حيلة بسيطة لإزالة العفن من الجدران في دقائق وبمكون موجود في مطبخكم

نخبركم اليوم عن حيلة بسيطة لإزالة العفن من الجدران في دقائق وبمكون بسيط موجود في مطبخكم، حيث أنه لا مزيد من البقع على جدرانكم مع هذه الحيلة! وقد يهمكم معرفة كيف تتخلصون من الرطوبة نهائيًا في خزائن المطبخ.

ias

يعتبر العفن في جدران المطبخ من أكثر الأمور شيوعًا والتي تسبب الإزعاج من ناحية المنظر الخارجي لذلك سنذكر لكم في مقالنا هذا كيف تتخلصون من مشكلة العفن وبشكل نهائي.

العفن على الجدران: ظاهرة مزعجة

العفن على الجدران هو ظاهرة شائعة جدًا، خصوصًا إذا كنتم تعيشون في منطقة شديدة الرطوبة. ومع ذلك، لا يجب أن تكون هذه مشكلة كبيرة في حياتكم إذا كنتم تعرفون الطريقة الصحيحة لحلها!

في الآونة الأخيرة، انتشرت حيلة على وسائل التواصل الاجتماعي لإزالة العفن من الجدران والملابس باستخدام منتجين يمتلكهما كل شخص تقريبًا في المنزل، ألا وهما المبيض والسكر.

حيلة لإزالة العفن
جدران المطبخ موجود عليها عفن

المبيض والسكر لإزالة العفن من الجدران

تعتبر هذه الحيلة باستخدام المبيض والسكر لإزالة العفن من الجدران مثالية لأنها سهلة وعملية، بالإضافة إلى كونها اقتصادية للغاية، حيث إن هذين المنتجين متوفران لدى الجميع تقريبًا في المنزل، وإذا لم يكن لديكم، فيمكنكم شراءهما مقابل القليل جدًا من المال.

يُعرف المبيض بالفعل بأنه مادة قوية جدًا وتساعد كثيرًا في تنظيف المنزل. ومع ذلك، عندما يتم دمجها مع السكر، تزداد قوتها بالفعل. ولجعل الأمور أفضل، يساعد السكر أيضًا في الحفاظ على لون الجدران والأقمشة، ويمنع ظهور البقع بسبب قوة المبيض. ومع ذلك، من المهم تخفيفه جيدًا قبل الاستخدام.

حيلة لإزالة العفن
المبيض لإزالة العفن

كيفية استخدام المبيض والسكر للتنظيف؟

لإزالة العفن من الجدران، يجب وضع كوب من المبيض في زجاجة رذاذ بلاستيكية وإضافة ملعقتين كبيرتين من السكر. ثم قوموا برج الزجاجة جيدًا لبضع ثوانٍ حتى يتكون محلول متجانس.

بعدها عليكم برش الخليط مباشرةً على العفن الموجود على الجدران واتركوه لمدة 15 دقيقة تقريبًا. بعد هذا الوقت، امسحوا المنطقة بإسفنجة لإزالة كل شيء واتركوها تجف بشكل طبيعي. قوموا بتكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للتأكد من إزالة كل العفن ومنع عودته. وأيضًا انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

استخدام محلول التبييض والسكر على الأقمشة الملونة أيضًا

تتمثل المشكلة الكبرى التي تصاحب العفن على الأقمشة الملونة في الخوف من أن يترك المبيض بقعًا عليها عند استخدامه وهنا يأتي دور محلول المبيض والسكر، لأنه يحل هذه المشكلة في وقت قصير أيضًا.

حيلة لإزالة العفن
إضافة السكر لعملية تنظيف العفن

كيف تعرفون أن لديكم مشكلة العفن؟

يجب إزالة العفن في أسرع وقت ممكن بمجرد اكتشافه. قد لا ترون العفن دائمًا، ولكن هذه العلامات هي مؤشرات على وجود مشكلة عفن في جدران منزلكم:

1- اكتشاف رائحة العفن في منزلكم، حيث تشير الرائحة إلى وجود مشكلة عفن تحتاج إلى معالجة.
2- إهمال صنبور أو سقف متسرب.
3- قد يشير الجدار الناعم أو الرطب عند اللمس إلى وجود نمو للعفن الداخلي سيظهر قريبًا على السطح.
4- هناك تراكم للرطوبة يستغرق وقتًا طويلًا للتبخر من الجدران بسبب سوء التهوية في المنزل.

كيفية منع نمو العفن وازدياده

من الأفضل دائمًا إيقاف العفن قبل أن يبدأ. مفتاح الوقاية هو التحكم في الرطوبة داخل منزلكم، سواء عن طريق إصلاح التسريبات الصغيرة أو الاستثمار في مزيل الرطوبة أو تهوية منزلكم بشكل صحيح. عليكم اتباع هذه النصائح لإنشاء بيئة لا يمكن للعفن أن ينمو فيها:

حيلة لإزالة العفن
يجب تهوية المطبخ كي لا يتراكم العفن

1- أحضروا مزيل رطوبة، حيث يجب ألا تتجاوز مستويات الرطوبة 50%. تأكدوا من تشغيل مزيل الرطوبة المناسب للمنطقة التي تعالجونها.
2- قوموا بتهوية مصادر توليد الرطوبة إلى الخارج. يجب أن تحتوي مراوح الحمام ومجففات الملابس فتحات تهوية إلى الخارج.
3- افتحوا الأبواب والنوافذ أثناء الاستحمام. سيساعد هذا مروحة الشفط في الحمام أثناء الاستحمام وبعده من خلال السماح للرطوبة بالهروب.
4- اتركوا دش الاستحمام مفتوحًا بعد الاستحمام. عندما تكون الستارة أو الباب مغلقًا، تستغرق الرطوبة وقتًا أطول لتتبخر وتجف. يجب عليكم أيضًا تمديد ستارة الحمام جزئيًا حتى تجف بشكل أسرع.
5- أعيدوا سد خطوط الجص في بلاط الحمام. كرروا عملية السد كل عام للمساعدة في جعل جدرانكم وأرضياتكم مقاومة للماء.
6- تجنبوا تخزين العناصر في الأماكن الرطبة. احفظوا المفروشات والكتب والأثاث بعيدًا عن القبو أو العلية إذا لم تكن حاويات التخزين المحكمة الإغلاق خيارًا.

حيلة لإزالة العفن
رش الجدران بالمبيض

خطوات إزالة العفن

1- تنظيف السطح

ضعوا معدات الحماية وتأكدوا من تهوية المنطقة جيدًا ثم امزجوا القليل من منظف الأطباق، مثل سائل غسيل الأطباق والماء واستخدموا إسفنجة أو فرشاة لتطبيق المحلول بحركات دائرية صغيرة.


2- الشطف وترك الجدران تجف

نظفوا الإسفنجة جيدًا، ثم اغمسوها في ماء نظيف واعصروها جيدًا قبل مسح السطح لتنظيفه. واتركوها تجف في الهواء تمامًا.


3- التنظيف بمحلول من الماء والمبيض

امزجوا ¾ كوب من مبيض الكلور مع ليتر من الماء الدافئ، أو 3 ملاعق كبيرة من المبيض في ربع غالون من الماء للبقع الأصغر. ارتدوا قفازات مطاطية، ثم ضعوا خليط الماء والمبيض على البقع باستخدام إسفنجة أو فرشاة تنظيف.


4- ترك الخليط ل 5 دقائق ثم فركه

امنحوا محلول التبييض المائي الوقت لاختراق البقع المتعفنة، ثم حركوا الإسفنجة أو الفرشاة في دوائر صغيرة لتحريك المنطقة برفق.


5- الشطف والتجفيف في الهواء

استخدموا الماء الدافئ لغسل المنطقة وجففوها بقطعة قماش نظيفة قبل تركها تجف في الهواء.

حيلة لإزالة العفن
التجفيف في الهواء

وفي الختام، إليكم 5 نصائح للتخلص من الرطوبة في منزلكم.

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso


مواضيع ذات صلة

خبير تغذية يوضح : هل سكر الفواكه أقل ضررًا من غيره؟

إكتشفوا كم سعرة حرارية في الشمندر وهل يصلح لوصفات الرجيم؟

تعرفوا على طرق عمل ايدامات متنوعة على أصولها

ايدامات بصدور الدجاج: أضيفوا لمسة مميزة لوجبتكم الرئيسية

خبز الموز في المقلاة: وصفة سهلة التحضير بالموز الناضج

فوائد فاكهة الخرمة كنز طبيعي لصحتكم

5 أشياء لا تضعوها أبدًا على أسطح المطبخ

أصل أكلة الشيش برك: من أين جاءت هذه الوصفة الشهية؟

عصير البطيخ اللذيذ والمنعش: تعرفوا على خطوات تحضيره

مدة طبخ الدجاج قبل الأرز في القدر العادي لنتيجة ولا ألذّ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية