الحيلة النهائية لعمل أشهى بيض مقلي وبسهولة وبدون كسر الصفار

نخبركم اليوم عن الحيلة النهائية لعمل أشهى بيض مقلي وبسهولة وبدون كسر الصفار، حيث يعتبر البيض من الوصفات الأساسية في كل مطبخ. وفي سياق متصل، إليكم أهمية البيض على صحة الدماغ والقلب: لن تتوقعوها.

ias

أصبح من السهل جدًا الحصول على البيض المقلي الذي طالما حلمتم به، وذلك باستخدام القليل من الزيت والماء ومقلاة غير لاصقة مع غطاء.

غطاء المقلاة أهم عامل لصنع بيض مقلي ورائع

إذا كنتم من الأشخاص الذين ما زالوا يواجهون مشاكل في عمل البيض المقلي المثالي كما يتوجب، أي بقاعدته المقرمشة وصفاره الكريمي بدون تركه نيئًا أو مطبوخًا أكثر من اللازم، فليس عليكم الاستسلام بعد اليوم. من المعروف أن كل طاه لديه كتابه الخاص والعديد من الطهاة يشاركون تقنياتهم التي طوروها بعد سنوات من الخبرة، الا اننا نقدم لكم الحيلة النهائية البسيطة مثل استخدام مقلاة غير لاصقة بغطاء وقليل من الماء.

يجب أن تضيفوا ملعقة صغيرة من الماء إلى المقلاة أثناء القلي. وفي هذه الحالة، أنتم لا تحتاجون إلى قليها بعمق، وهو أمر يميل العديد من الطهاة المحترفين إلى القيام به، حيث سيكون القليل من الزيت أكثر من كافٍ في هذه العملية.

عمل بيض مقلي بسهولة
بيض مقلي مع الخبز

لن يلتصق البيض بالقاع أو بالملعقة إذا كنتم تستخدمون مقلاة غير لاصقة وبحالة جيدة، وعليكم أن تنتظروا حتى يسخن الزيت جدًا، قبل أن يصل إلى نقطة التدخين. ليس عليكم أن تخافوا من تقليب البيض أيضًا، لأنه ليس ضروريًا ويمكن الاستغناء عنه. الأداة الأساسية الوحيدة في هذه العملية هي الغطاء، ويفضل أن يكون مصنوعًا من الزجاج حتى تتمكنوا من الرؤية من خلاله.

الطريقة الكاملة يشرحها كريستوفر كيمبال من Milk Street، وهو مصمم تمامًا على كيفية إعجابه بالبيض المقلي، بقاعدة ذهبية مقرمشة وبياض مطبوخ تمامًا، وصفار سائل تقريبًا ولكنه ليس نيئًا بالمرة.

كما ترون في مقطع الفيديو على Instagram الذي يوجد فيه العرض التوضيحي، سخنوا القليل من زيت الزيتون البكر الممتاز في مقلاة غير لاصقة، من دون الحاجة إلى تغطية القاع بالكامل، واتركوه يسخن جدًا دون تدخين، واسكبوا البيض المفتوح مسبقًا في وعاء، بحيث يسهل إضافته دون كسره أو فقدان أجزاء من القشرة.

بمجرد أن يبدأ في التماسك، أضيفوا ملعقة من الماء إلى جانب واحد وقوموا بتغطية المقلاة على الفور، لأن السائل سيتسبب في تناثر الزيت خارج المقلاة ولا تنسوا تقليل الحرارة. يخلق الماء بيئة من البخار الساخن جدًا المحبوس بواسطة الغطاء، بحيث يقلى البيض بسرعة من الأسفل، مما يمنح البياض الوقت الكافي للطهي في الأعلى، ويترك الصفار في قوامه الكريمي المثالي.

يتحكم الغطاء في نضج البيض، الذي يحتاج فقط إلى بضع لحظات ليصل إلى الكمال، حيث يتم إعطاء إشارة من بياض البيض، الذي يرتفع قليلًا عن طريق “احتضان الصفار” بشكل كلي. وبعد هذه الخطوات، كل ما تبقى هو إزالة المقلاة من الحرارة، وكشف الغطاء وتقديم البيض المقلي المثالي مباشرةً عن طريق إمالة المقلاة، أو باستخدام ملعقة مسطحة، ويمكنكم من بعدها تناوله مع الخبز الشهي.

فوائد البيض المسلوق

  • يساعد على خسارة الوزن: إن البيض المسلوق يساعد على خسارة الوزن لإحتوائه نسب قليلة من السعرات الحرارية ونسب عالية من البروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة من الوقت.
  • يقوي المناعة: يحتوي البيض المسلوق الكالسيوم والزنك مما يساعد على تعزيز وتقوية جهاز المناعة.
  • يحسن صحة الدماغ: يحتوي البيض مادة الكولين التي تقي من الإصابة بإلتهابات الدماغ، كما أن من المعروف عن صفار البيض احتوائه الأوميغا 3 المهم لخلايا الدماغ والجسم.
  • يقي من الإصابة بفقر الدم: إن تناول البيض بشكل منتظم يساعد على الوقاية من فقر الدم لما يحتويه من نسب عالية من الفيتامين B12 الذي له دور رئيسي في تكوين خلايا الدم الحمراء.
  • يعزز صحة العظام: للبيض دور أساسي في تقوية العظام والأسنان لما يتضمنه من نسب عالية من الكالسيوم الذي يساعد على الوقاية من مرض هشاشة العظام الذي يصاب به الشخص مع التقدم في العمر كما له دور فعال في الحفاظ على صحة الأسنان.
  • يحافظ على بشرة صحية: يحتوي البيض نسب عالية من مضادات الأكسدة الضرورية لصحة البشرة ونضارتها.
  • يبني العضلات: للبيض دور أساسي ومهم في بناء الكتلة العضلية لإحتوائه نسب عالية من البروتين، الأحماض الأمينية والفيتامينات لذلك يُنصح الأشخاص الذين يريدون بناء عضلاتهم بتناول البيض بشكل يومي.
عمل بيض مقلي بسهولة
بيض مسلوق

طريقة تحضير البيض المسلوق

  1. ضعوا حبات البيض قي قدر واغمروها بالماء.
  2. بعد ذلك، ضعوا القدر على نار متوسطة حتى يغلي البيض بشكل جيد.
  3. خففوا النار واتركوا القدر حوالي 12 دقيقة حتى ينضج البيض تمامًا واتبعوا بعدها هذه الحيل لتفادي تكسّر البيض خلال السلق.
  4. وفي آخر خطوة، أخرجوا البيض من القدر وقشروه.

بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Directo al paladar


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الطهي بدون ملح: كيف أضفت نكهة للأطباق بدون فقدان الطعم؟

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

كيف نستفيد من بقايا العجين لتحضير أطباق جديدة: أفكار مبتكرة لإعادة التدوير في المطبخ

السعرات الحرارية في ورق العنب بالرز: هل يؤثر على نظامكم الغذائي؟

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

حضروا عجينة البيتزا على طريقة سيرين عبد النور واكتشفوا مكوّنها السري لنكهة مثالية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية