الدهون والبيض: لا تأثير على الكوليسترول بشرط

إن ارتفاع الكوليسترول في الدم قد يؤدي إلى الاصابة بالعديد من الامراض. لذلك يتجنب البعض تناول الدهون والاطعمة الغنية .بالكوليسترول ولكن هل تعرفون أن الدهون والبيض مأكولات لا تؤثر على الكوليسترول؟ ولكن بشرط

ias

إن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم يؤدي إلى الاصابة بالعديد من الامراض وخاصةً أمراض القلب والشرايين لذلك لا بد من الوقاية وذلك عبر اتباع العديد من الخطوات. إليكم المعدل الطبيعي للكوليسترول في الجسم.

سبب ارتفاع الكوليسترول

قد صرح أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات الدكتور فهد الخضيري أنه على عكس ما يعتقد الكثيرون، فإن البيض يعطي نتائج ايجابية لتخفيض الكوليسترول، كما أن صفار البيض لا يرفع الكولسترول السيئ، ولا يضر، بل يعطي مصادر طاقة مفيدة.تعرفوا على أنواع الكوليستيرول، واكتشفوا معدلاته الطبيعية وكيفية الحفاظ عليها.

نسب الكوليسترول
نسب الكوليسترول

كما أضاف أن ارتفاع الكوليسترول ليس من البيض ولا الدهون والشحوم الطبيعية إذا أُخِذَت باعتدال، مبينًا أن ارتفاع الكولسترول في الغالب وراثي يفرزه الكبد.

وذلك ما يفسر تناول بعض الناس للكثير من الدهون دون أن يؤثر ذلك على نسب الكوليسترول أما بعض الاشخاص ورغم اتباعهم نظام صحي يجدون نسب الكوليسترول مرتفعة لديهم.

يجب القيام بفحوصات دورية وذلك للتأكد من التمتع بنسب صحية من الكوليسترول وفي حال ارتفاعها يفضل استشارة الطبيب المختص لينصحكم باتباع الخطوات اللازمة. اليكم كيف أخفض الكوليسترول بسرعة؟


مواضيع ذات صلة

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

أعشاب تحمي من الإصابة بالجلطات الدموية

سرّ بعض الفواكه في التسبب بالاسهال

وجبات خفيفة تحسن المزاج ولا تزيد الوزن

تأثير تناول 3 حبات من المشمش على الكوليسترول والسكر

افكار مجلى المطبخ: تصاميم عصرية مبتكرة

فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم صحية وجمالية

التوقيت المناسب لتناول الفطور للمحافظة على مستويات السكر

علاج حموضة المعدة بالماء ممكن؟ وكيف يستخدم؟

هل شوفان يسبب الامساك أم يعالجه؟ الخبراء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية