تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة! تابعوا هذا المقال لتعرفوا ما هو السبب وراء ذلك.

ias

إذا سبق لكم أن عانيتم من احمرار الجلد والتهابه، فقد يكون ذلك علاكة أنكم مصابين بالإكزيما. الأكزيما هي حالة جلدية التهابية مزمنة مع مجموعة من الأعراض، مثل الحكة الشديدة والاحمرار والطفح الجلدي. وفقًا لجمعية الأكزيما الوطنية، عادةً ما تنجم هذه الحالة عن عوامل وراثية وبيئية، وغالبًا ما تنتج عن فرط نشاط الجهاز المناعي.

ومع ذلك، يمكن لعوامل بيئية أخرى، مثل نظامكم الغذائي، أن تؤدي إلى حدوث أعراض من هذا الإلتهاب . وجدت دراسة نُشرت حديثًا ان الكثير من الصوديوم يوميًا قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة 22%. لحسن الحظ، معرفة أحد الأسباب المحتملة وراء الأكزيما هي الخطوة الأولى في منعها.

ملح الطعام

ما الذي وجدته الدراسة:

في هذه الدراسة المقطعية، قام الباحثون في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو بتحليل البيانات من عينات لأكثر من 215000 شخص تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 70 عامًا .

وقام فريق البحث بقياس مستويات الصوديوم في البول وربط ارتفاع إفراز الصوديوم بزيادة احتمالات تشخيص الأكزيما وشدتها وحالاتها النشطة. وارتبط كل غرام إضافي من الصوديوم يتم إفرازه على مدار 24 ساعة بزيادة احتمالية تشخيص الأكزيما بنسبة 11%، واحتمالات أعلى بنسبة 16% للحالة النشطة، واحتمال أعلى بنسبة 11% لزيادة شدتها.

وأكدت كاترينا أبوبارا، دكتوراة في طب الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو والمؤلفة المقابلة للدراسة، في بيان: أن معظم الأمريكيين يفرطون في تناول الملح ويمكنهم تقليل تناولهم بأمان إلى المستويات الموصى بها”.

الصوديوم هو عنصر غذائي يستخدم على نطاق واسع ويتم استهلاكه عادة من خلال الملح الذي يضاف إلى الأطعمة أثناء الطهي أو المعالجة. يوصي الخبراء بالحد من تناول الملح يوميًا (حوالي ملعقتان صغيرتان من الملح يوميًا). ويرتبط الاستهلاك المفرط للصوديوم بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية، والآن الأكزيما5.

تسلط نتائج الدراسة الضوء على أهمية تقليل تناول الصوديوم لإدارة الأكزيما وتعزيز صحة الجلد. فيما يلي بعض النصائح المفيدة لتجنب تناول الكثير من الملح:

  • اقرأوا الملصقات الغذائية بعناية واختر خيارات منخفضة الصوديوم أو خالية من الصوديوم.
  • قوموا بإعداد وجبات منزلية الصنع للحد من كمية الملح المستخدمة أو استبدالها بالأعشاب والتوابل وعصائر الحمضيات لتعزيز النكهة.
  • الحد من الأطعمة المصنعة مثل الحساء المعلب والوجبات الخفيفة المالحة.
  • اشربوا الكثير من الماء لتبقوا رطبين وتطردوا الصوديوم الزائد من جسمكم.
  • تناولوا الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والأفوكادو للمساعدة في توازن مستويات الصوديوم لديكم.

أنواع الملح

تأثيرات إضافية للملح على الجسم:

الإنتفاخ:

يعد الغنتفاخ أحد أكثر الآثار القصيرة المدى شيوعًا لتناول الكثير من الملح. فهو يساعد جسمكم على الاحتفاظ بالمياه، وبالتالي تراكم السوائل الزائدة. ليس من الضروري أن يكون مذاق الأطعمة مالحًا حتى تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. يمكن أن تكون السندويشات والبيتزا والخبز والحساء المعلب مصادر خادعة للملح.

ضغط الدم المرتفع:

هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ولكن يمكن أن يكون أحدها الكثير من الصوديوم. يحدث التغير في ضغط الدم من خلال الكليتين. الكثير من الملح يجعل من الصعب عليهم التخلص من السوائل التي لا يحتاجون إليها. ونتيجة لذلك، يرتفع ضغط دمكم.

التورم:

يمكن أن يكون التورم علامة على وجود كمية كبيرة من الصوديوم في جسمكم. من المرجح أن تنتفخ أجزاء الجسم مثل الوجه واليدين والقدمين والكاحلين. إذا كنتم تشعرون بتورم أكثر من المعتاد، فقوموا بإلقاء نظرة على كمية الملح التي تتناولوها.

تشعرون بالعطش الدائم:

إذا كنتم تشعرون بالعطش الشديد مؤخرًا، فقد يكون ذلك علامة على أنكم تتناولون الكثير من الملح. عندما يحدث ذلك، تصابون بالجفاف. يسحب جسمكم الماء من خلاياكم، وقد تشعرون بالعطش الشديد. يمكن أن يساعد شرب الماء في تحييد هذا الملح ويمكن أن ينعش خلاياكم.

تكتسبون الوزن:

عندما تحتفظون بالمياه، قد يزيد وزنكم. إذا اكتسبتم بعض الوزن بسرعة خلال أسبوع أو حتى بضعة أيام، فقد يكون ذلك بسبب تناول الكثير من الملح. إذا اكتسبتم أكثر من كيلوغرام في اليوم أو كيلوغرام في الأسبوع، ففكروا مرة أخرى في الأطعمة التي تناولتوها خلال الأيام القليلة الماضية وحاولوا إجراء تغييرات لتقليل الملح.

تدخلون كثيرًا إلى الحمام:

المزيد من الملح يمكن أن يجعلكم تدخلون إلى الحمام مرات عديدة. قد يكون هذا بسبب أن الملح يمكن أن يجعلكم تعطشون أكثر، مما قد يشجعكم على شرب المزيد من الماء. وفي وقت لاحق، قد تضطرون إلى الذهاب إلى الحمام أكثر من المعتاد.

لا تنامون جيدًا:

إذا كنتم تتناولون الكثير من الملح قبل النوم، فقد يؤدي ذلك إلى اضطرابات في نومكم. يمكن أن تتراوح العلامات من النوم المضطرب، إلى الاستيقاظ كثيرًا في الليل، إلى عدم الشعور بالراحة في الصباح لذلك ابتعدوا عن تناول رقائق الشيبس وغيرها من المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الملح.


مواضيع ذات صلة

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية