بذور اليقطين: كنز غذائي يحمل فوائد صحية مذهلة

بذور اليقطين: كنز غذائي يحمل فوائد صحية مذهلة تعرفوا على أبرزها اليوم من خلال هذا المقال ولا تترددوا من إدخال هذا المكون الى نظامكم الغذائي الصحي والسليم.

ias

مما لا شك فيه ان بذور اليقطين هي ذات قيمة غذائية عالية وقد ترتبط بفوائد صحية هائلة، بما في ذلك تحسين الخصوبة وتحسين صحة القلب وتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم. وفي سياق متصل اليكم فوائد بذور اليقطين للذاكرة اذًا قوموا بتنشيط الدماغ بهذه الوصفة اللذيذة والمشبعة.

القيم الغذائية في هذه البذور الصغيرة

بينما تعتبر بذور اليقطين صحية بشكل كبير اليكم ابرز القيم الغذائية الموجودة في 28 غرام منها:

  • السعرات الحرارية: 160
  • الكربوهيدرات: 3 غرام
  • البروتين: 8.6 غرام
  • الدهون: 14 غرام
  • الألياف: 1.7 غرام
  • المنغنيز: 56% من القيمة الموصى بتناولها بشكل يومي
  • النحاس: 42% من القيمة الموصى بتناولها بشكل يومي
  • المغنيسيوم: 40% من القيمة الموصى بتناولها بشكل يومي
  • الفوسفور: 28% من القيمة الموصى بتناولها بشكل يومي
  • الزنك: 20% من القيمة الموصى بتناولها بشكل يومي
  • الحديد: 14% من القيمة الموصى بتناولها بشكل يومي
شوربة بذور اليقطين
شوربة بذور اليقطين

فوائد صحية عديدة

اكتشفوا أفكارًا لذيذة لاستغلال لب بذور اليقطين في طهيكم اليومي ولكن تعرفوا قبل ذلك على ابرز الفوائد الصحية التي قد تمد أجسامكم بها هذه البذور الصغيرة ومنها:

1- الحماية من مرض السرطان

في حين يرتبط تناول بذور اليقطين بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان اذ تشير معظم الأبحاث إلى أن بذور اليقطين قد تحتوي مركبات نباتية يمكن أن تساعد في الحماية من نمو السرطان.

في الواقع، وجدت دراسة أجريت عام 2012 أن تناول بذور اليقطين كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء بعد انقطاع الطمث. كما أشارت دراسات قديمة أخرى إلى أن القشور الموجودة في بذور اليقطين قد تؤدي دورًا رئيسيًا في الوقاية من سرطان الثدي وعلاجه.

علاوة على ذلك، وجدت إحدى الدراسات أن مستخلص بذور اليقطين لديه القدرة على إبطاء نمو وانتشار خلايا سرطان البروستات بشكل كبير. ولكن هل من أضرار لبذور القرع؟.

بذور اليقطين
بذور اليقطين

2- تنظيم مستوايات السكر في الدم

بينما تعتبر بذور اليقطين واحدة من أفضل المصادر الطبيعية للمغنيسيوم وفي حين انه هناك حاجة إلى المغنيسيوم لأكثر من 600 تفاعل كيميائي في الجسم. كذلك تعتبر المستويات الكافية من المغنيسيوم مهمة أيضًا للسيطرة على ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب كما لتكوين والحفاظ على عظام صحية وأخيرًا لتنظيم مستويات السكر في الدم وهي من أبرز فوائد بذور القرع المتعددة والكثيرة.

3- تعزيز صحة القلب

بالاضافة الى ذلك تعد بذور اليقطين مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة والمغنيسيوم والزنك والدهون غير المشبعة، وكلها قد تساعد في الحفاظ على صحة القلب. في حين أظهرت الدراسات التي أجريت على الإنسان والحيوان أيضًا أن زيت بذور اليقطين قد يقلل من ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، وهما عاملان مهمان لخطر الإصابة بأمراض القلب.

كما وجدت دراسة استمرت لمدة 12 أسبوعًا أجريت على 35 امرأة بعد انقطاع الطمث أن مكملات زيت بذور اليقطين خفضت ضغط الدم الانبساطي بنسبة 7% وزادت مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم بنسبة 16%.

سلطة بذور اليقطين
سلطة بذور اليقطين

4- تحسين صحة الجهاز الهضمي

علاوة على ذلك تضم بذور اليقطين نسبة عالية من الألياف الغذائية. في الواقع، توفر البذور المقشرة 1.7 غرامًا من الألياف في حصة واحدة اي حوالي 28 غرامًا.

بالتالي يعتبر النظام الغذائي الغني بالألياف قادر على تعزيز صحة الجهاز الهضمي الجيدة. بالإضافة إلى ذلك، ارتبطت الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسمنة. وهنا وفي سياق متصل نطلعكم على طريقة سهلة لتحميص بذور اليقطين في الميكرويف

5- تحسين نوعية النوم

كذلك قد يساعد تناول بذور اليقطين على تحسين نوعية النوم، وهي من ابرز الفوائد الصحية لبذور اليقطين التي لم تكن في الحسبان. لذا اذا كنتم تعانون من صعوبة في النوم فقد ترغبون في تناول بعض بذور اليقطين قبل ذهابكم الى الفراش.

في حين تعد هذه البذور مصدرًا طبيعيًا للتربتوفان، وهو حمض أميني يمكن أن يساعد في تعزيز النوم فهي ستكون كفيلة حتمًا بالمساهمة في خلودكم الى النوم بشكل سريع.

بالتالي تعتبر بذور اليقطين أيضًا مصدرًا ممتازًا للمغنيسيوم. وقد ارتبطت مستويات المغنيسيوم الكافية بنوم أفضل، وفقًا لبعض الدراسات. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث للتأكد.

حضروا اليوم وصفة شوربة اليقطين الشهية وقدموها لأحبائكم على موائدكم الغنية

وصفة شوربة اليقطين

يكثر في ايام فصل الشتاء الباردة تحضير انواع الحساء. اليك اليوم من موقع اطيب طبخة وصفة شوربة اليقطين بالخطوات. طريقة العمل سهلة وسريعة مع الجزر والبصل والثوم
  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    45 دقيقة

  • مجموع الوقت

    55 دقيقة


مواضيع ذات صلة

وصفات بكريم كراميل طعم خيالي لا يمكن مقاومته

تجربتي مع شرب الكركم قبل النوم نتائج لم أتوقعها!

اعتمدوا هذه الحيلة من الآن لتنظيف شبكة الشواية لديكم

يوم Free: استراحة ضرورية أم خطر على الرجيم؟

طريقة تذويب الشوكولاتة البلجيكية بسهولة ودون عناء

شفاطات مطابخ كيف تختارون الأفضل لمطبخكم

أسباب غير متوقعة لتراكم دهون البطن اكتشفوها!

بمكونات قليلة يمكنكم تحضير موزاريللا لذيذة وسهلة الصنع

دراسة : تناول الحليب بالعسل يوميًا له فوائد كثيرة

أسباب تجعلكم تتناولون الليمون الأخضر لإنقاص الوزن وفقًا لخبيرة تغذية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية