خبراء صحة : أهمية شرب حليب جوز الهند يوميًا

نسلط الضوء اليوم على خبراء صحة يفيدون بأهمية شرب حليب جوز الهند يوميًا، حيث يعتبر بديل شائع للحليب كما يوفر عددًا من العناصر الغذائية المهمة. وإليكم فوائد جوز الهند الصحية.

ias

الجدير بالذكر، أن بعض حليب جوز الهند يتواجد في علب الكرتون، وهو مختلف عن حليب جوز الهند المعلب الذي يحتوي عادةً كريمة جوز الهند الأكثر سمكًا. نظرًا لأن حليب جوز الهند في الكرتون مخفف أكثر من حليب جوز الهند في العلبة، فقد يحتوي مثبتات ونكهات ويمكن تقويته بمغذيات إضافية. غالبًا ما يحتوي هذا النوع من حليب جوز الهند مغذيات مثل فيتامين ب 12 وفيتامين د المضافة التي تساعد الجسم على النمو.

الفوائد الصحية لحليب جوز الهند

1- قد يواجه تحسنًا في التحكم في نسبة السكر في الدم
يتكون جوز الهند بشكل أساسي من الكربوهيدرات والدهون. عندما يتم الجمع بين الدهون الغذائية والأطعمة الغنية بالبروتين والألياف، يساعد هذا الثلاثي من العناصر الغذائية في دعم مستويات السكر في الدم الثابتة، بدلًا من ارتفاعات وانخفاضات السكر في الدم.

كما تسلط بيلي فرانكلين، اختصاصية التغذية المسجلة وصاحبة شركة Harvest Table Nutrition، الضوء على دراسة أجريت عام 2021 على الفئران المصابة بمرض السكري والتي تشير إلى أن الاستهلاك اليومي لحليب جوز الهند قد يحسن مستويات السكر في الدم. ومن المهم ملاحظة أن هذه النتائج أولية ومستمدة من دراسات أجريت على الحيوانات، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث السريري على البشر للمساعدة في توضيح نتائجهم.

خبراء صحة : أهمية شرب حليب جوز الهند يوميًا
حليب جوز الهند قد يحسن نسبة السكر في الدم

2- قد يدعم إدارة الوزن
إن ما يميز حليب جوز الهند هو أنه يحتوي الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs). حيث تعد هذه الدهون نوعًا فريدًا من الدهون لأن الجسم يستخدمها كمصدر طاقة فوري مشابه للغلوكوز في الدم. تشير مراجعة نُشرت مؤخرًا إلى دراسات تربط بين MCTs وزيادة إنفاق الطاقة أي حرق المزيد من السعرات الحرارية وتحسين إدارة الوزن.

ومع ذلك، من المهم عدم استخلاص استنتاجات بسرعة كبيرة. حيث تشير إميلي هولدورف، اختصاصية تغذية مسجلة ومطورة وصفات في EmPowered Nutrition، إلى مراجعة أجريت عام 2022 والتي ألقت نظرة أيضًا على MCTs في الطعام. تذكر هولدورف، أنه قد أجريت العديد من الدراسات لمعرفة ما إذا كانت MCTs يمكن أن تفيد تكوين الجسم والوزن والتمثيل الغذائي، ولكن لم تكن أي منها قاطعة ولا يزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث الشامل.

خبراء صحة : أهمية شرب حليب جوز الهند يوميًا
حليب جوز الهند يدعم إدارة الوزن

كما تستمر هولدورف في تسليط الضوء على أن حليب جوز الهند أقل في السعرات الحرارية، ولكن نظرًا لأنه يحتوي بروتين وكربوهيدرات أقل من حليب البقر، فقد ينتهي بكم الأمر إلى الشعور بعدم الرضا مما قد يساهم في تناول المزيد من الوجبات الخفيفة طوال اليوم. وللحفاظ على شعورك بالرضا لفترة أطول، حاولوا إقران كوب من حليب جوز الهند بمصدر للبروتين والألياف، مثل وعاء من الزبادي والتوت أو بيض مخفوق مع الخضار.

3- قد يحسن صحة القلب
أظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين مع حليب جوز الهند قد يقلل من الكوليسترول. وقد تم إجراء هذا البحث في المقام الأول على القوارض، لذلك هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث السريرية على البشر لفهم هذا الارتباط المحتمل.

تشير أرغافان نيلفوروش، اختصاصية التغذية المسجلة في Baby Steps Nutrition، إلى أن حليب جوز الهند هو أيضًا مصدر جيد للبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي يساعد في تنظيم ضغط الدم. عليكم التأكد من استكمال تناول البوتاسيوم من خلال تناول مصادر غذائية غنية بالبوتاسيوم مثل السلمون والأفوكادو والموز.

خبراء صحة : أهمية شرب حليب جوز الهند يوميًا
حليب جوز الهند يحسن صحة القلب

4- قد يقلل الالتهابات
تقول فرانكلين أن حليب جوز الهند قد يساعد في تقليل الالتهابات في الجسم لأنه يحتوي حمض اللوريك، وهو حمض دهني متوسط ​​السلسلة. كما يوجد حمض اللوريك بكميات أكبر في زيت جوز الهند. وفقًا للبحث، أظهر حمض اللوريك تأثيرات مضادة للالتهابات. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم التأثيرات المحتملة لحليب جوز الهند على الالتهابات بشكل كامل. وقد يهمكم الإطلاع على جوز الهند: أشكاله واستخداماته في الطبخ.

الحقائق الغذائية في حليب جوز الهند

يحتوي كوب واحد من حليب جوز الهند غير المحلى والمدعم ما يلي:

خبراء صحة : أهمية شرب حليب جوز الهند يوميًا
حليب جوز الهتد يقلل الالتهابات

  • السعرات الحرارية: 76
  • الكربوهيدرات: 7 غم
  • الألياف الغذائية: 0 غم
  • إجمالي السكر: 6 غم
  • السكر المضاف: 0 غم
  • البروتين: 1 غم
  • إجمالي الدهون: 5 غم
  • الدهون المشبعة: 5 غم
  • الكولسترول: 0 مغم
  • الصوديوم: 46 مغم
  • فيتامين ب12: 1.5 ميكروغرام أي 63% من القيمة اليومية
  • الكالسيوم: 460 مغم أي 35% من القيمة اليومية
  • فيتامين د: 2.4 ميكروغرام 12% من القيمة اليومية
خبراء صحة : أهمية شرب حليب جوز الهند يوميًا
حليب جوز الهند يحتوي معادن وفيتامينات

مقارنةً بحليب البقر، فإن حليب جوز الهند يعتبر منخفض السعرات الحرارية نسبيًا ولكنه أعلى في الدهون المشبعة من حليب البقر 2% أو 1% أو منزوع الدسم. حيث تساعد الكميات الملحوظة من فيتامين ب12 والكالسيوم وفيتامين د التي غالبًا ما تُضاف أثناء المعالجة، في دعم صحة العظام وصحة الدماغ والوظائف الأيضية في الجسم.

وفي الختام، ماذا يحدث لجسمكم عند شرب ماء جوز الهند بانتظام.


مواضيع ذات صلة

إكتشفوا كم سعرة حرارية في الشمندر وهل يصلح لوصفات الرجيم؟

إليكم فوائد تناول الزبيب المنقوع منها تحسين الهضم وصحة الأمعاء

خبير تغذية يوضح : هل سكر الفواكه أقل ضررًا من غيره؟

فوائد فاكهة الخرمة كنز طبيعي لصحتكم

كم سعره حراريه في الزبيب الاسود وكيف يؤثر على نظامكم الغذائي؟

مدة طبخ الدجاج قبل الأرز في القدر العادي لنتيجة ولا ألذّ

أصل أكلة الشيش برك: من أين جاءت هذه الوصفة الشهية؟

عصير البطيخ اللذيذ والمنعش: تعرفوا على خطوات تحضيره

تعرفوا على طرق عمل ايدامات متنوعة على أصولها

خبز الموز في المقلاة: وصفة سهلة التحضير بالموز الناضج

إشتركي بنشرتنا الإخبارية