حيل اعتمدوها لمنع التصاق الطعام بالأواني المصنوعة من الستانلس ستيل!

نخبركم اليوم في هذا المقال، عن حيل يمكنكم اعتمادها في المطبخ، لمنع التصاق الطعام بالأواني المصنوعة من الستانلس ستيل!

ias

عادة ما نعاني جميعنا من مشكلة التصاق الطعام في الأواني الستانلس ستيل، ورغم أنها تعد من أفضل الأواني وأكثرها صحةً، لكن في الواقع، يمكنكم اتباع بعض الحيل لتفادي مشكلة التصاق الطعام في الأواني، واستخدامها كمقلاة غير لاصقة، وذلك ببعض الخطوات البسيطة! وإليكم الطريقة الأكثر فعالية لإعادة المقلاة أو القدر إلى الحالة الأصلية.

خطوات لمنع التصاق الطعام

جعل الطعام يصل إلى درجة حرارة الغرفة
يجب إخراج البروتين من الثلاجة قبل 15 دقيقة من بدء الطهي، وتركه يقترب من درجة حرارة الغرفة.

تسخين المقلاة مسبقًا
نسخن مقلاة جافة لمدة 1-2 دقيقة على نار متوسطة أو متوسطة منخفضة. فإن عدم تسخين المقلاة مسبقًا يجعل الطعام أكثر عرضةً للالتصاق، كما هو الحال مع الطهي على نار عالية، مما يؤدي إلى تدهور الدهون في المقلاة وتقليل الحاجز بين الطعام والفولاذ المقاوم للصدأ.

حيل اعتمدوها لمنع التصاق الطعام بالأواني المصنوعة من الستانلس ستيل!
الأواني الستانلس ستيل

القيام بإجراء اختبار قطرات الماء
يجب استخدام اختبار قطرات الماء للتحقق، مما إذا كانت المقلاة مسخنة مسبقًا بشكل صحيح. نرش بضع قطرات من الماء في المقلاة. إذا تفجر الماء أو لم يفعل شيئًا، فإن المقلاة لم تسخن مسبقًا بدرجة كافية. يجب أن نقوم بتسخينها مسبقًا لفترة أطول. إذا انقسم الماء إلى حبيبات صغيرة، فإن المقلاة ساخنة جدًا. كما يجب تقليل الحرارة لتبرد. تصبح المقلاة جاهزة للاستخدام، عندما يتحول الماء إلى قطرة زلقة تنزلق حول سطح المقلاة.

إضافة الزيت إلى المقلاة
بمجرد تسخين المقلاة مسبقًا، يجب إضافة الزيت أو الزبدة الباردة وترك الدهون تسخن قبل إضافة الطعام. حيث تمنع طريقة المقلاة الساخنة والدهون الباردة الطعام من الالتصاق.

إضافة الطعام إلى المقلاة
عندما يتم تسخين الزيت مسبقًا بشكل صحيح، سوف يلمع ويصبح رقيقًا، ويتحرك مثل الماء. يجب إضافة المكونات في هذه المرحلة.

حيل اعتمدوها لمنع التصاق الطعام بالأواني المصنوعة من الستانلس ستيل!
تحضير الطعام في الأواني

اختبار باستخدام ملعقة مسطحة
عندما تعتقدون أن أحد جانبي الطعام قد انتهى من الطهي، حاولوا دفعه باستخدام ملعقة مسطحة. إذا كان جاهزًا للقلب، فسوف ينطلق الطعام بسهولة. إذا شعرتم بأي مقاومة، فامنحوه دقيقة أخرى، ثم حاولوا مرة أخرى. إن قلب الطعام قبل الأوان هو خطأ شائع يسبب الالتصاق.

التنظيف جيدًا بعد الاستخدام
لتعزيز إزالة الأوساخ من المقلاة غير اللاصقة، من المهم الحفاظ على السطح نظيفًا للغاية بعد كل استخدام. بالنسبة للمقالي التي تكون متسخة قليلًا، انتظروا حتى تبرد عند لمسها، ثم انقعوها في منظف الأطباق والماء الدافئ، وافركوها.

أما بالنسبة للمقالي التي تحتوي بقايا طعام داكنة، ابدئوا على الموقد: اغلوا بعض الماء مع قطرة من صابون الأطباق، ثم استخدموا ملعقة خشبية لتفكيك جزيئات الطعام برفق.

أنواع المقالي والأواني

إناء الطهي

إناء الطهي هو إناء كبير عميق ذو قاع مسطح. يستخدم لطهي الأطعمة السائلة التي لا تحتاج إلى أن تكون قريبة للغاية من مصدر الحرارة. تتيح لكم أواني الطهي القلي أو التحمير، ثم إضافة السوائل عند صنع المرق أو الحساء أو اليخنة. كما أن ملفاتها التعريفية الطويلة رائعة للحفاظ على المعكرونة مغمورة أثناء الغليان. يأتي هذا الإناء المحدد بمجموعة متنوعة من الأحجام ومن الجيد أن تضعوا في اعتباركم أن وجود أحجام متعددة يكون مفيدًا عندما يتعين على الشخص الطهي لمجموعة صغيرة أو كبيرة. وإليكم استخدامات مبتكرة لثقب مقبض مقلاة القلي.

حيل اعتمدوها لمنع التصاق الطعام بالأواني المصنوعة من الستانلس ستيل!
طهي الخضراوات في الأواني

المقلاة

إن مقلاة القلي أو المقلاة العادية هي أداة عمل أساسية في المطبخ، وقد تكون واحدة من أكثر قطع أدوات الطهي تنوعًا، والتي ستمتلكونها على الإطلاق. إن تقليب العجة والقلي السريع وحتى تحمير البروتينات أمر سهل باستخدام مقلاة القلي المناسبة.

تم تصميم هذه المقالي بقاع مسطح وجوانب منحنية، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لقلب الأطعمة أو الطهي على نار هادئة بالزيوت. ما مدى سخونتها؟ يعتمد ذلك على المادة التي صنعت منها المقلاة. لا ينبغي أن تتجاوز المقالي غير اللاصقة درجة حرارة منخفضة أو متوسطة للاحتفاظ بطبقتها، في حين أن الحرارة العالية جيدة للفولاذ المقاوم للصدأ. تأتي المقالي والمقالي بجميع الأحجام وعادةً لا تأتي بغطاء.

مقلاة من الحديد الزهر

شكل آخر من المقالي هو المقالي المصنوعة من الحديد الزهر. المقالي المصنوعة من الحديد الزهر تشبه المقالي، لكن الاختلاف الرئيسي هو العناية والمادة المصنوعة منها. نظرًا لأن هذه المقالي مصنوعة من الحديد الزهر، فقد تكون ثقيلة جدًا.

حيل اعتمدوها لمنع التصاق الطعام بالأواني المصنوعة من الستانلس ستيل!
القدور المصنوعة من الستانلس ستيل

مقلاة السوتيه

إن مقلاة السوتيه مخصصة للقلي، وهو ما يعني إمكانية قلي الطعام مع تحريكه بسرعة في المقلاة، وكل ذلك أثناء تغطيته بغطاء. تشبه مقالي السوتيه مقالي القلي عندما يتعلق الأمر بالتصميم، فهي أيضًا ذات قاع مسطح، ومع ذلك فإن الاختلاف الرئيسي بين مقالي القلي والسوتيه، هو أنه بدلًا من وجود جوانب مستديرة، فإن مقالي السوتيه لها جوانب مستقيمة.

ونظرًا لأنها أعمق من مقلاة القلي، يمكن استخدام مقالي السوتيه لاستخدامات متعددة بالإضافة إلى القلي. بعض هذه الاستخدامات هي القلي العميق والتحمير وتحضير بعض الصلصات، مثل صلصة المارينارا. ختامًا، إليكم أهم 6 أنواع أساسية من الأواني والمقالي.


مواضيع ذات صلة

أشكال الفطائر المبتكرة طرق متميّزة تضفي رونقاً على موائدنا

انواع الفطائر الغنية التي تضيف لمسة فخامة لمائدتكم

أنواع ساندويشات السناك في المطاعم أكلات خفيفة تشبع رغبتكم

وفقًا لاختصاصية تغذية ما هو الحليب الأكثر صحة لإنقاص الوزن؟

تحذير: 5 أطعمة قد تدمر فوائد بذور الشيا!

وصفات باللحم المفروم لعشاء سريع ولذيذ وسهل التحضير!

عصائر ديتوكس قوية لجسم أنقى وصحة أفضل

إليكم طريقة تحضير أرز بالحليب المكثف كريمي ولذيذ جدًا

طرق منزلية بسيطة اتبعوها للتخلص من رائحة القلي في المطبخ

وصفات الحلويات السهلة نكهات متميّزة نقدمها خصيصاً لكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية