خبيرة تغذية: احترسوا من إعادة استخدام الزجاجة البلاستيكية عدة مرات

نخبركم اليوم في هذا المقال عن عادة احترسوا منها بحسب خبيرة تغذية، حيث تشير إلى الحذر من إعادة استخدام زجاجة الماء البلاستيكية عدة مرات.

ias

يؤكد الخبراء في العالم على أن إعادة استخدام الزجاجات البلاستيكية عدة مرات ينطوي على خطر التلوث بالبكتيريا والجراثيم. وفي سياق متصل، إن زجاجات المياه التي تستخدمونها غير آمنة لذا احترسوا!

عدم استخدام زجاجات الماء البلاستيكية أكثر من أسبوع

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم من أهم الأشياء التي يمكنكم القيام بها. لذا، إذا كنتم تقضون وقتًا طويلًا بعيدًا عن المنزل، فمن الجيد دائمًا حمل زجاجة مياه في حقيبتكم. ولكن إذا كنتم تعيدون استخدام الزجاجات البلاستيكية التي تشترونها من السوبر ماركت لفترة طويلة، فمن الأفضل عليكم أن تعيدوا التفكير في هذه العادة.

في مقابلة مع هاف بوست HuffPost، قالت خبيرة الأغذية تارا إيكينار إنه لا ينبغي استخدام هذه الزجاجات البلاستيكية لفترة طويلة. وفقًا للخبيرة، بمجرد فتح هذه الزجاجة، يجب استخدامها ما بين ثلاثة إلى سبعة أيام. إذا كنتم تريدون معرفة السبب، فتابعوا الأسباب في المقال أدناه!

خبيرة تغذية: احترسوا من اعادة استخدام الزجاجة البلاستيكية عدة مرات
عدم استخدام زجاجة الماء اكثر من أسبوع

لماذا لا يجب إعادة استخدام الزجاجات البلاستيكية لفترة طويلة؟

وبحسب خبيرة الأغذية تارا إيكينار، يمكن تخزين الزجاجة البلاستيكية التي تحتوي سائل بداخلها لمدة تصل إلى عام طالما لم يتم فتحها مطلقًا. ومع ذلك، بمجرد فتحها، يجب استخدامها في غضون ثلاثة أيام إذا تم تخزينها في خزانة المطبخ. أما إذا تم تخزينها في الثلاجة، فيمكن استخدامها لمدة تصل إلى سبعة أيام. بعد هذا الوقت، من الأفضل التخلص منها، حتى لو كانت في حالة جيدة.

آثار من الطعام واللعاب على البلاستيك

كما توضح الخبيرة أنه عند استخدامكم لهذه الزجاجات، ستتركون آثارًا من الطعام واللعاب على البلاستيك. حيث تؤدي هذه البقايا إلى تراكم البكتيريا التي يصعب التخلص منها، حتى لو قمتم بغسل العبوة جيدًا. لهذا السبب، توصي الشركات التي تبيع المياه المعدنية في هذه الزجاجات باستخدامها مرة واحدة فقط.

إذا كنتم ترغبون في حمل زجاجة في حقيبتكم لشرب الماء طوال اليوم، فعليكم اختيار الخيارات المصنوعة من الزجاج أو الألومنيوم أو حتى الفولاذ المقاوم للصدأ. هذه المواد أكثر مقاومة لتكاثر البكتيريا والجراثيم، بالإضافة إلى كونها أكثر متانة. فقط لا تنسوا تنظيفها جيدًا، وإلا فقد تصبح أيضًا أرضًا خصبة للكائنات الحية الدقيقة.

خبيرة تغذية: احترسوا من اعادة استخدام الزجاجة البلاستيكية عدة مرات
عدم تعبئة زجاجة الماء عدة مرات

هل تطلق الزجاجات البلاستيكية مواد سامة في الماء؟

من أكبر الخرافات المتداولة على الإنترنت أن الزجاجات البلاستيكية تطلق مكونات سامة في الماء. وبحسب الخبراء، تحتوي بعض العبوات مادة مضافة تسمى بيسفينول و “BPA” ويمكنها بالفعل إطلاق المادة في السائل. ومع ذلك، فإن الكمية صغيرة جدًا ولا تعتبر خطرًا على الصحة. وتؤكد الخبيرة أنه في الظروف العادية، تكون الكميات صغيرة جدًا وغير ضارة.

ومع ذلك، إذا تعرضت الزجاجة لدرجات حرارة عالية، فإن إطلاق مادة “BPA” يزداد. لذلك، لا تضيفوا الماء الساخن أبدًا إلى الزجاجات البلاستيكية وتجنبوا تعريضها للحرارة من النار أو أشعة الشمس قدر الإمكان.

كيف يتم تصنيع الزجاجات البلاستيكية؟

تُصنع المواد البلاستيكية من النفط أو الغاز الطبيعي، والتي تتكون من جزيئات تسمى الهيدروكربونات. عندما تُسخن الهيدروكربونات إلى درجات حرارة عالية جدًا، فإنها تتحلل إلى جزيئات أصغر تسمى مونومرات. هناك العديد من أنواع مونومرات الهيدروكربون، مثل الميثان والإيثان والبروبان والبوتان.

لصنع البلاستيك، يتم ربط المونومرات معًا لتكوين جزيء أكبر يسمى البوليمر. تتكون الأنواع المختلفة من البوليمرات البلاستيكية من مجموعات مختلفة من المونومرات. حيث يتم تشكيل هذه البوليمرات في حبيبات أو مساحيق أو رقائق أو سوائل، وهي المادة البلاستيكية الخام.

خبيرة تغذية: احترسوا من اعادة استخدام الزجاجة البلاستيكية عدة مرات
زجاجة الماء البلاستيكية

وفي مصنع التعبئة، يتم وضع البلاستيك الخام في آلة تسخنه إلى درجة حرارة عالية حتى يتحول إلى سائل. ثم يتم حقن السائل في قالب على شكل زجاجة حيث يتصلب.

المواد الصلبة بالحرارة والمواد البلاستيكية الحرارية

هناك مجموعتان من البوليمرات: المواد الصلبة بالحرارة والمواد البلاستيكية الحرارية. المواد البلاستيكية الصلبة بالحرارة مصنوعة من البوليمرات المصنوعة بروابط كيميائية لا يمكن عكسها. بمجرد تشكيل هذه المواد البلاستيكية، لا يمكن تحللها. الباكليت هو مثال على البلاستيك الصلب بالحرارة. نظرًا لأنه لا يمكن تحلله، فإن البلاستيك الصلب بالحرارة غير قابل لإعادة التدوير. وقد يهمكم الإطلاع على حيل بسيطة لتنظيف زجاجات المياه الضيقة بسهولة.

أنواع عديدة من المواد البلاستيكية الحرارية

من ناحية أخرى، يمكن صهر المواد البلاستيكية الحرارية وإعادة تشكيلها إلى مواد أحدث. يمكن إعادة تدوير العناصر المصنوعة من المواد البلاستيكية الحرارية. هناك عدة أنواع من المواد البلاستيكية الحرارية، مثل البولي بروبيلين (PP)، والبولي إيثيلين (PE)، وكلوريد البولي فينيل (PVC)، والبوليسترين، والبولي إيثيلين تيريفثالات (PET)، والبولي كربونات. تصنع زجاجات المياه عمومًا من المواد البلاستيكية الحرارية.

خبيرة تغذية: احترسوا من اعادة استخدام الزجاجة البلاستيكية عدة مرات
ارموا زجاجة الماء البلاستكية بعد فتحها

يعتزم معظم مصنعي زجاجات المياه أن تكون منتجاتهم للاستخدام مرة واحدة. ولكن إذا كنتم مهتمين بالبيئة أو تحتاجون إلى عبوة بلاستيكية في حالة الطوارئ، فربما تتساءلون عما إذا كان بإمكانكم إعادة تعبئتها. يعتمد ما إذا كان هذا آمنًا أم لا على نوع البلاستيك المصنوع منه زجاجة المياه الخاصة بكم.

وفي الختام، هل يجوز إعادة استخدام القناني البلاستيكية؟

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق: طاقة حيوية وإنتاجية عالية

ما هو بديل خلّ التفاح للتخسيس؟ متوفر في كلّ منزل

أنواع الملفوف اكتشفوا فوائدها واستخداماتها المدهشة في مطبخكم

خبيرة تغذية : أطعمة تجنبوا تناولها مع القهوة أوالشاي!

دليلكم لاختيار أجود انواع ورق العنب المعلب

شرب الزنجبيل قبل النوم: فوائد مذهلة لجسمكم لن تتوقعوها!

السعرات الحرارية في ورق العنب بالرز: هل يؤثر على نظامكم الغذائي؟

تجربتي مع بلع الثوم على الريق : فوائد غير متوقعة!

خليط إضافي مع القهوة يساعد على إنقاص الوزن وتقليل الالتهابات

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية