حيلة من مكون واحد في الماء المغلي لتقشير البيض المسلوق بسهولة

نخبركم اليوم في هذا المقال عن حيلة من مكون واحد فقط ضعوه في الماء المغلي ليجعلكم تقشرون البيض المسلوق بسهولة وسرعة. وإليكم حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة.

ias

من منكم لا يحب تناول البيض المسلوق خلال الفطور مع القليل من زيت الزيتون أو إضافته إلى العديد من السلطات. يمكنكم تحضير البيض المسلوق بدون قشر، أو يمكنكم سلقه جيّدًا والتخلص من القشرة بعد الانتهاء. كما يواجه العديد من الأشخاص صعوبة في تقشير البيض بسهولة، لذلك سنقدم لكم الطريقة الصحيحة!

البيض المسلوق وجبة عملية وصحية

البيض المسلوق يعتبر أحد أكثر الخيارات العملية والصحية التي يفضلها الجميع في وجبة الفطور. إنه طعام صحي للغاية، فقط عليكم وضعه في وعاء به ماء مغلي لمدة 5 أو 10 دقائق وسيكون جاهزًا. الأمر هنا قد يبدو بغاية السهولة!

في حقيقة الأمر، يعد صنع البيض المسلوق سهل حقًا، ولكن هناك جزء محدد من العملية يمكن أن يكون مزعجًا للغاية، وهو تقشير البيض. في الواقع، قد تقضون في أغلب الأحيان وقتًا أطول في القيام بذلك مقارنةً بطهي أو تناول البيض المسلوق! ومع ذلك، هناك حيلة جديدة لا يعرفها أحد تقريبًا لجعل البيض المسلوق يقشر نفسه. إليكم هذا المكون السحري!

حيلة من مكون واحد في الماء المغلي لتقشير البيض المسلوق بسهولة
البيض المسلوق وجبة صحية

حيلة لتقشير البيض بسهولة

كل ما عليكم فعله في هذه الحالة لتسهيل تقشير قشرة البيض بعد الطهي، هو إضافة ملعقة كبيرة من الخل إلى الماء المغلي قبل وضع البيضة بداخله.

ومن فوائد هذه الحيلة أيضًا، أنه عندما يتفاعل الملح الموجود في قشرة البيض مع حمض الأسيتيك الموجود في الخل، فإن ذلك يجعل القشرة نفسها أقل صلابة وأسهل في التقشير، كما يمنع الطعام من الانفجار أثناء الطهي. وذلك لأن القشرة تصبح أيضًا أكثر مرونة. وإليكم طريقة تقشير البيض المسلوق بثوانٍ وبسرعة فائقة.

حيلة من مكون واحد في الماء المغلي لتقشير البيض المسلوق بسهولة
إضافة الخل لتقشير البيض بسهولة

فوائد البيض المسلوق في وجبة الفطور

1- يعزز عملية التمثيل الغذائي
إن وجود الأحماض الأمينية الأساسية في البيض المسلوق يجعل من السهل على الجسم استخدام البروتينات الموجودة في البيض للصيانة. ولأن البيض يحتوي نسبة عالية من البروتين، فيمكن أن يساعد ذلك في تعزيز عملية التمثيل الغذائي بما يصل إلى 80-100 سعر حراري، وبالتالي تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديكم. كما يحتوي البيض دهون أحادية ومتعددة غير مشبعة تقلل من امتصاص الكوليسترول.

2- يعتبر البيض المسلوق منخفض السعرات الحرارية
البيض منخفض السعرات الحرارية ويحتوي فقط 78 سعرًا حراريًا مع الصفار. ومع ذلك، يمكنكم الاستغناء عن صفار البيض إذا كنتم تريدون فقدان بعض الوزن الزائد بسرعة. للحصول على وجبة صحية في الصباح، يمكنكم تضمين 2-4 بيضات في وجبة الفطور، والتي تحتوي أقل من 240 سعرًا حراريًا.

حيلة من مكون واحد في الماء المغلي لتقشير البيض المسلوق بسهولة
البيض المسلوق يعزز المناعة

3- يعزز المناعة
البيض هو مصدر قوي للبروتينات، وخصوصًا صفار البيض. حيث يحتويالزنك والسيلينيوم. هذان المعدنان مهمان جدًا لتعزيز المناعة. ورغم أن صفار البيض يحتوي نسبة عالية من الكوليسترول، إلا أنه لا يزال بإمكانكم تناول صفار بيضة واحدة على الأقل مطبوخة بشكل صحيح يوميًا.

4- يجعلكم تشعرون بالشبع
يساعدكم البيض على بقاء معدتكم ممتلئة لفترة أطول من الوقت، مما يساعدكم على عدم الشعور بالجوع. والسبب هو أن البيض مصدر رائع للبروتين ومشبع للغاية أيضًا. تقلل القيمة الغذائية العالية للبيض من شهيتكم وتزيد أيضًا من الشعور بالشبع لمساعدتكم على تجنب نوبات الجوع.

5- يعد مصدر للكوليسترول الجيد
يزيد البيض من مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL)، المعروف باسم الكوليسترول الجيد. الأشخاص الذين لديهم مستوى أعلى من HDL هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة. كما يمكن أن يساعد تناول بيضتين يوميًا في زيادة مستوى HDL إلى حد كبير.

حيلة من مكون واحد في الماء المغلي لتقشير البيض المسلوق بسهولة
البيض المسلوق مصدر للكوليسترول الجيد

6- يعد مصدر غني بأوميغا 3
يعد البيض مصدر جيد لأحماض أوميغا 3 الدهنية. حيث تعمل على تقليل مستوى الدهون الثلاثية في الدم. أظهرت الأبحاث أن تناول خمس بيضات غنية بأحماض أوميغا 3 أسبوعيًا لمدة ثلاثة أسابيع يمكن أن يخفض مستوى الدهون الثلاثية بنسبة 16-18٪.

7- يحسن البصر
يحتوي البيض اثنين من مضادات الأكسدة الأساسية وهما اللوتين والزياكسانثين. ترتبط مضادات الأكسدة هذه بالحفاظ على صحة عينيكم وسلامتها من التلف. كما تحمي مضادات الأكسدة هذه عينيكم أيضًا من الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة إلى ذلك، يقلل البيض أيضًا من فرص الإصابة بإعتام عدسة العين في سن مبكرة.

8- يقلل من الانتفاخ
تؤثر عادات الأكل السيئة على الصحة، مما يؤدي إلى الانتفاخ. يعد الطعام الخارجي أحد الأسباب الرئيسية لانتفاخ البطن. كما يعد التخلص من الطعام الخارجي خيارًا صعبًا، خصوصًا إذا كنتم تعملون. ومع ذلك، فإن تناول البيض المسلوق على الفطور والابتعاد عن الوجبات السريعة يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في منع انتفاخ البطن. سيجعلكم البيض المسلوق على الفطور تشعرون بالخفة مقارنةً بتناول شيء غير صحي.

حيلة من مكون واحد في الماء المغلي لتقشير البيض المسلوق بسهولة
عملية تقشير البيض بسهولة

9- يحافظ على صحة الدماغ
يعد تناول الطعام الصحي أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على صحة الدماغ. حيث يحتوي البيض كميات مثالية من الفيتامينات والمعادن، التي تساعد في عمل الدماغ. تعمل الفيتامينات والمعادن الأساسية على الحفاظ على عمل خلايا الدماغ والذاكرة والجهاز العصبي والتمثيل الغذائي.

وفي الختام، أضيفوا ملعقة من هذا المكوّن لتسهيل عملية تقشير البيض المسلوق.

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

في اليوم الوطني السعودي تعرفوا على أشهى الأطعمة التي تعيد البسمة إلى موائدكم

خبيرة تغذية : أطعمة من الأفضل تناولها مجمدة لا طازجة

ديكور كيكات أفكار بسيطة تحول كيكتكم إلى تحفة فنية

هل تسبب الزبدة أمراض القلب؟ إليكم الحقيقة بالتفصيل

اختصاصيات تغذية يقدمن أفكار لوجبات غداء صحية لأيام العمل

إليكم وصفة سهلة وبسيطة لكيك دقيق الذرة الطري

الوجبات المتوازنة قبل النوم: مفاتيح للنوم المريح

كيف تحافظون على طراوة الخبز لفترة أطول؟ إليكم حيل التخزين الصحيحة

حيلة رائعة بورق الألمنيوم جربوها لإذابة الثلج من الفريزر

ما هو لحم الواغيو؟ اكتشفوا السر وراء أفخر انواع اللحوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية