بهارات تجعل الأكل لذيذ أضيفوها الى أطباقكم وتمتعوا بطعم لا يقاوم

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على أطيب البهارات التي تجعل الأكل لذيذ أضيفوها الى أطباقكم وتمتعوا بطعم لا يقاوم.

ias

النكهة هي كل ما نبحث عنه عند تناول الطعام، أما التوابل فهي الطريقة الوحيدة لجعل أطباقنا يفوح منها رائحة شهية وتتمتع بنكهة لا تقاوم وطعم مثالي لذا نقدم لكم فيما يلي مجموعة بهارات تناسب مختلف أنواع الأطباق الشرقية والغربية اكتشفوها وأضيفوها الى اشهى المأكولات لتجربة تذوق فريدة وغنية.

الكركم

يعتبر الكركم عنصر أساسي في مختلف مطابخ العالم، وهو من التوابل المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات. بالتالي يمكن تضمينه في وصفات الطعام والشراب المختلفة لتوفير طعم لطيف وخفيف وتعزيز نكهة المكونات الأخرى. كجزء من عائلة الزنجبيل، يعد الكركم جزءًا لا يتجزأ من المطبخ العربي بشكل خاص.

يمكن استخدام الكركم في العديد من الوصفات، فهي توابل متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق اذ يمكنكم إضافتها إلى أي شيء، من فنجان قهوة الصباح إلى اطباق السمك الشهية.

سمك مشوي

تعلمي من موقع أطيب طبخة طريقة تحضير سمك مشوي ان كنت من عشاق الاسماك وثمار البحر، حضري الوصفة اللذيذة على طريقتنا وقدميها على مائدة العزومات لديك
  • تقدّم ل…

    5 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    متوسط
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    30 دقيقة

  • مجموع الوقت

    40 دقيقة

الزنجبيل

نكهة الزنجبيل المميزة واللذيذة تجعله إضافة ممتازة للعديد من الوصفات. بالتالي يتمتع الزنجبيل بنكهة عطرية جريئة ولدغة حارة يمكن أن تحدث تأثيرًا على أي شخص يتذوقها. هي من أشهر التوابل متعددة الاستخدام بشكل لا يصدق فهي تستعمل في العديد من الأطباق لإضافة نكهة دافئة وطعم حار في الوصفات الحلوة والمالحة.

مسحوق الفلفل الحار

مسحوق الفلفل الحار ضروري لأي طاه شغوف يتطلع لاظهار اطباقه بنكهات لا تقاوم. بالتالي يتميز مسحوق الفلفل الحار برائحة مميزة ونكهة جريئة، مما يجعله نجم العديد من الأطباق. استعملوا افضل التوابل اي مسحوق الفلفل الحار في وصفات لذيذة مثل وصفة البامية لطعم مختلف.

الكزبرة

التوابل والبهارات هي عنصر أساسي في الأطباق الآسيوية الكلاسيكية، أما المساهم الأولى في هذا المذاق الذي لا يُنسى هو الكزبرة. يشبه الكزبرة المطحونة الزنجبيل من نواح كثيرة ويوفر نكهة حمضية ولاذعة تجعله بارزًا في أي طبق مثل وصفة بطاطس بالكزبرة.

وصفة بطاطس بالكزبرة

نقدم لك من موقع أطيب طبخة طريقة عمل بطاطس بالكزبرة والثوم بالصور. وصفة شهية سهلة وسريعة التحضير، جربيها وشاركينا رأيك بمذاقها الشهي.
  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    20 دقيقة

  • مجموع الوقت

    30 دقيقة

الثوم

يعتبر الثوم من المكونات الأساسية في معظم مطابخ العالم وهو يضيف نكهة مثالية لا تقاوم للعديد من الوصفات لنكهة لاذعة ولكن لذيذة. حتى ولو استخدمتم كمية بسيطة من الثوم المفروم فيمكن أن تلاحظوا تغييرًا جذريًا في طعم أطباقكم التقليدية.

السمسم الأسود

إضافة لذيذة أخرى إلى الطعام وهي بذور السمسم الأسود الغنية والفريدة وغالبًا ما تكون اللمسة النهائية المثالية لأطباق السلطات والخبز والسوشي والحساء. بالتالي تتميز بذور السمسم الأسود بنكهة غنية وظل أسود جريء يجعلها تبرز بغض النظر عن الوصفة.

الهيل

يعتبر الهيل من أشهى التوابل الممتازة التي تستخدم في العديد من الأطباق الآسيوية، انها بهارات لاذعة وحلوة تستخدم لتعطي الأطباق نكهة حلوة ومالحة في آن، بما في ذلك القهوة وأطباق الأرز والشاي والكاري. للهيل فوائد صحية عديدة وهو جزء من عائلة الزنجبيل. بالتالي يتمتع بطعم فريد يوازن بين النعناع والقرفة وطعم الصنوبر لتجربة نكهة استثنائية. يمكن أن توفر إضافة الهيل إلى طبقكم طعمًا لا يُنسى اذ يمكنكم دمجه في وصفات لا نهاية لها لتجربة بعض النكهات الجديدة، منها كيكة الهيل والزعفران.

كيكة الهيل والزعفران

إذا كنتم تبحثون عن وصفة كيك بنكهة رائعة حضروا كيكة الهيل والزعفران. وصفة سهلة جهزوها وقدموها مع القهوة أو الشاي!

  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    20 دقيقة

  • وقت الطبخ

    35 دقيقة

  • مجموع الوقت

    55 دقيقة

أوراق الغار

تستخلص هذه الأوراق من أشجار الغار ولها نكهة خفيفة إلى حد ما مع مرارة ترابية نموذجية لمختلف انواع المطابخ من العالم العربي وغيره. بالتالي تعتبر أوراق الغار مثالية للعديد من الوصفات ويمكن أن تضيف نكهة فريدة إلى الأطباق مثل الحساء والبطاطس والصلصات والخضروات والشاي واليخنات والمحار.

قشر الليمون

يمكن أن تحدث إضافة بعض الحمضيات إلى طبقكم فرقًا كبيرًا فقشر الليمون مثلًا له نكهة الحمضيات اللذيذة. بالتالي يعتبر هذا القشر مثالي لاضافة طعم الليمون من دون الحصول على كل الحموضة في المزيج، استخدموا قشر الليمون اللذيذ في وصفات مثل صدور الدجاج مع الخضار.

صدور دجاج مع خضار

صدور دجاج مع خضار وصفة لذيذة وشهية جربوها من موقع اطيب طبخة بالخضار المتنوعة والدجاج الغني بالفوائد الصحية للجسم

  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    55 دقيقة

  • مجموع الوقت

    65 دقيقة


مواضيع ذات صلة

أطعمة تزيد خلايا الدم البيضاء لتقوية المناعة

إلى جانب طعمه اللذيذ: اليكم فوائد البندق الصحية

اليكم القيم الغذائية للجزر وأبرز فوائده الصحية مع بعض الوصفات الشهية

ليس الحليب: الطعام الذي يحتوي على أكبر قدر من الكالسيوم والذي يحارب الكولسترول هو نوع من الخضار

ما هي أسباب أكل الثلج وهل تعتبر هذه العادة آمنة؟

علامات عدم شرب كمية كافية من الماء

فاكهة يجب تناولها يوميًا لخفض الكوليسترول

أفضل مروحة شفط للمطبخ الحلّ الأمثل للقضاء على الروائح

فوائد المقل للكرش: لإزالته في وقت قياسي

أطعمة غنية بالبروتين للوجبة الصباحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية