بين الأحمر والأصفر والأخضر: ما هو الفلفل الأكثر صحة للجسم؟

بين الأحمر والأصفر والأخضر، ما هو الفلفل الأكثر صحة للجسم؟ يأتي الفلفل الحلو بألوان قوس قزح وله العديد من الفوائد الصحية. يحدد تنوع الفلفل الحلو وكمية الوقت الذي يقضيه على النبات لونه ونضجه.

ias

سنشرح لكم في هذا المقال أي فلفل يحتوي أكبر قدر من المغذيات الدقيقة والنباتية، وكيف قد يختلف كل لون من الفلفل الحلو من حيث المغذيات والفوائد الصحية. وفي سياق متصل، إليكم مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه.

أي لون من الفلفل يعتبر صحيًا أكثر؟

الفلفل الأحمر هو الأكثر كثافة من حيث العناصر الغذائية، مما يجعله أكثر أنواع الفلفل صحةً. وذلك لأنه يظل على الكرمة لفترة أطول مقارنةً بالفلفل البرتقالي والأصفر والأخضر، وبهذا الترتيب أيضًا. وبالمقارنة بالفلفل الأخضر، قد يحتوي الفلفل الأحمر ما يصل إلى 11 ضعفًا من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك بيتا كاروتين.

بينما نرى الفلفل الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر متاحًا لنا بشكل أساسي، إلا أن بعض الأصناف الأخرى الأكثر غرابة موجودة في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن يوجد أيضًا الفلفل الأبيض أو البني و حتى الأرجواني.

الفلفل الأكثر صحة للجسم
ألوان عديدة للفلفل

الفلفل الأحمر: يحتوي الكثير من المغذيات

من بين كل ألوان الفلفل الحلو التي تعرفونها وتحبونها، فإن الفلفل الأحمر هو الأفضل بلا شك عندما يتعلق الأمر بمحتواه من العناصر الغذائية. ومن المثير للاهتمام، عندما يتعلق الأمر بمحتواه من المغذيات الكبرى، فإن الألوان المختلفة للفلفل الحلو لا تختلف بشكل كبير. وذلك لأن كل فلفل حلو يأتي في النهاية من نفس النبات تمامًا، ولكن يتم قطف الصنف الأخضر أولًا ، يليه الأصفر، ثم البرتقالي وأخيرًا المنتج النهائي الأكثر نضجًا على الإطلاق وهو الفلفل الأحمر.

ونتيجةً لذلك، لا يختلف محتوى البروتين والدهون والكربوهيدرات الكلية كثيرًا عبر الأصناف المختلفة. ومع ذلك، فإن نسبة أعلى من الكربوهيدرات في الفلفل الحلو الأحمر تتحول إلى سكريات طبيعية أثناء عملية النضج هذه، مما يعني أن الفلفل الأحمر بالتأكيد أحلى بكثير من الألوان الأخرى. ومع ذلك، لا يزال الفلفل في جميع المجالات يحتوي ما لا يزيد عن 2 غرام من السكر لكل وجبة، ولا يزال يوفر الكثير من الألياف اللذيذة والمغذيات الدقيقة الرائعة بجانبها، لذلك لا ينبغي لهذا بالتأكيد أن يثنيكم عن تناوله. حتى الفلفل الأحمر يعتبر منخفضًا من حيث “حمله السكري”، مما يعني أنه جيد بشكل خاص على مستويات السكر في الدم. وإليكم فوائد الفلفل الرومي.

الفلفل الأكثر صحة للجسم
الفلفل الأحمر يحتوي الكثير من المغذيات

العناصر الغذائية الدقيقة والنباتية التي قد تختلف فيها ألوان الفلفل الحلو

فيتامين أ

يأتي الفلفل الأحمر في المقدمة عندما يتعلق الأمر بفيتامين أ أيضًا. حيث يحتوي أعلى نسبة من البيتا كاروتين، بينما يحتوي الفلفل البرتقالي نسبة أقل قليلًا، ولا يحتوي الفلفل الأصفر والأخضر الكثير مما يقدمه على الإطلاق. يتطور البيتا كاروتين مع نضوج الفلفل على الكرمة، ومن هنا تأتي الاختلافات بين الألوان.

يتحول البيتا كاروتين إلى فيتامين أ في الجسم. فيتامين أ رائع للحفاظ على صحة الأغشية المخاطية التي تبطن الجهاز التنفسي، فضلًا عن حماية الأعضاء الرئيسية الأخرى مثل العيون.

فيتامين ج

يحتوي الفلفل الأحمر أيضًا كمية مذهلة من فيتامين ج. ويعتبر فيتامين ج مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، وهو ما يفسر سبب نجاحه في حماية خلايا المناعة لديكم. تعمل مضادات الأكسدة على المساعدة في حماية خلايا المناعة لديكم من التلف بسبب الجذور الحرة، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تساعد في تهدئة الالتهاب الزائد الذي قد يعيق بعض الاستجابات المناعية الحيوية.

من المثير للاهتمام أن الفلفل الأصفر يحتوي أعلى محتوى من فيتامين ج، حيث يحتوي نصف كوب منه أكثر من 150% من الكمية اليومية الموصى بها، ولكن ما يعادله من الفلفل الأحمر سيظل يجعلكم تصلون إلى حصتكم اليومية قبل أن تأكلوا أي شيء آخر.

الفلفل الأكثر صحة للجسم
الفلفل الملون يحتوي فيتامينات أ و ج

ومع ذلك، فإن الفلفل الأحمر يأتي بشكل أفضل قليلًا عندما يتعلق الأمر ببعض العناصر الغذائية الدقيقة الأخرى مثل البوتاسيوم، وبعض فيتامينات ب بما في ذلك ب6 أو حمض الفوليك ب9.

الحديد

يعد الحديد عنصرًا غذائيًا مهمًا آخر حيث تحتوي معظم أنواع الفلفل كميات مناسبة منه، تتراوح من حوالي 30 إلى 50 مغم لكل 100 غرام عبر أصناف الألوان المختلفة. لذا، فهي أعلى بكثير من حصتكم اليومية ومن المثير للاهتمام أن الفلفل يحتوي أيضًا فيتامين ج الذي يساعدكم على امتصاص الحديد.

أصباغ نباتية قوية

غالبًا ما تسمعون عبارة “تناول ألوان قوس قزح”، ولكن لماذا؟ يعتمد الكثير من هذه النصيحة على الفوائد الصحية التي يمكن أن توفرها مجموعة رائعة من أصباغ النباتات هذه هي المغذيات النباتية الخاصة التي تعطي النباتات لونها.

الفلفل الأكثر صحة للجسم
تحتوي ألوان الفلفل الحديد

كيمياء الألوان الخاصة بالفلفل الحلو

الفلفل الأخضر: الفلفل الأخضر مليء بصبغة نباتية رائعة تسمى الكلوروفيل، وبسبب هذه المادة يصبح لونه أخضر. لطالما تم تشجيعكم على تناول الخضروات، وقد ترجع بعض هذه الفوائد المقبولة جيدًا إلى محتوى الكلوروفيل. يُعتقد أن الكلوروفيل مطهر ومنشط بشكل خاص، وهذا هو السبب في أنه مفيد جدًا للجسم.

الفلفل الأصفر والبرتقالي: مع بهتان اللون الأخضر ونضج الفلفل، تبدأ أصباغ الكاروتينويد في التكون، بما في ذلك اللوتين أو بيتا كاروتين، وهي التي تعطي درجات اللون الأصفر والبرتقالي النابضة بالحياة. الكاروتينات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات بشكل رائع ويُعتقد أنها تتمتع بتقارب معين لمناطق معينة من أجسامكم مثل العيون.

الفلفل الأحمر: أخيرًا، بعض أعمق الأصباغ على الإطلاق من حيث عائلة الفلفل هي الأصباغ الحمراء، بما في ذلك الكابسانثين أو الليكوبين. الليكوبين بشكل خاص هو مضاد للأكسدة معروف، مما يعني أنه يمكن أن يكون فعالًا للغاية في المساعدة على حماية العديد من خلايا الجسم من التلف الناتج عن الجذور الحرة. وفي الختام، إليكم أفضل أنواع الفلفل الأخضر وطريقة تحضيره وصفات شهية.


مواضيع ذات صلة

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

أكلات روسية : وصفات مفصّلة وأطباق بالأسماء

حضروا عجينة البيتزا على طريقة سيرين عبد النور واكتشفوا مكوّنها السري لنكهة مثالية

تجربتي مع الطهي بدون ملح: كيف أضفت نكهة للأطباق بدون فقدان الطعم؟

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

كيف نستفيد من بقايا العجين لتحضير أطباق جديدة: أفكار مبتكرة لإعادة التدوير في المطبخ

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية