القهوة والقرفة: أساطير شائعة وحقائق علمية لفقدان الوزن

القهوة والقرفة: أساطير شائعة وحقائق علمية لفقدان الوزن فما هي الحقيقة الكاملة اكتشفوها معنا اليوم من خلال هذا المقال.

ias

مما لا شك فيه ان القرفة، وهي نوع من توابل تحظى بشعبية كبيرة نظرًا لنكهتها العطرية وفوائدها الصحية المحتملة. وفي حين أصبحت مؤخرًا رائجة على منصات التواصل الاجتماعي مثل تيك توك، حيثما يروج المستخدمون لفوائد دمج هذه التوابل في الروتين اليومي، خصوصًا مع القهوة، بدعوى أنها يمكن أن تسهل عملية حرق الدهون. فهل هذا صحيح؟

أنواع مختلفة من القرفة

في حين تأتي القرفة بشكل أساسي في نوعين: كاسيا وسيلان وغالبًا ما يكون نوع كاسيا هو الأكثر شهرة وهو الموجود في محلات السوبر ماركت. أما نكهته فلاذعة ومرة إلى حد ما أكثر من القرفة سيلان، التي تأتي بطعم ورائحة القرفة المميزة التي نعرفها جميعًا. وهنا اليكم طريقة عمل مشروب القرفة.

طريقة عمل مشروب القرفة

اذا كنت تبحثين نعن طريقة عمل مشروب القرفة تعرفي من موقع اطيب طبخة على وصفة سهلة وسريعة لا تحتاج لمكونات كثيرة بل يمكنك تحضيرها بمقادير اقتصادية متوفرة في المطبخ
  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    5 دقيقة

  • مجموع الوقت

    15 دقيقة

بالتالي هذا الاختلاف في التركيب الكيميائي أمر بالغ الأهمية لأنه يضع أساسًا لفهم كيف يمكن أن تؤدي أنواع مختلفة من القرفة إلى تأثيرات صحية مختلفة، لا سيما فيما يتعلق بالتمثيل الغذائي وتخزين الدهون. ومع ذلك، يبقى السؤال الأساسي هل إضافة القرفة إلى قهوتكم اليومية تعزز حقًا فقدان الوزن أم أنها مجرد أساطير شائعة؟

إجابة بحسب الدراسات

بحسب الحقائق العلمية تشير مراجعة شاملة لـ 35 دراسة منفصلة تتعمق في تأثير القرفة على محيط الخصر إلى فائدة متواضعة لأولئك الذين يتناولون القرفة بجرعات تقل عن 1.5 غرام يوميًا.

علاوة على ذلك، أفاد تحليل منفصل يتضمن 21 تجربة سريرية لـ 1480 مشاركًا عن فقدان متواضع للوزن قدره 0.92 كغم. ومع ذلك، لم تشر هذه التخفيضات إلى أي تحولات ملحوظة في تكوين الجسم للمشاركين، مما يثير مخاوف بشأن الآثار العملية لاستخدام القرفة كاستراتيجية لتقليل الوزن.

كذلك أكدت مراجعة شاملة أوسع تشمل تحليلات تلوية متعددة هذه النتائج، مما يشير إلى متوسط فقدان الوزن بحوالي 0.67.

القرفة
القرفة

فوائد القرفة الصحية

في حين تشير الأبحاث إلى العديد من الآليات البيولوجية التي يمكن من خلالها ان تؤثر القرفة على فقدان الوزن، بشكل أساسي من خلال آثارها على عمليات التمثيل الغذائي.

الا انه يبدو أن هذا المكون يعزز حساسية الأنسولين، مما يسمح للجلوكوز بدخول الخلايا بشكل أكثر كفاءة، فيخفض مستويات السكر في الدم.

كما ان القرفة قادرة على تعزيز عملية الأيض أيضًا وتفكيك الدهون للحصول على الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر القرفة على الشبع، مما قد يساعد الأفراد على الشعور بالشبع لفترة أطول عن طريق إبطاء إفراغ المعدة.

ولكن رغم هذه الفوائد، من الضروري التعامل مع هذه النتائج بحذر. فغالبًا ما قيّمت الدراسات المشاركين بملامح صحية مختلفة، معظمها من مناطق محددة مثل الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية، الا انه لا يمكننا تعميم النتائج على مجموعات سكانية أوسع.

وفي سياق متصل وبين الأساطير الشائعة والحقائق العلمية، اليكم كيف تعدون مشروب القرفة والكاكاو الصباحي لحرق الدهون ولو بنسب قليلة.

مسحوق القرفة
مسحوق القرفة

مكون آمن للاستخدام ولكن…

بينما يتم التعرف على القرفة عادةً على أنها آمنة لاستخدامات الطهي، الا انها ربما تشكل مخاطر صحية محتملة مرتبطة باستهلاكها بكميات أكبر.

بحيث أشارت التنبيهات الصحية الأخيرة من السلطات الولايات المتحدة وأستراليا إلى مخاوف من التلوث، مثل الرصاص والمعادن الثقيلة في بعض منتجات القرفة.

علاوة على ذلك، تشكل التركيزات العالية من الكومارين الموجودة في قرفة كاسيا بشكل أساسي خطرًا على بعض الأفراد، ولا سيما التأثير على صحة الكبد.

بالتالي، يجب على الأفراد الراغبين في دمج القرفة في وجباتهم الغذائية مراعاة النوع والجرعة بعناية. على سبيل المثال، في حين أن قرفة سيلان تمتلك مستويات كومارين أقل بشكل ملحوظ، فإن قرفة كاسيا الأكثر استخدامًا قد تتجاوز حدود الأمان اذا تم استهلاكها بشكل آمن. نطلعكم فيما يلي على طريقة عمل الشاي بالقرفة.

الشاي بالقرفة

نقدم لك من موقع أطيب طبخة طريقة سهلة وسريعة لتحضير أشهى كوب شاي بالقرفة. جربي وصفتنا وقدميها لضيوقك وأفراد أسرتك في الليالي الباردة.
  • تقدّم ل…

    2 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    5 دقيقة

  • وقت الطبخ

    5 دقيقة

  • مجموع الوقت

    10 دقيقة

بين الفوائد والأضرار.. احترسوا

في حين أن فكرة إضافة القرفة الى القهوة ربما تكون ملائمة لإنقاص الوزن قد تأسر أولئك الذين يقومون برحلة نحو اللياقة البدنية، فإن الواقع يؤكد أن أي فوائد محتملة ربما تكون ضئيلة وتتطلب دعمًا في تغييرات نمط الحياة الأوسع.

ولكن لا بد من الإشارة الى انه يمكن أن يكون دمج القرفة في النظام الغذائي ممتعًا، كونه يعزز الذوق ويوفر بعض الفوائد الصحية.

أما بالنسبة للذين يسعون إلى التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، فإن الأساليب القائمة على الأدلة التي تركز على النظام الغذائي والتمارين الرياضية والرفاهية الشاملة أكثر فعالية بكثير من تلك التي تروج لسحر التوابل الفريدة.

لذا وأخيرًا ننصحكم بأن تستمتعوا برش القرفة في مشروب الصباح، لكن تذكروا أن فقدان الوزن الحقيقي لا يقوم على الحلول السريعة إنما يتطلب الإرادة القوية والثبات والاهم من كل ذلك التقيّد بتعليمات الاختصاصي الخاص بكم.

طريقة عمل القهوة المثلجة بالقرفة

  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    20 دقيقة

  • وقت الطبخ

    15 دقيقة

  • مجموع الوقت

    35 دقيقة


مواضيع ذات صلة

كيفية تحضير البيض بأكثر من شكل ولون ابداعات مبتكرة ستدهشكم

ترند سبرنغ رولز بالنودلز على تيك توك هل جربتم هذه الطريقة العصرية؟

مكونات مرتديلا منزلية لذيذة وسهلة التحضير

كيفية حساب حاجة الجسم للسعرات الحرارية لتجنب زيادة الوزن

أنواع الجبن القريش الطبيعية إستخداماتها وأبرز الفروقات في ما بينها

طريقة تركيب شفاط المطبخ بالصور خطوات بسيطة محترفة

إذا كنتم تعانون من نزلات البرد والسعال إليكم هذه العلاجات المنزلية

الطعام المطبوع ثلاثي الأبعاد: حلًا مبتكرًا لمواجهة تحديات البلع

أفكار للمطبخ الحديث ديكورات وتصاميم تواكب العصر

فطور متوازن: مفتاح الطاقة والرشاقة للرجال والنساء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية