ترند تقطيع البصل : اعتمدوا هذه الحيلة في مطبخكم

نخبركم اليوم عن ترند تقطيع البصل الذي أحدث ضجة كبيرة على الإنترنت، هذه الحيلة التي تساعدكم للحصول على شرائح بصل رفيعة ومتساوية. وفي سياق متصل، فوائد أكل البصل الأحمر عديدة إليكم أبرزها.

ias

يعد البصل من الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية والتي قد يكون لها فوائد عديدة، بما في ذلك تحسين صحة القلب وتنظيم نسبة السكر في الدم بشكل أفضل وزيادة كثافة العظام. كما يعد البصل أحد أهم مصادر الكيرسيتين، وهو مركب نباتي له العديد من الفوائد الصحية.

حيلة تقطيع البصل

البصل مكون متعدد الاستخدامات. بالإضافة إلى كونه ضروريًا لإضافة المزيد من النكهة إلى الأطباق المختلفة، مثل الأرز الأبيض الشهير، يمكن تناوله نيئًا أو مطبوخًا أو مشويًا أو مقليًا أو مكرملًا. فلا عجب أن تكون الخطوة الأولى في الوصفة غالبًا هي تقطيع البصل!

في الواقع، لقد رأينا بالفعل العديد من نصائح الطهي المتعلقة بهذه الخضار، من كيفية التقطيع مثل الطهاة إلى كيفية عدم البكاء عند تقطيع البصل. ولكن هناك تقنية بدون سكين أو آلات ستجعل هذه العملية أسهل.

ترند تقطيع البصل : اعتمدوا هذه الحيلة في مطبخكم
البصل يخفض خطر الإصابة بالسرطان

ما هي أفضل طريقة لتقطيع البصل؟

كل ما عليكم فعله في هذه الحيلة هو وخز البصل بالشوكة لتثبيته على طاولة المطبخ، ثم بشر شرائح البصل على الفور باستخدام مقشرة الخضار. والنتيجة المترتبة على هذه الطريقة هي شرائح رقيقة ومتساوية من البصل. ومن بين مزايا هذه الطريقة في تقطيع البصل أنها أسرع أيضًا.

وقد نالت الطريقة، التي شرحتها مجلة Le Journal des Femmes، إعجاب مستخدمي الإنترنت، الذين كانوا سعداء باكتشاف طريقة أخرى لتحسين مهامهم في المطبخ. وبالطبع، يمكنكم تطبيقها أيضًا على خضروات أخرى. وإليكم أفضل بصل للطبخ: أنواعه والإستخدام الأمثل لكل منها.

ترند تقطيع البصل : اعتمدوا هذه الحيلة في مطبخكم
البصل له تأثير مضاد للبكتيريا

الفوائد الصحية للبصل

ربط العلماء البصل بالعديد من الفوائد الصحية المحتملة، ومعظمها يأتي من مضادات الأكسدة الموجودة في البصل. تساعد مضادات الأكسدة في منع تلف الخلايا في الجسم. تظهر الأبحاث أن أحد مضادات الأكسدة المحددة، والذي يسمى كيرسيتين، يحمي الصحة بعدة طرق، مثل مكافحة الالتهاب وتعزيز جهاز المناعة. كما يعتبر البصل أيضًا مصدر جيد للفيتامينات والمعادن والألياف.

تتضمن بعض الفوائد الصحية المحتملة للبصل ما يلي:

1- انخفاض خطر الإصابة بالسرطان

تحتوي العديد من أنواع البصل مواد كيميائية يمكن أن تساعد في مكافحة السرطان. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا أكبر قدر من البصل كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون والحلق والمبيض. وأظهرت دراسة أخرى أن الرجال الذين تناولوا أكبر قدر من الخضروات من عائلة الثوم كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا.

يعتقد بعض الباحثين أن كيرسيتين ومضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في البصل مسؤولة عن خصائصها المضادة للسرطان. وقد ارتبط النظام الغذائي المليء بالكيرسيتين بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة.

ترند تقطيع البصل : اعتمدوا هذه الحيلة في مطبخكم
البصل مفيد لصحة الجهاز الهضمي

2- تأثير مضاد للبكتيريا

وفقًا لبعض الأبحاث المعملية، قد يقتل البصل مجموعة واسعة من البكتيريا. في إحدى التجارب، أبطأت مستخلصات البصل والثوم نمو العديد من الميكروبات. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإظهار كيف يؤثر البصل على البكتيريا في الجسم.

3- صحة الجهاز الهضمي

يحتوي البصل فركتو أوليغوساكاريد، وهي مواد تعمل كمضادات حيوية أي غذاء للبكتيريا الصحية في أمعائكم، والتي يمكن أن تساعد في الهضم. تمر عبر الأمعاء الدقيقة وتغذي البكتيريا الصحية في الأمعاء الغليظة. تم ربط الأمراض التي تتراوح من مرض السكري إلى سرطان القولون والاكتئاب بعدم وجود ما يكفي من البكتيريا الصحية في الأمعاء.

4- صحة العظام

قد يؤدي البصل دورًا في منع هشاشة العظام، وهي حالة تضعف العظام. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين اقتربوا من سن اليأس أو بعده أن أولئك الذين تناولوا البصل يوميًا لديهم كثافة عظام أكبر، مما يؤدي إلى عظام أقوى.

ترند تقطيع البصل : اعتمدوا هذه الحيلة في مطبخكم
البصل مفيد لصحة العظام

5- انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

يحتوي البصل مركبات الكبريت العضوية، التي تمنحه طعمه ورائحته القوية والحادة. يمكن أن تساعد هذه المركبات في تقليل مستوى الكوليسترول في الجسم وقد تساعد في تكسير جلطات الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. كما يجب تناول البصل نيئًا وليس مطبوخًا للحصول على أكبر قدر من مركبات الكبريت منه.

6- السيطرة على مرض السكري

من المعروف أن مركب الكيرسيتين ومركبات الكبريت العضوية الموجودة في البصل تعمل على تعزيز إنتاج الأنسولين، مما يجعله خيارًا مفيدًا من الخضروات إذا كنتم تعانون من مرض السكري.

أنواع البصل

البصل الأحمر

تعتبر جميع أنواع البصل مفيدة لجسم، ولكن هذا النوع الأرجواني الداكن المحمر، والذي يُطلق عليه أحيانًا البصل الأرجواني، يحتوي مستويات عالية بشكل خاص من الكيرسيتين ومركبات نباتية أخرى مفيدة تُعرف باسم الفلافونويد. تُعطي الفلافونويدات العديد من الفواكه والخضروات والزهور ألوانها. كما يتميز البصل الأحمر بطعم حلو خفيف ويضيف اللون والنكهة للعديد من الأطباق. يمكنكم استخدامه نيئًا كإضافة مقرمشة للسلطات والسندويشات والصلصة.

ترند تقطيع البصل : اعتمدوا هذه الحيلة في مطبخكم
البصل مفيد لمرضى السكري

البصل الأصفر
حاولوا طهي هذا البصل الأصفر البني ذي النكهة القوية للاستفادة من مذاقه الحاد.

البصل الأبيض

يعتبر البصل الأبيض أخف من البصل الأصفر. قطّعوه إلى مكعبات لاستخدامه نيئًا في الأفوكادو وكزينة للتاكو، أو استخدموه كزينة للبيتزا.

وفي الختام، هناك أكثر من 4 أنواع من البصل، هكذا تستخدمين كل منها.

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

ماذا تعرفون عن دبس التين؟ السر وراء حلاوة الطبيعة

بديل الزبادي في العجين لنتيجة مذهلة ولذيذة في نفس الوقت

اعتمدوا هذا المكمل الطبيعي في نظامكم الغذائي إذا كنتم تعانون من الأرق

قصتي مع رجيم السوائل لخسارة الوزن بإشراف متخصصين

اذا جعت بالليل وانا مسويه رجيم : أطعمة صحية مسموحة لا تزيد الوزن

هل تعتقدون أنكم بخير؟ إليكم 5 علامات تخبركم أنكم عبيد للسكر

أغذية تمد الجسم بالطاقة خلال 10 دقائق تعرفوا عليها

رجيم الماء والليمون لخسارة 4 كيلو في أسبوع بدون رجيم: حقيقة أم خرافة؟

مشروب لازالة الكرش قبل النوم الحل السحري للتخلص من الدهون

لا تضعوا المنظف مباشرةً على الإسفنجة عند غسل الأطباق لهذا السبب!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية