الطريقة الأكثر فعالية لإعادة المقلاة أو القدر إلى الحالة الأصلية

نخبركم اليوم أنه في حال أصبح ظهر المقلاة أو القدر الخاص بكم أسود اللون، إليكم الطريقة الأكثر فعالية لإعادتهما إلى الحالة الأصلية. وقد يهمكم الإطلاع على طرق مبتكرة لتنظيف الأواني المحروقة وإعادتها كالجديدة.

ias

هل أصبح الجزء الخلفي من أواني الطهي لديكم أسودًا بمرور الوقت، ولكنكم لا تستطيعون تنظيفه جيدًا؟ سنقدم لكم في هذا المقال نصيحة مضمونة لمساعدتكم على القيام بذلك!

حيلة لتنظيف أواني المطبخ

تلاحظون جميعكم أن ظهر الأواني والمقالي يصبح أسود اللون مع مرور الوقت وكثرة الاستعمال وبالتالي يصعب تنظيفه. هذه مشكلة شائعة يمكنها أن تجعل أدوات المطبخ غير لائقة أو حتى غير فعالة في بعض الأحيان. وبينما توجد العديد من الحيل لحل هذه المشكلة، فمن المهم اختيار طرق مجربة وفعالة. حيث شارك المؤثر برونو جين، المعروف باسم @bgin.clean على وسائل التواصل الاجتماعي، حيلته المفضلة لتنظيف الأواني والمقالي.

الطريقة الأكثر فعالية لإعادة المقلاة أو القدر إلى الحالة الأصلية
كيفية تنظيف المقالي

نصائح المعجزة: ما هي قيمتها الحقيقية؟

تتعدد النصائح لتنظيف ظهر الأواني والمقالي، وغالبًا ما تجدون توصيات مثل استخدام الخل الأبيض أو صودا الخبز أو الصودا أو حتى معجون الأسنان. ورغم أن هذه المنتجات قد تساعد في إزالة بعض الأوساخ، إلا أنها ليست فعّالة دائمًا في إزالة البقع العنيدة. وقد تكون بعض الحلول، مثل بخاخات التنظيف المتخصصة، غير موثوقة بسبب تركيبتها الكيميائية. لذا فمن المهم توخي الحذر والالتزام بالطرق التي أثبتت فعاليتها.

ما هو الحل الأمثل لتنظيف الأواني والمقالي؟

للحصول على تنظيف فعال حقًا، يوصي منشئ المحتوى بدمج الصوف الفولاذي وصابون مارسيليا. هذا الثنائي بسيط وقوي وصديق للبيئة. حيث يسمح لكم الصوف الفولاذي الناعم جدًا بالفرك دون خدش الأسطح، كما يوفر صابون مارسيليا قوة تنظيف استثنائية مع كونه لطيفًا على أدواتكم.

لاستخدام هذه الطريقة، ابدأوا بأخذ وسادة الصوف الفولاذي. من ثم ضعوا كمية صغيرة من صابون مارسيليا عليها وافركوها برفق في حركات دائرية. قوموا بتجربتها بقطعة قماش ناعمة وسترون النتيجة سترجع كل أواني المطبخ لديكم جدبدة. كما ستستعيد لمعانها الأصلي، دون اللجوء إلى مواد كيميائية قاسية.

الطريقة الأكثر فعالية لإعادة المقلاة أو القدر إلى الحالة الأصلية
استخدام صابون مرسيليا

تنظيف الأواني والمقالي باستخدام الملح

لنفترض أن لديكم قدرًا به طعام محترق ملتصق حول الحواف الخارجية. ابدأوا بغسله بإسفنجة مبللة بالصابون والماء. إذا كان به أجزاء ملتصقة لا يمكن إزالتها بسهولة، عليكم شطفه ومن ثم سكب الماء، حيث أن الماء الزائد سيذيب الملح بسرعة.

وعليكم أن ترشوا ملعقة كبيرة من الملح الخشن على كل شيء وقوموا بفركه في دوائر بالإسفنجة باستخدام نفس مقدار الضغط كما تفعلون عند الغسيل بالماء والصابون. يعمل الملح كمادة كاشطة خفيفة. بمجرد ذوبان الملح، قوموا بشطف القدر والتحقق مما إذا كنتم بحاجة إلى تكرار العملية، ولكن عادةً ما تكون مرة أو مرتين كافية. ومن ثم عليكم غسل القدر مرة أخيرة وشطفه. وهذا كل شيء.

الطريقة الأكثر فعالية لإعادة المقلاة أو القدر إلى الحالة الأصلية
استخدام بايكنغ الصودا

طرق أخرى لتنظيف الأواني

عليكم وضع القليل من صودا الخبز بعد أن تكونوا قد غمرتم الإناء بمياه ساخنة ثم قوموا بفركها جيدًا بالإسفنجة.

ضعوا بالإناء نصف كوب ماء ونصف ملعقة خل تفاح، ثم أضيفوا 4 ملاعق متوسطة الحجم من البايكنغ صودا، واتركوه على النار حتى الغليان، ثم نظفوه بعدما يبرد قليلًا.

بعض من مزيج الليمون مع الملح، حيث يعمل هذا المزيج بطريقة فعالة على إزالة الحروق الموجودة على الأواني البلاستيك، كما يستخدم أيضًا في تنظيف المقالي.

عليكم غمر الإناء المحروق بكوب واحد من المشروبات الغازية واتركوه في الإناء لعدة ساعات وبإستخدام الاسفنجة يمكنكم إزالة أكبر قدر من بقايا الطعام المحروق ثم تنظيفه بالإسفنجة وفركه قليلًا وغسله بالطريقة المعتادة.

قوموا بفرك الإناء بنصف ليمونة جيدًا لإزالة الدهون أو الطعام الملتصق.

في حال كان الطعام ملتصق بأسفل القدر، ضعوا القليل من الكتشاب واتركوه لمدة 15 الى 30 دقيقة.

كما عليكم استخدام الألمينيوم كبديل للإسفنجة في حال عدم توفرها.

وهكذا أصبح بإمكانكم التخلص من مشكلة تنظيف الأواني والتغلب على البقع الصعبة، إن كنتم تريدون طريقة سهلة لتنظيف الفريزر إليكم التالي: تنظيف الفريزر بخطوات سهلة

الطريقة الأكثر فعالية لإعادة المقلاة أو القدر إلى الحالة الأصلية
استخدام معجون الأسنان

تنظيف كل نوع من أواني الطبخ

1- يتميز السيراميك بقدرته على تحمّل الحرارة وبمقاومته للصدأ والخدوش. لكن المشكلة تقع في تنظيف الدهون وبقايا الطعام الملتصقة عليه. استخدموا البايكنغ صودا لتنظيف السيراميك.

2- تُعدّ أواني الألومنيوم من الأواني المفضّلة عند ربّات المنزل، لكنها تحتاج لعناية خاصة حتى تدوم. استخدموا الليمون الحامض والماء المغلي لتظيف أواني الألمينيوم والمحافظة على لمعانها.

3- تُستخدم قدور الستانلس ستيل بكثرة في الطبخ، مما يجعلها عرضة للحروق وتغيير لونها. إليكم طريقة تنظيفها بواسطة البايكنغ صودا أو عصير الطماطم.

4- تضيف أواني النحاس لمسة أناقة إلى مطبخكم، فحافظوا عليها ونظفوها بواسطة الليمون الحامض والملح.

5- كما تحتاج ألواح التقطيع الخشبية إلى تنظيف عميق حتى لا تبقى البكتيريا عليها وتتكاثر. في هذه الحالة، عليكم استخدام الخل الأبيض لتنظيفها وتعقيمها بعد كل استخدام.

الطريقة الأكثر فعالية لإعادة المقلاة أو القدر إلى الحالة الأصلية
استخدام الملح لتنظيف الأواني

6- يكمن سر تنظيف الأواني والأكواب الزجاجية باستخدام الماء الساخن.

7- تمتص الأواني البلاستيكية روائح الطعام والسوائل فيتغير لونها مع مرور الوقت. في هذه الحالة، عليكم استخدام القليل من البايكنغ صودا عند تنظيف البلاستيك لاستعادة لونه والتخلص من الروائح والنكهات الكريهة فيه.

وفي الختام، إليكم أهم 6 أنواع أساسية من الأواني والمقالي.

المصدر : بعض المعلومات الواردة في هذا المقال مترجمة من موقع 750g


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على طرق عمل ايدامات متنوعة على أصولها

إكتشفوا كم سعرة حرارية في الشمندر وهل يصلح لوصفات الرجيم؟

عصير البطيخ اللذيذ والمنعش: تعرفوا على خطوات تحضيره

أصل أكلة الشيش برك: من أين جاءت هذه الوصفة الشهية؟

فوائد فاكهة الخرمة كنز طبيعي لصحتكم

أفضل الحيل لتجنب حرق الطعام والحفاظ على النكهة

خبراء صحة يؤكدون أن العصائر المخفوقة ليست صحية

خبز الموز في المقلاة: وصفة سهلة التحضير بالموز الناضج

إليكم فوائد تناول الزبيب المنقوع منها تحسين الهضم وصحة الأمعاء

ايدامات بصدور الدجاج: أضيفوا لمسة مميزة لوجبتكم الرئيسية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية