خبراء يشيرون إلى أطعمة خطيرة: تجنبوها

حدد خبراء أطعمة قالوا انها خطرة جدا وغير صحية؛ واصفين الزبادي المضاف اليه المايونيز بالمنتج الذي من الأفضل تجنبه. اليكم مأكولات تظنون أنها غير صحية إلا أنّ العكس صحيح!

ias

وبحسب خبراء يونانيين، فإن هناك منتجات أكثر ضررا للجسم من النقانق؛ وعلى وجه الخصوص منتجات المايونيز والكاتشب وحتى الزبادي كونها مليئة بالسكر والدهون. اليكم فوائد اكل الزبادي.

اليكم التفاصيل

ويُعرف الزبادي بأنه أحد أكثر المنتجات المفيدة التي تزود الجسم بالكالسيوم ويعمل أيضًا كمضاد للاكتئاب ويساعد على تحسين حالة الجلد والشعر والأظافر. ومع ذلك، يلاحظ الخبراء اليونانيون أن هذا لا يمكن أن ينطبق على الزبادي بنكهة الفاكهة. والحقيقة هي أن هذا المنتج يحتوي نسبة عالية من السكر والدهون ما يؤثر سلبًا على نظام القلب والأوعية الدموية. لذلك ينصح الأطباء بالحد من استهلاكه واختيار منتج طبيعي. اللبن الزبادي يومياً يؤمن فوائد عديدة.

مأكولات غير صحية
مأكولات غير صحية

وقال الخبراء انه من أجل تحسين النكهة في الزبادي الطبيعي يمكن إضافة المكسرات والتوت الطازج. وأضافوا «ان المايونيز وصلصات السلطة والكاتشب هي أيضًا من بين المنتجات التي يجب الحد منها. بالإضافة إلى الدهون المتحولة، فهي تحتوي السكر والكثير من الملح؛ فعلى سبيل المثال، يحتوي الكاتشب 4 غرامات من السكر لكل ملعقة كبيرة».

وبيّن الخبراء ان «منتجات اللحوم المصنعة كالنقانق مليئة بالمواد المسرطنة والمنكهات والسكر والملح والدهون؛ إذ ان هذه المنتجات تتم معالجتها بشكل فائق؛ وقد أثبت العلماء بالفعل أنها تزيد من خطر نمو الخلايا السرطانية في المعدة والأمعاء».


مواضيع ذات صلة

أسماء وجبات كنتاكي مع الصور دليلكم الكامل لتجربة ألذّ وجبات الدجاج المقرمش

هل يمكن تناول حلويات المولد إذا كنتم تتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن؟

ماذا تقول اختياراتكم الغذائية عن شخصيتكم وفقًا للعلم

أشهى طرق عمل قرع العسل: وصفات لذيذة لعشاق النكهة الفريدة

أفضل بهارات شاورما دجاج وطرق تحضيرها في المنزل

أهم الأطباق الآسيوية: تجربة طعام لا تُنسى

إكتشفوا طريقة تشغيل قدر الضغط الكهربائي اديسون بالتفصيل

البراونيز في الفرن من فوق ولا تحت؟ كلّ أسرار نجاح هذه الوصفة اللذيذة

6 طرق للتخلص من روائح الطهي في البيت

طرق عمل بطاطس مهروسة وصفات لذيذة لا يمكن مقاومتها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية