الخيار: فوائد متنوعة خاصةً خلال فصل الصيف

يعتبر الخيار الخضار المفضل لدى الكبار والصغار ولعله من أكثر الخضروات التي تستهلك حول العالم. اليكم فوائد متنوعة للخيار خاصةً خلال فصل الصيف .

ias

يحتوي الخيار العديد من المغذيات الاساسية لصحة الانسان فهو غني بالماء كما يحتوي فيتامينات متعددة كفيتامن ك، ج وب١كما أنه يحتوي النحاس والبوتاسيوم والمنجنيز. اليكم أسباب ستجعلكم تتناولون الخيار قبل النوم.

أدخلوه إلى نظامكم الغذائي

اليكم أبرز فوائد الخيار خلال فصل الصيف:

حبات من الخيار
حبات من الخيار
  • يساعد على ترطيب الجسم: يحتوي الخيار ٩٦٪ من الماء وذلك يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم خاصةً خلال فصل الصيف الحار فهو خيار مناسب للأشخاص الذين لا يحبون شرب الماء.
  • يساعد على إزالة السموم: محتواه العالي من مضادات الاكسدة يساعد على التخلص من السموم ومحاربة الجذور الحرة.
  • ينظم ضغط الدم: يحتوي الخيار البوتاسيوم والمغنيسوم والالياف التي تساعد بشكل فعال على تنظيم ضغط الدم وبالتالي الوقاية من الامراض التي قد تصيب القلب والاوعية الدموية.
  • يعزز الهضم: تساعد الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الخيار على إبطاء عملية الهضم، كما أن المحتوى العالي من الماء في الخيار يمنع الإمساك.
  • يساعد على خفض مستوى السكر في الدم: ينصح اختصاصيي التغذية مرضى السكري بتناول الخيار وذلك لفعاليته في خفض مستويات السكر في الدم.
  • يساعد على خسارة الوزن: يعتبر الخيار من الخضار التي لا تحتوي عدد كبير من السعرات كما أنه غني بالالياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ما يجنبنا استهلاك عدد إضافي من السعرات الامر الذي يساعد على خسارة الوزن.ينصح الكثيرون بـتناول الخيار لخسارة الوزن الزائد
  • يعزز صحة البشرة:يفيد تطبيق عصير الخيار على البشرة، إذ يجعلها ناعمة ومشرقة، تعمل التأثيرات المضادة للالتهابات للخيار على تفتيح البشرة بشكل طبيعي وتقليل الاسمرار، كما أنه يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة.


مواضيع ذات صلة

هل شوفان يسبب الامساك أم يعالجه؟ الخبراء يجيبون

افكار مجلى المطبخ: تصاميم عصرية مبتكرة

العلاقة بين الزبادي وارتفاع ضغط الدم

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

فوائد خل التفاح العضوي مع الماء على الريق وكيفية استخدامه

وجبات خفيفة تحسن المزاج ولا تزيد الوزن

سرّ بعض الفواكه في التسبب بالاسهال

فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم صحية وجمالية

التوقيت المناسب لتناول الفطور للمحافظة على مستويات السكر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية