المملكة العربية السعودية تستضيف كأس العالم للحلويات في منطقة الشرق الأوسط

نسلط الضوء اليوم في هذا المقال عن حدث هام، مفاده بأن المملكة العربية السعودية ستستضيف كأس العالم للحلويات في منطقة الشرق الأوسط!.

ias

حيث كشفت هيئة فنون الطهي السعودية عن شراكة نوعية وهامة مع منظمة “سيراه فود” العالمية، لتعزيز حضور ثقافة فنون الطهي السعودي في المحافل والمسابقات الدولية المختصة بفنون الطهي بشكل خاص. وقد يهمكم الإطلاع على وجبات شعبية سعودية : قائمة بأشهى الأطباق

هيئة فنون الطهي السعودية

بموجب هذه الشراكة النوعية، ستقوم على أرض المملكة العربية السعودية مسابقات الاختيار الإقليمية لكل من مسابقة “بوكس دور” وكأس العالم للحلويات لمنطقة الشرق الأوسط في العام القادم، مما يجعل المملكة تخطو خطوة بارزة ورائعة في تطوير قطاع فنون الطهي في السعودية.

هذه المسابقات المرموقة هدفها اكتشاف أفضل المواهب في المنطقة العربية ككل، الأمر الذي سيسمح للطهاة فرصة المنافسة الرائعة في هذه المسابقات العالمية، كما ستتيح للطهاة السعوديين على وجه الخصوص عرض مهاراتهم على مستوى العالم أجمع.

وتتضمن هذه الشراكة النوعية الرائعة بين هيئة فنون الطهي ومنظمة “سيراه فود” العالمية المشاركة في نهائيات كأس العالم للحلويات ونهائيات مسابقة “بوكس دور” العالمية وفي ومعرض “سيراه” ، المقرر إقامتهم جميعًا في مدينة ليون الفرنسية في يناير عام 2025. وإليكم أكلات شعبية قديمة تشتهر بها السعودية ووصفات تحضيرها.

معرض “سيراه فود”

تجدر الإشارة هنا، إلى أن هذا التعاون يعد امتدادًا للشراكة القائمة بين الهيئة ومنظمة “سيراه فود”، التي أثمرت عن إقامة معرض “سيراه العربية” في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
وأوضحت ميادة بدر الرئيس التنفيذي للهيئة في هذا الصدد، أن التعاون مع منظمة “سيراه فود” يمثّل خطوة محورية وأساسية هدفها تطوير فنون الطهي في المملكة، مشيرةً بذلك إلى أن استضافة النسخة الإقليمية لمسابقة “بوكس دور” وكأس العالم للحلويات، إلى جانب مشاركة الهيئة في “سيراه ليون”، يمكنه أن يعزز مكانة المملكة العربية السعودية في هذا المجال بشكل عالمي.
وبيّنت أن هذه الشراكة تأتي في إطار سعي الهيئة المستمر لتطوير قطاع فنون الطهي من خلال بناء شراكات مثمرة تساعد على تحسين المشهد الحالي لفنون الطهي في السعودية، مما يعزز من نمو هذا القطاع ويعود أيضًا بالمنفعة على الطهاة السعوديين والمواهب المحلية.

تأسيس هيئة فنون الطهي

الجدير بالذكر أن هيئة فنون الطهي تم تأسيسها في فبراير عام 2020؛ مهمتها الإشراف على تنمية هذا القطاع والنهوض بجميع مقوماته ووضع الآليات والضوابط ذات الصلة المرتبطة به، وتكون الهيئة فيه جهة مرجعية وفاعلة بهذا الخصوص.
كما أن مسؤولية هذه الهيئة التعريف بالأطباق السعودية على المستوى المحلي والعالمي، علاوةً على الفخر بتراث فنون الطهي والمواهب في هذا القطاع.

مبادرة صناع التذوق

أطلقت هيئة فنون الطهي مبادرة الطهي السعودي “صنّاع التذوق” التي تهدف إلى تمكين رواد الأعمال في هذا المجال وتعزيز فنون الطهي السعودي، وأيضًا دعم أفضل المواهب من الطهاة أو رواد الأعمال الذين لديهم طموح في قطاع الطهي على مستوى المملكة.

وتستهدف هذه المبادرة خصوصًا العاملين الذين يملكون مفاهيم خاصة بفنون الطهي السعودي؛ بهدف دعم الموهوبين وروّاد الأعمال للبدء في السوق السعودي وتطوير مفاهيم الطهي المستندة على الثقافة والتراث السعودي، وعرض مواهب الطهاة السعوديين على المنصات المحلية والعالمية وتحقيق طموحاتهم.

أهداف المبادرة

الجدير بالذكر هنا، أن هذا البرنامج سيقدم الدعم من خلال خطة كاملة لكل مشروع يتم اختياره، حيث يشمل تطوير الخطط الإستراتيجية والمالية والتشغيلية والاستشارات مع أفضل الخبراء والرواد في هذا القطاع.

وتأتي المبادرة بصفتها إحدى جهود الهيئة، في إضافة مشهد فنون الطهي السعودي وتعزيز دوره كواحدًا من المجالات التي تعكس الثقافة السعودية، والإسهام في رفع مستوى الاحترافية في هذا القطاع وتحفيز المبتكرين على تطوير مفاهيم طهي متميزة ومختلفة.

وفي الختام، تعرفوا على أشهر أكلات شعبية سعودية مع الصور.


مواضيع ذات صلة

ما هي أنواع الفطر في العالم؟ تعرفوا على أشهرها وفوائدها

لا تخزنوا البطاطس المسلوقة في الثلاجة بعد اليوم لهذه الأسباب!

هل الدجاج على الفحم يزيد الوزن؟ نصائح لتناوله بطريقة معتدلة

أفكار تقديم بان كيك مجموعة من الإضافات التي تجعل هذا الطبق أكثر جاذبية

تجربتي مع بذور المشمش وكيف غيرت صحتي ونشاطي اليومي!

ما هو فيليه أنغوس بيف؟ اختياركم المثالي لمحبي اللحم!

بين الحقيقة والخيال: تأثير القهوة الخضراء على الوزن!

دراسة تكشف فوائد غير متوقعة لتناول الطعام "وحيدًا"

كيف نستغل بقايا الشاي أو القهوة لتحضير أطباق لذيذة

هل الزعتر مسموح في الكيتو : أفضل ما يمكن إضافته إلى نظامكم الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية