السالمونيلا في كيندر توقف مصنع فيريرو عن الإنتاج

السالمونيلا في كيندر توقف مصنع فيريرو عن الإنتاج بشكل مؤقت اعتبارًا من شهر حزيران، تابعوا كل التفاصيل والمعلومات في هذا المقال.

ias

ربما لن تتناولوا أيس كريم كيندر لفترة طويلة! فقد اضطر مصنع فيريرو في آرلون في بلجيكا الذي تعرّض العام الماضي للتلوث بالسالمونيلا في منتجاته من شوكولاتة كيندر، إلى وقف الإنتاج بعد اكتشاف هذه البكتيريا في نهاية شهر حزيران.

ما هي بكتيريا سالمونيلا

تجنبوا الإصابة بالسالمونيلا، فغالبًا ما يعاني الأشخاص المصابين بهذه البكتيريا من الإسهال والحمى وتشنجات المعدة، نادرًا ما تكون الحالة مميتة، إلا أنها في بغض الأحيان يكون العلاج سهل.

أكثر من 100 إصابة بالسالمونيلا في أوروبا

تجنبوا الإصابة بالسالمونيلا، فهذه البكتيريا تصيب 1.35 مليون إصابة كل عام، ويتم الإبلاغ عن حوالي 26500 حالة دخول إلى المستشفى و420 حالة وفاة مرتبطة بهذا المرض في كل عام.

تم تسجيل 105 حالات مؤكدة و29 حالة اشتباه إصابة بالسالمونيلا في أوروبا، معظمها بين أطفال دون العاشرة من العمر. وجرى تسجيل نحو نصف حالات الإصابة بالسالمونيلا في بريطانيا، مما اضطر مصنع فيريرو إلى الإعلان عن سحب سلسلة منتجات من علامة “كيندر” التجارية مصنعة داخل مصنعها الواقع في مدينة أرلون البلجيكية والتي قد بيعت في فرنسا، بلجيكا، بريطانيا، إيرلندا الشمالية، ألمانيا والسويد.

خبر مؤسف لمحبي كيندر
خبر مؤسف لمحبي كيندر

وقف الإنتاج في فيريرو

كيندر ديليس تنضم إلى مجموعة الشوكولاتة المفضلة لدى الصغار في السعودية والإمارات، إلا أن شركة فيريرو اضطرت إلى وقف الإنتاج في آرلون وسحب كل المنتجات المصنعة في الموقع بعد الإبلاغ عن عشرات حالات الإصابة بالسالمونيلا التي يحتمل أن تكون مرتبطة باستهلاك منتجات شوكولاتة كيندر في العديد من البلدان الأوروبية.

المصنع غير مغلق…

 أوضحت المتحدثة بإسم الشركة الإيطالية العملاقة للأغذية لورانس إيفرار لوكالة فرانس برس أن المصنع غير مغلق وأن رواتب الموظفين مغطاة بنسبة 100 بالمئة، وأضافت إيفرار، سنواصل التنظيف للتخلص من كل الباكتيريا، وأكدت أن كل الإنتاج متوقف.


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في التوت الازرق؟ وما هي الوصفات التي يدخل في تحضيرها؟

كيفية حفظ مربى الحار والحلو لضمان طعم يدوم أطول

زبادي الفانيليا : مكون رائع لحصولكم على بان كيك طري وناعم

اكتشفوا تنوع صوصات باسكن روبنز التي تضيف السحر لكل ملعقة

7 خرافات حول نظام الكيتو توقفوا عن تصديقها

كم كيلوغرام ينزل شاي الماتشا دون حدوث آثار جانبية؟

إكتشفوا كم سعرة حرارية في الشمندر وهل يصلح لوصفات الرجيم؟

تعرفوا على أفضل بدائل نوتيلا لتجربة طعم جديدة

5 أشياء لا تضعوها أبدًا على أسطح المطبخ

أفضل أنواع البطاطس المجمّدة للقلي الموجودة في الأسواق السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية