بعيدًا عن الثلاجة حيلة جديدة اعتمدوها للحفاظ على الموز طازجًا

بعيدًا عن الثلاجة وعن وعاء الفاكهة، سنخبركم اليوم في مقالنا هذا عن حيلة جديدة عليكم اعتمادها للحفاظ على الموز طازجًا لفترة زمنية طويلة. وإليكم حيل لتخزين الفواكه: كيفية الحفاظ على الموز طازجًا.

ias

يدخل الموز في غالبية وصفات الحلويات والفطور المغذية والصحية التي تُحضر للأطفال. فإذا كنتم تبحثون عن طرق فعّالة وسهلة في الوقت نفسه لحفظ الموز لأطول فترة ممكنة إليكم هذه الطرق من موقعنا. يجب أن تضمن طرق حفظ الموز إبطاء عملية نضوجه، حيث أنه بمجرد أن ينضج الموز يمكن أن يتغّير قوامه من الداخل.

حفظ الموز في الثلاجة أو وعاء الفاكهة

لقد راجعنا معكم مرات عديدة أفضل النصائح لحفظ الموز في المنزل وتظرأنا إلى الحيل الزائفة التي لا فائدة منها. ما زال العديد من الأشخاص يتبنون فكرة أنه من الأفضل تخزينها في الثلاجة عند نقطة معينة، لكنكم تدركون أن هناك مشكلة في فقدان الموز لجودته وليست هذه الطريقة المثلى والصحيحة.

إن وضع الموز في وعاء الفاكهة قد يعتبر رائعًا للبعض، ولكن في حال لن تأكلوه بسرعة، فهذا يعتبر الخيار الأسوأ. جميعكم يعلم بالفعل ما الذي يسبب تحول الموز من الأخضر إلى اللين والداكن، عملية النضج المتسارع بسبب الحرارة، مما يشجع على عمل الإيثيلين، ذلك الهرمون في شكل غاز يتدخل في نضج الخضار والزهور.

بعيدًا عن الثلاجة حيلة جديدة اعتمدوها للحفاظ على الموز طازجًا
حفظ الموز بتعليقه على شرفة المنزل

وهكذا، يمكنكم الاحتفاظ بالموز أينما تريدون، طالما كان مكانًا باردًا، بدرجة حرارة معتدلة ومستقرة، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة ومصادر الحرارة، حيث يمكنه التنفس وإطلاق مادة الإيثيلين دون تراكمه، ودون رطوبة لتجنب التعفن وإبعاد الحشرات، وبعيدًا عن الفواكه الأخرى. إذا كان الصيف أو الجو حارًا، فمن الأفضل شراؤه أخضرًا وليس بأعداد كبيرة. وقد يهمكم الإطلاع على طريقة حفظ الموز لأطول فترة ممكنة دون أن يسود.

المكان المفضل لتخزين الموز

حيلة جديدة سنخبركم بها بعد تجربتها من قبل أشخاص كثر والتي تعتبر أفضل مكان لتخزين الموز، وهي تعليق الموز على شرفة المنزل، عند المدخل. وفقًا لتجارب عديدة من قبل الأشخاص فإن الموز سيبقى لعدة أيام في أفضل حالاته، دون أن ينضج بشكل مفرط، محميًا من أشعة الشمس وجيد التهوية بفضل تعليقه في الهواء، تمامًا مثل الطريقة التي نما بها على الشجرة. إن حفظ الموز كله معًا يساعد أيضًا على نضجه بشكل أبطأ وعدم تأثره كثيرًا بالعوامل الخارجية أو الكائنات الحية الدقيقة المحتملة.

تتوافق هذه النظرية مع الطريقة التي يستخدمها باعة الفاكهة والباعة الجائلين في البلدان المنتجة. في المنزل، قد لا تحظون بالقدر الكافي من الحظ في الحصول على موز طازج في أفضل حالاته، لعدم تمتعكم بالبيئة الطبيعية لمكان إنتاجه، ولكن يمكنكم إعادة إنشاء هذا النظام عن طريق تعليقه بنظام منزلي يمكنكم العثور عليه في العديد من المتاجر، أو عن طريق صنع خطاف محلي الصنع.

بعيدًا عن الثلاجة حيلة جديدة اعتمدوها للحفاظ على الموز طازجًا
تعليق الموز هو الطريقة المثالية للحفاظ عليه

الآثار الجانبية للموز

الموز فاكهة لذيذة وذو قيمة غذائية عالية. يمكنكم الاستمتاع بهذه الفاكهة كوجبة خفيفة، أو إضافتها إلى وجبة الفطور أو صنع رقائق البطاطس والاستمتاع بها مع الشاي في المساء. وبعبارة أبسط، الموز هو أكثر الفواكه تنوعًا التي يمكنكم إضافتها إلى مطبخكم. كما بإمكانه أن يبقى لفترة طويلة حقًا. ولكن، هناك مشكلة، فرغم أن الموز صحي، يقول الخبراء إن تناول الكثير منه يمكن أن يؤدي إلى ظهور مشاكل صحية مزمنة.

لماذا يجب عليكم معرفة الآثار الجانبية لتناول الكثير من الموز؟ وذلك لأن الإفراط في تناول هذه الفاكهة قد يجعل جسمكم عرضة للعديد من المضاعفات الصحية. تعرفوا معنا على أهم الآثار الجانبية لتناول الموز بكثرة:

لا يوفر العناصر الغذائية الكافية
إن إضافة الكثير من الموز قد يجعل الجسم يعاني من نقص العناصر الغذائية. ماذا يعني ذلك؟ بعض الأشخاص الذين يتبعون حمية الموز أي الذين يعيشون على الموز فقط، يجب أن يعرفوا أنهم لا يعطون أجسامهم كمية كافية من البروتين التي يحتاجها للعمل بسلاسة. إن تناول الموز فقط يعني حرمان الجسم من البروتينات والدهون المهمة الأخرى.

بعيدًا عن الثلاجة حيلة جديدة اعتمدوها للحفاظ على الموز طازجًا
الموز لا يحتوي الدهون

زيادة الوزن غير المبررة
لا ينصح بتناول الكثير من الموز لمن يحاولون إنقاص الوزن. من المعروف أن هذه الفاكهة لها خصائص كبيرة في زيادة الوزن.

الإمساك
يمكن أن يسبب الموز غير الناضج أو الموز الأخضر الإمساك، بسبب محتواه العالي من النشاء.

قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي
يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الموز إلى مشاكل في الجهاز الهضمي التي بإمكانها أن تكون سيئة للصحة العامة. يحدث هذا بشكل أساسي بسبب المحتوى العالي من الألياف في الموز. كما أن تناول كمية زائدة من الألياف يمكن أن يسبب تقلصات في البطن، والغازات، والانتفاخ.

النعاس
يحتوي الموز التربتوفان، وهو حمض أميني يساعد في مساعدة الجسم على النوم بشكل أفضل.

زيادة مشاكل الأسنان
الموز غني بالسكر، ورغم أنه طبيعي، فإن هذا المحتوى العالي من السكر في الموز قد يسبب بعض الضرر لصحة الأسنان.

بعيدًا عن الثلاجة حيلة جديدة اعتمدوها للحفاظ على الموز طازجًا
الإفراط في تناول الموز يؤدي إلى الإمساك

خالي من الدهون
لا يحتوي الموز نسب من الدهون على الإطلاق. قد تسألون أنفسكم لماذا قد نحتاج إلى الدهون؟ الدهون هي أيضًا عنصر غذائي مهم للجسم للبقاء بصحة جيدة. ومع ذلك، يجب أن يكون تناول الدهون محدودًا، ويجب أيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي دهون جيدة.

ختامًا، لقد أكلتم الموز بشكل سيء طوال حياتكم: اكتشفوا كيف تستمتعون بفوائد هذه الفاكهة.

المصدر: بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Directo al paladar.


مواضيع ذات صلة

عجائب التاريخ: اكتشاف أقدم قطعة جبن تعود للعصور القديمة

كيف تجعلون الأرز لا يلتصق ويكون مفلفلًا؟ إليكم الطريقة

أفكار لذيذة لاستغلال لب بذور اليقطين في طهيكم اليومي

وصفات كيك شوكولاتة شهية لا يمكن مقاومتها

في اليوم العالمي للقهوة: قصة تُروى في كل رشفة

ما هي باستا أورزو؟ تعرفوا على هذا النوع الفريد من المعكرونة

أنواع طبخ الستيك تعرفوا على أبرز طرق تحضيرها

انواع خشب المطابخ ما هو الأنسب لتصميمكم؟

مع قرب انتهاء موجة الحر إليكم 3 أفكار ستنعشكم خلال وجبة الغداء

غذاء الخريف: كنوز طبيعية تدعم صحتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية