الفيتامينات المتوفرة في البطيخ والشمام: هل هي نفسها؟

يعتبر كل من البطيخ والشمام من الفواكه الصيفيه المحببة على قلوب الكثيرين. حتى أن الشمام يطلق عليه اسم البطيخ الاصفر فهل الفيتامينات المتوفرة في البطيخ والشمام هي نفسها؟

ias

طبعًا غالبًا ما نأكل الصنف الذي نفضله ولكن يجب أيضًا الانتباه إلى ما ينقص جسمنا من مغذيات كي نحاول تأمين جميع العناصر الغذائية التي تلزمنا. اليكم البطيخ أو الشمام: أيهما أنسب للرجيم؟

الفيتامينات المتوفرة في البطيخ

يعتبر البطيخ الاحمر من الفواكه الغنية بالألياف اذ يحتوي كمية من الالياف أكثر من تلك المتوفرة في الشمام وتساعد هذه الالياف على تحسين صحة الامعاء كما أن البطيخ الاحمر يحتوي العديد من الفيتامينات أبرزها:  A وB1 وB5. اليكم  فوائد عديدة للبطيخ.

يعتبر البطيخ الاحمر من الفواكه الاساسية خلال فصل الصيف خاصةً للاشخاص الذين لا يحبون شرب المياه وذلك لان البطيخ يحتوي كميات كبيرة من المياه. اليكم طريقة عمل  عصير البطيخ.

الفيتامينات المتوفرة في الشمام

إلى جانب أخر يحتوي الشمام العديد من الفيتامينات وأبرزها: C وB6 وK، تساعد هذه الفيتامينات على تعزيز المناعة وتحسن صحة القلب كما ضبط مستويات ضغط الدم ما يساعد على الوقاية من الاصابة بامراض الشرايين الدموية.

كما يحتوي الشمام الكالسيوم الاساسي لصحة العظام والاسنان ويساعد الشمام على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم فالليكوبين الموجود في البطيخ يعمل كمضاد للأكسدة ما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول حلويات المولد إذا كنتم تتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن؟

طرق عمل بطاطس مهروسة وصفات لذيذة لا يمكن مقاومتها

ماذا تقول اختياراتكم الغذائية عن شخصيتكم وفقًا للعلم

أفضل بهارات شاورما دجاج وطرق تحضيرها في المنزل

كيف أعرف أن الرز استوى في قدر الضغط؟ خطوات سهلة

أسماء وجبات كنتاكي مع الصور دليلكم الكامل لتجربة ألذّ وجبات الدجاج المقرمش

أشهى طرق عمل قرع العسل: وصفات لذيذة لعشاق النكهة الفريدة

البراونيز في الفرن من فوق ولا تحت؟ كلّ أسرار نجاح هذه الوصفة اللذيذة

إكتشفوا طريقة تشغيل قدر الضغط الكهربائي اديسون بالتفصيل

أصل المحاشي: من مطابخ الأجداد إلى موائد اليوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية