائي؟

بديل نسكافيه نستله وطرق تحضيره مثل المحلات المتخصّصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية