الوقت الانسب لتناول ماء بذور الشيا

تعتبر ماء بذور الشيا مصدر للعديد من العناصر الغذائية ولكن ما هو الوقت الانسب لتناول ماء بذور الشيا؟ اليكم من موقع أطيب طبخة الاجابة.

ias

الكثيرون يقومون بشرب ماء بذور الشيا ولكن دون التقيد بوقتٍ محدد فهل ذلك له تأثير على جودة والعناصر الغذائية التي يؤمنها هذا الخليط لجسم الانسان. اليكم طريقة أكل بذور الشيا بشكل صحيح لإنقاص الوزن.

ماء بذور الشيا على معدة فارغة

وفق اختصاصيي التغذية إن استهلاك بذور الشيا على معدة فارغة يساهم في الحفاظ على سلامة الأمعاء والحفاظ عليها بصحة جيدة فبذور الشيا غنية بالألياف، البروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

بذور الشيا
بذور الشيا

كما ينصح العديد من الاطباء بتناول بذور الشيا على الريق إذ ذلك يساهم في امتصاص العناصر الغذائية التي توفرها ومن أبرزها الكالسيوم، الاوميغا ٣ ومضادات الاكسدة. اليكم  أفضل وقت لتناول بذور الشيا حتى تستفيدوا من فوائدها؟.

مميزات ماء بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا العديد من المنافع ما يجعلها من المكونات التي ينصح بتناولها بشكل يومي. توفر بذور الشيا مضادات الاكسدة التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم كما أنها تساعد على خسارة الوزن وذلك لمحتواها العالي من الالياف التي تساعد على تعزيز التمثيل الغذائي وبالتالي خسارة المزيد من السعرات.

يساعد تناول بذور الشيا على ضبط مستويات السكر في الدم ما يجعلها خيارًا ممتازًا لمرضى السكري. توفر بذور الشيا العديد من المغذيات الاساسية لصحة الجسم كالكالسيوم والاوميغا ٣. ما هي وصفات بذور الشيا؟


مواضيع ذات صلة

السعرات الحرارية في ورق العنب بالرز: هل يؤثر على نظامكم الغذائي؟

كيف نستفيد من بقايا العجين لتحضير أطباق جديدة: أفكار مبتكرة لإعادة التدوير في المطبخ

أكلات روسية : وصفات مفصّلة وأطباق بالأسماء

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

أطعمة عليكم تجنبها عند المعاناة من آلام الظهر

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

تجربتي مع الطهي بدون ملح: كيف أضفت نكهة للأطباق بدون فقدان الطعم؟

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية