المشي بعد سن الخمسين ضروري لكن الخبراء يقولون إنه يجب عليكم القيام بهذا التمرين أيضًا

المشي بعد سن الخمسين ضروري لكن الخبراء يقولون إنه يجب عليكم القيام بهذا التمرين أيضًا تابعوا هذا المقال لتعرفوا ما هو!

ias

يعد تدريب القوة جنبًا إلى جنب مع تمارين القلب والأوعية الدموية مزيجًا مثاليًا لمنع فقدان كتلة العضلات بسبب الشيخوخة صحتنا مهمة طوال حياتنا، لكننا غالبًا ما نوليها اهتمامًا أكبر مع تقدمنا ​​في العمر. إن اتباع نظام غذائي صحي أمر أساسي دائمًا ومعرفة أفضل الأطعمة لكل عقد من الحياة هو أفضل طريق لحياة جيدة، بدءًا من النظام الغذائي المثالي للمرأة بعد سن الأربعين وحتى سر الحفاظ على الذاكرة بعد سن الخمسين.

ومع ذلك، بالإضافة إلى ما نأكله، فإن ممارسة الرياضة البدنية ضرورية أيضًا للصحة. من المعروف بالفعل أن المشي هو النشاط الموصى به بعد سن الخمسين، ولكن في الوقت الحاضر يوجد تمرين آخر ضمن قائمة الممارسات الجيدة التي يجب تضمينها في روتينكم إذا كنتم ترغبون في الحفاظ على عضلاتكم مع تقدمكم في العمر. تعرفوا على ما هو وفوائد كل نشاط!

كبار السن يمارسون رياضة المشي

هل المشي يعتبر أفضل رياضة بعد سن الخمسين؟

لقد ارتبط المشي دائمًا بكونه الرياضة المفضلة لكبار السن، وهو وسيلة عملية وبسيطة وفعالة للحفاظ على النشاط بشكل يومي. حتى أن منظمة الصحة العالمية توصي بالمشي في خطة الشيخوخة النشطة. ولكن، إذا كنا نعتقد حتى الآن أن هذا النشاط هو الطريقة الوحيدة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا لأداء التمارين اليومية الموصى بها في أعمار معينة، فقد كنا مخطئين.

ألفارو بوتشي، المدرب الشخصي الشهير المتخصص في كبار السن، يشارك متابعيه أن هذا لن يكون كافياً للحفاظ على لياقتهم بعد سن الخمسين. لماذا؟ حسنًا، لأن المشي هو تمرين للقلب والأوعية الدموية، وهو مثالي لحمايتنا من أمراض القلب، ولكن ماذا عن العضلات؟

يعرف أي شخص يمارس الرياضة بشكل متكرر أن تدريب القوة أمر بالغ الأهمية للحفاظ على حالة بدنية جيدة. والأكثر من ذلك، أنه بدءًا من سن الأربعين فصاعدًا، يفقد الجسم ما يصل إلى 8٪ من كتلة العضلات مع مرور كل عقد، ويتسارع ذلك بشكل أكبر بدءًا من سن الستين ويزيد أيضًا من خطر الإصابة بضمور العضلات والتهاب المفاصل والسكري وهشاشة العظام، ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول وآلام الظهر. ولذلك، يصر بوتشي على أن كل شخص يجب أن يحصل على تدريب شخصي حتى يتمكن من تكييف التمارين مع حالته الصحية أو خصائصه البدنية.

وهذا شيء تم بحثه من قبل العديد من الخبراء. هناك بعض الدراسات التي تم إجراؤها والتي تكشف أن تدريبات القوة، حتى لو تم ممارستها لبضعة أشهر، يمكن أن تجعل جيناتكم أصغر سناً. أشارت دراسة أخرى أجريت على تدريب القوة إلى أن النشاط البدني مع الحفاظ على القوة كممارسة التمرينات الرئيسية يساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة.

وبالمثل، تجدر الإشارة أيضًا إلى بحث آخر تم فيه تقييم الرياضيين الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و80 عامًا والذين تدربوا أربع مرات في الأسبوع، ومقارنة كتلة عضلاتهم، ووجدوا أن العمر لم يكن له تأثير حاسم. لذلك خلصوا إلى أن العضلات يمكن أن تتدهور أيضًا ليس فقط بسبب الشيخوخة، ولكن أيضًا بسبب نمط الحياة الذي نعيشه.

إمرأة تمارس الرياضة

كيف تمارسون تمارين القوة بعد سن الستين؟

الشيء الرئيسي الذي يجب أن نأخذه بعين الاعتبار هو عدم وجود موانع طبية. إن طلب المساعدة من أحد المتخصصين الذين يمكنهم إرشادكم في البداية سيكون دائمًا قرارًا جيدًا. ولكن يجب عليكم أيضًا أن تأخذوا في الاعتبار الإرشادات التالية، التي أوصى بها موقع فيتونيكا “إذا أردنا ألا يفقد الشخص المسن قوّته، الأمر الذي يرتبط أيضًا بزيادة خطر السقوط، فيجب علينا ممارسة تدريبات القوة بسرعة . إضافة إلى ذلك، عندما ننهض من الكرسي أو الأريكة، ستكون القوة مهمة، ولكن أيضًا السرعة التي نسرع ​​بها عملية القرفصاء للنهوض.

و لكن ماذا يعني ذلك؟ “عندما نقوم بتدريب القوة يمكننا رفع الأوزان الكبيرة أو المتوسطة أو الصغيرة بسرعة عالية أو متوسطة أو منخفضة. كلما كان الوزن أثقل، كلما كان تحركه أبطأ. كلما كان الوزن أخف، كلما تمكنت من تحريكه بشكل أسرع. ومع ذلك، فإن التفاصيل الأكثر أهمية هي أنكم تقومون دائمًا بتحريك الوزن بأعلى سرعة ممكنة.

كما يقدم المدرب الذي أشرنا إليه سابقاً ألفارو بوتشيه في كتابه “تدريبات القوة للمسنين” سلسلة من الإرشادات ويوصي ببعض جداول تمارين القوة المناسبة لكبار السن، “لفهم الأهمية الكبيرة التي تحظى بها تدريبات القوة والقوة العضلية”. في حياة البالغين”، بما في ذلك أيضًا تمارين تهدف إلى منع السقوط، وهي شائعة جدًا في هذه الأعمار.

إضافة إلى ذلك، يُشار أيضًا بأنه ليس من الضروري أن نصل إلى العمر الذي نفقد فيه عضلاتنا، وأن علينا أن نبحث دائمًا عن “الجودة وليس الكمية” .

المقال مترجم من موقع TudoGostoso


مواضيع ذات صلة

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية