حيلة بسيطة يمكنكم بها صنع بيض محشو ناعم وكريمي

نخبركم اليوم عن حيلة بسيطة يمكنكم بها صنع بيض محشو ناعم وكريمي، حيث لا يلزمكم سوى خطوة واحدة أخرى لتحسين الملمس وبسهولة. وقد يهمكم الإطلاع على أهمية البيض على صحة الدماغ والقلب: لن تتوقعوها.

ias

يعد البيض بشكل عام من أساسيات كل مطبخ، وتستطيعون به صنع وصفات كثيرة ومتنوعة لجميع الوجبات وفي جميع المناسبات.

البيض وصفة قديمة الطراز

سواء كانت هذه الوصفة قديمة الطراز أم لا، فلن نقف عنده. لكن البيض المحشو هو عبارة عن مقبلات ووجبة خفيفة كلاسيكية نعتمدها جميعنا لأننا وبكل بساطة نحبها. لستم مضطرين إلى إنفاق مبلغ من المال على المكونات لجعلها لذيذة، فهو يعتبر سهلة الصنع ولا يهم إذا كنتم تقدمونه بأي طرقة كانت، لأنه سيبدو دائمًا جيد وشهي.

كلكم تحبون بالفعل وصفة البيض المحشو الكلاسيكية وتبدو جيدة حتى في قائمة حفلات الأعياد، رغم أنه ومع القليل من المهارة الإضافية يمكنكم جعلها تبدو أكثر احترافية وتكتسب نكهة وملمسًا إضافيًا. بالإضافة إلى استخدام مكونات عالية الجودة مثل سمك البونيتو ​​الشمالي في زيت الزيتون البكر الممتاز بدلًا من التونة رخيصة السعر، فإن الفارق هنا يكون من خلال طريقة خلط الحشوة. وإليكم فوائد البيض المسلوق.

بيض محشو ناعم وكريمي
وصفة البيض المحشو

طريقة البيض المحشو

إنها خدعة صغيرة تتطلب وقتًا أطول قليلًا، لكنها ليست شيئًا خارجًا عن المألوف ولا يمكنكم جميعًا القيام به في المنزل. فبدلًا من مجرد هرس صفار البيض والتونة والفلفل المفروم والمايونيز باستخدام شوكة، حاولوا تمرير صفار البيض المطبوخ عبر مصفاة ناعمة أو بشره بنفس المبشرة التي تستخدمونها لاحقًا لتزيين الصفار.

الجدير بالذكر، أن نظام المصفاة يعمل بشكل أفضل بكثير، وهو أسرع، خصوصًا إذا كنتم تعدون كميات كبيرة. من الأفضل أن تكون المكونات الأخرى مختلطة بالفعل في الوعاء، مع الفلفل المفروم والتونة المتفتتة بشكل ناعم، بحيث لا يتعين عليكم سوى إضافة صفار البيض المبشور بحركات دائرية، دون كسر هذا القوام الناعم. ستكون النتيجة حشوة أكثر تجانسًا ونعومة وكريمية مع حجم أكبر، وأكثر جمالًا للنظر.

بيض محشو ناعم وكريمي
بيض محشو بطريقة رائعة

وصفات أخرى للبيض

يمكن تحضير العديد من المأكولات بالبيض وأبرزها:

كما يمكن إضافة البيض المسلوق إلى العديد من الأطباق كساندويش البيض والأفوكادو، ساندويش البيض والخضار، سلطة الأندومي، سلطة الشيف والبيض المسلوق بالجبن.

أسباب تدفعكم لتناول البيض المسلوق في وجبة الفطور

  • 1- يعزز عملية التمثيل الغذائي
    • إن وجود الأحماض الأمينية الأساسية يجعل من السهل على جسمكم استخدام البروتينات الموجودة في البيض للصيانة. ولأن البيض يحتوي نسبة عالية من البروتين، فإنه يمكن أن يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي بما يصل إلى 80-100 سعر حراري، وبالتالي تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديكم. كما يحتوي البيض الدهون الأحادية والمتعددة غير المشبعة التي تقلل من امتصاص الكوليسترول.
بيض محشو ناعم وكريمي
طريقة تقديم البيض المحشو
  • 2- يخفض السعرات الحرارية
    • يعتبر البيض منخفض السعرات الحرارية ويحتوي فقط 78 سعرًا حراريًا مع الصفار. ومع ذلك، يمكنكم الاستغناء عن صفار البيض إذا كنتم تريدون أن تفقدوا بعض الوزن الزائد بسرعة. للحصول على وجبة صحية في الصباح، يمكنكم تضمين 2-4 بيضات في وجبة الفطور، والتي تحتوي أقل من 240 سعرًا حراريًا.
  • 3- يعزز المناعة
    • البيض هو مصدر قوي للبروتينات، وخصوصًا صفار البيض. يحتوي صفار البيض الزنك والسيلينيوم. هذان المعدنان مهمان جدًا لتعزيز المناعة. رغم أن صفار البيض يحتوي نسبة عالية من الكوليسترول، إلا أنه لا يزال بإمكانكم تناول صفار بيضة واحدة على الأقل مطبوخة بشكل صحيح يوميًا.
  • 4- يبقي المعدة ممتلئة
    • يساعدكم البيض على بقاء معدتكم ممتلئة لفترة أطول من الوقت، مما يساعدكم على الابتعاد عن نوبات الجوع. والسبب هو أن البيض مصدر رائع للبروتين ومشبع للغاية أيضًا. تقلل القيمة الغذائية العالية للبيض من شهيتكم وتزيد أيضًا من الشعور بالشبع لمساعدتكم على تجنب نوبات الجوع.
بيض محشو ناعم وكريمي
البيض المسلوق شهي
  • 5- يعتبر مصدر جيد للكوليسترول
    • يزيد البيض من مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة “HDL”، المعروف باسم الكوليسترول الجيد. الأشخاص الذين لديهم مستوى أعلى من البروتين الدهني عالي الكثافة هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة. يمكن أن يساعد تناول بيضتين يوميًا في زيادة مستوى البروتين الدهني عالي الكثافة إلى حد كبير.
  • 6- يعتبر مصدر غني بأوميغا 3
    • البيض مصدر جيد لأحماض أوميغا 3 الدهنية. حيث تعمل هذه الأحماض على تقليل مستوى الدهون الثلاثية في الدم. أظهرت الأبحاث أن تناول خمس بيضات غنية بأوميغا 3 أسبوعيًا لمدة ثلاثة أسابيع يمكن أن يخفض مستوى الدهون الثلاثية بنسبة 16-18٪.
بيض محشو ناعم وكريمي
البيض المسلوق له فوائد عديدة
  • 7- يقلل من الانتفاخ
  • تؤثر عادات الأكل السيئة على صحتكم، مما يؤدي إلى الانتفاخ. يعد الطعام الخارجي أحد الأسباب الرئيسية لانتفاخ البطن. كما يعد التخلص من الطعام الخارجي خيارًا صعبًا، خصوصًا إذا كنتم تعملون. ومع ذلك، فإن تناول البيض المسلوق على الفطور والابتعاد عن الوجبات السريعة يمكن أن يكون مفيدًا للغاية في منع انتفاخ البطن. سيجعلكم البيض المسلوق على الفطور تشعرون بالخفة مقارنةً بتناول شيء غير صحي. وفي الختام، تعرفوا على العلاقة بين صفار البيض ومستويات الكوليسترول.

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Directo al paladar


مواضيع ذات صلة

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

تجربتي مع الطهي بدون ملح: كيف أضفت نكهة للأطباق بدون فقدان الطعم؟

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

أطعمة عليكم تجنبها عند المعاناة من آلام الظهر

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

كيف نستفيد من بقايا العجين لتحضير أطباق جديدة: أفكار مبتكرة لإعادة التدوير في المطبخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية