الاوريجانو لا يقتصر على تتبيل البيتزا: اكتشفوا الفوائد الصحية لهذا النوع من التوابل وأفضل الطرق لإستهلاكه!

الاوريجانو لا يقتصر على تتبيل البيتزا: اكتشفوا الفوائد الصحية لهذا النوع من التوابل وأفضل الطرق لإستهلاكه! تابعوا هذا المقال لتعرفوا أكثر عنه

ias

يمكن أن يكون الأوريجانو، المليء بالنكهة والفوائد، هو التوابل المثالي! باعتباره أحد التوابل الأكثر استخدامًا في الوصفات المختلفة، وخاصة في الأطباق الإيطالية، يقدم الأوريجانو العديد من الفوائد الصحية! لا تظن أن استخدامه مرتبط فقط بإضافة المزيد من النكهة إلى الطعام وتحسين الوصفات! يمكن أن يكون لذيذًا ويعطي الكثير من الفوائد . إليكم كيف يمكن أن يؤثر الأوريجانو بشكل إيجابي عليكم وكيفية استهلاكه!

أوريجانو مجفف

فوائد الأوريجانو

مع الكثير من النكهة والتنوع، يعتبر الأوريجانو مفيدًا للجسم! وهذه هي فوائده الرئيسية!

  • خصائص مضادة للأكسدة: الأوريجانو غني بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والفينول، والتي تساعد على محاربة الجذور الحرة في الجسم، وحماية الخلايا من التلف وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على مكافحة الالتهابات وتعزيز الصحة العامة. آثاره المضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم.
  • يحسن الهضم: يمكن أن يحفز الأوريجانو إنتاج الصفراء، مما يحسن صحة الجهاز الهضمي وامتصاص العناصر الغذائية. يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات.
  • تخفيف أعراض الجهاز التنفسي: يمكن استخدام زيت الأوريجانو العطري كعلاج طبيعي للتخفيف من أعراض مشاكل الجهاز التنفسي مثل السعال والتهاب الشعب الهوائية بسبب خصائصه المقشعة والمضادة للالتهابات.
  • صحة الجلد: يمكن استخدام الأوريجانو لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل حب الشباب والالتهابات بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات.
  • ينظم السكر: يمكن أن يساعد الأوريجانو في تنظيم مستويات السكر في الدم، وهو أمر مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو المعرضين لخطر الإصابة بالحالة.

كيفية استخدام الأوريجانو؟

يمكن استهلاك الأوريجانو بعدة طرق، اعتمادًا على الهدف والتفضيلات الشخصية. يمكن استهلاكه طازجًا أو مجففًا أو كزيت أساسي. كما هو الحال دائمًا، يوصى باستشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل البدء في أي علاج أو مكمل جديد.

الاستخدام الأكثر شيوعًا هو الأوريجانو الطازج، والذي يمكن إضافته إلى السلطات والصلصات لإضافة النكهة والنضارة. يمكن مزجه مع توابل أخرى لعمل مزيج أعشاب لتتبيل اللحوم والخضروات المشوية والمخللات. يمكنكم أيضًا تحضير شاي الأوريجانو بإضافة ملعقة صغيرة من الأوراق المجففة إلى كوب من الماء المغلي. يترك لينقع لمدة 5-10 دقائق ثم يصفى ويشرب. هذا الشاي يمكن أن يساعد في عملية الهضم وتخفيف أعراض الجهاز التنفسي.

كما يمكن أن يُستخدم على شكل زيت أساسي، يمكن تطبيقه على الجلد لعلاج الالتهابات. بغض النظر عن كيفية استهلاكه، يمكن أن يكون الأوريجانو إضافة لذيذة ومفيدة للنظام الغذائي، ولكن من المهم استخدامه باعتدال، خاصة عندما يتعلق الأمر بالزيت العطري، بسبب تركيزه العالي من المركبات النشطة. من المهم استخدام الزيت العطري بحذر، لأنه شديد التركيز ويمكن أن يسبب تهيجًا إذا لم يتم تخفيفه بشكل صحيح.

تتبيل السلطة بالأوريجانو

ما هو الفرق بين الأوريجانو والزعتر؟

أوراق الأوريجانو عادة ما تكون خضراء ومستديرة أو بيضاوية. زهور الأوريجانو ملونة ومبهرجة وتزهر عادة بين شهري يوليو وأكتوبر.الأوريجانو له نكهة ترابية ونفاذة. عند مقارنة الأوريجانو الطازج بالنسخة المجففة، يكون للتوابل الطازجة نكهة أكثر تركيزًا بينما يكون الأوريجانو المجفف أكثر دقة. يأتي الأوريجانو من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​في العالم ولهذا السبب يزدهر في صقلية وأجزاء أخرى من جنوب أوروبا. أحد أفضل بدائل الأوريجانو هو البردقوش.

الزعتر هو عشب تم استخدامه في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​من العالم لعدة قرون. وهي عشبة معمرة مما يعني أن النبات سيعود كل عام. يحتوي نبات الزعتر على أوراق خضراء صغيرة تنمو على ساق خشبي. هناك أنواع مختلفة من الزعتر. بعض أنواع الزعتر المختلفة هي الزعتر الشائع والزعتر الفرنسي والزعتر الإنجليزي والزعتر الليموني والزعتر الألماني والزعتر الكراوي. الزعتر هو عشب شائع في المطبخ الفرنسي والمطبخ اليوناني وأطباق أخرى من جنوب أوروبا.

يمكن استخدام الزعتر لإضفاء نكهة على الطعام مثل الأوريجانو. إنه شائع في تتبيلات السلطة ومخللات اللحوم والأسماك. غالبًا ما يستخدم الزعتر لإضفاء نكهة على الحساء واليخنات في باقة جارني، وهي عبارة عن حزمة صغيرة من الأعشاب والتوابل تضاف إلى الوصفة ويتم التخلص منها قبل التقديم. وهذا أمر شائع في المطبخ الفرنسي.

كما تم استخدام الزعتر لخصائصه الطبية لعدة قرون. أنه يحتوي على ما يسمى الثيمول، وهو مطهر. يتم استخدامه كعنصر في غسول الفم. يعد شاي الزعتر أيضًا طريقة رائعة لاستخدام هذه العشبة لعلاج التهاب الحلق والعلاجات المهدئة.

المقال مترجم من موقع TudoGostoso


مواضيع ذات صلة

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية