اعتمدوا هذه الحيلة من الآن لتنظيف شبكة الشواية لديكم

نخبركم اليوم في مقالنا هذا عن حيلة بسيطة اعتمدوها لتنظيف شبكة الشواية لديكم، حيث لا مزيد من التعب والمعاناة بعد الآن!

ias

تعدّ المشاوي من أكثر طرق المأكولات تحضيرًا في المطابخ كافة، سواءً حضرت على الفحم أو الشواية الكهربائية أو شواية الغاز. كما لا تحلو الجلسات العائلية بدون شوي اللحم والدجاج على الفحم، ولكن تنظيف الشواية غالبًا ما يشكّل عائقًا لربة المنزل! وقد يهمكم الإطلاع على السعرات الحرارية في دجاج شواية.

كيفية تنظيف الشواية دون معاناة

لتنظيف شواية الشواء دون معاناة، سنحتاج إلى نصف ليمونة وعلبة، يمكن أن تكون علبة صودا أو أي علبة أخرى، ولا يهم إن كانت ممتلئة أو فارغة.

أولًا، نفرك الليمون على الشواية بالكامل وهي لا تزال ساخنة، مع الحرص الشديد على عدم حرق أنفسنا. نفعل ذلك عدة مرات على طول الأداة بالكامل. حيث يعد الليمون مزيل شحوم طبيعي، يجعل الدهون الموجودة في اللحوم تبدأ في الذوبان. ثم نفرك “مؤخرة” العلبة على الشواية بالكامل، فوق عصير الليمون. سيزيل هذا الاحتكاك أي طعام زائد لم يذوب بعصير الليمون.

اعتمدوا هذه الحيلة من الآن لتنظيف شبكة الشواية لديكم
تنظيف الشواية

أخيرًا، نخرج شبكة الشواء من الشواية، مع الحرص مرة أخرى على عدم حرق أنفسنا، ونشطفها جيدًا. سنلاحظ أنها ستكون لامعة وخالية من أي أوساخ، كل ذلك دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد!

نصائح عند تنظيف الشواية

إن تنظيف الشواية أمر ضروري للحفاظ على وظائفها وضمان سلامة طعامنا. وفيما يلي احتياطات السلامة المهمة التي يجب اتباعها أثناء تنظيف الشواية:

  • نتأكد من أن الشواية باردة تمامًا قبل بدء عملية التنظيف. قد يؤدي تنظيف الشواية الساخنة إلى حدوث حروق.
  • بالنسبة لشوايات الغاز، يجب أن نوقف تشغيل مصدر الغاز ونفصل خزان البروبان أو خط الغاز الطبيعي. بالنسبة للشوايات الكهربائية، يجب أن نفصل الجهاز عن التيار الكهربائي.
  • يجب أن نقوم بأداء مهام التنظيف في منطقة جيدة التهوية، لتجنب استنشاق الأبخرة من منتجات التنظيف أو المخلفات.
  • بجب التحقق أيضًا من أوراق بيانات السلامة للمنتجات التي نستخدمها في التنظيف، للحصول على قائمة بمعدات الحماية الشخصية المطلوبة. كحد أدنى، كما نوصي دائمًا باستخدام القفازات ونظارات السلامة والأكمام الطويلة، لحماية البشرة والعينين من مواد التنظيف الكيميائية وأجزاء الشواية الحادة.
  • يجب أن نقرأ دائمًا ونتبع تعليمات الشركة المصنعة لأي منتجات تنظيف نستخدمها. يمكن أن تكون بعض المواد الكيميائية ضارة، إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح. كما يجب عدم خلط المواد الكيميائية أبدًا!
اعتمدوا هذه الحيلة من الآن لتنظيف شبكة الشواية لديكم
يجب فرك الشواية جيدًا

طرق تنظيف الشواية

إليكم 6 خطوات سهلة لتنظيف الشواية:

اختيار أدوات التنظيف المناسبة
من المحتمل أن تكون الشواية ملطخة بالطعام المحترق والشحوم، التي ربما كانت موجودة طوال الموسم الفائت. يجب جعل الأمر سهل، من خلال تحريكها باستخدام مزيل شحوم قوي، مثل Elbow Grease أو Flash Kitchen Cleaner. نحضر بعض الإسفنجات وفرشاة الشواء، أو الأفضل من ذلك نستخدم فرشاة الشواء مع مكشطة، والتي تكون مصممة خصيصًا لتنظيف الطعام المحترق من شوايات الشواء. الإسفنجات المجلفنة مثالية لإزالة الطعام المحترق، في حين أن أقمشة الألياف الدقيقة لطيفة ومثالية للأسطح الخارجية الملساء. وإليكم حيل سحرية لتنظيف الشواية بسهولة.

القيام بإزالة الحطام السائب
نكشط ونتخلص من الفحم والرماد. كما يجب أن نستخدم فرشاة خشنة لكشط أي بقايا طعام سائبة من الشواية.

خدعة البصل: نرفع درجة الحرارة قليلًا ونلصق نصف بصلة في شوكة كمقبض مؤقت. نفرك بلطف على الشواية الساخنة، لإزالة أي طعام محترق، مع السماح لعصير البصل الطبيعي بالمساعدة في تنظيف الشواية. نتأكد من أن الشواية بردت تمامًا قبل لمسها مرة أخرى.

اعتمدوا هذه الحيلة من الآن لتنظيف شبكة الشواية لديكم
شواء البطاطس على الشواية

نقع شبكات الشواية
إذا كانت الشواية تبدو نظيفة نسبيًا، يمكننا تخطي هذه الخطوة. أما إذا كانت مناسبة للحوض (أو باستخدام صينية بلاستيكية)، علينا أن نضع شبكات الشواية في الماء الدافئ والصابون. سيؤدي نقع شبكات الشواية إلى تليين الطعام والزيوت لتصبح جاهزة للتنظيف تمامًا باستخدام منتجات التنظيف المتخصصة.

عملية الفرك والمسح
يجب أن نرش مزيل الشحوم على جميع الشوايات وداخل الشواية، ونتركها لبضع دقائق لتتسرب الشحوم. من بعد ذلك، نفرك الشواية بإسفنجة الجلفنة، ونمسح الجزء الخارجي، ثم الجزء الداخلي من الشواية بالماء الدافئ والصابون وقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

عملية الشطف
يجب شطف أي بقايا من الشواية جيدًا باستخدام الماء الدافئ، مع التأكد من أن الشواية والجزء الداخلي والخارجي خالية تمامًا من أي بقايا لمنتج التنظيف. حتى بإمكاننا استخدام خرطوم أو غسالة ضغط، للتأكد من التخلص من جميع بقايا الطعام ومنتجات التنظيف.

إذا كان لدينا شواية تعمل بالغاز، يجب أن نشعلها على درجة حرارة معتدلة. سيؤدي هذا إلى تبخر أي مياه متبقية وتقليل خطر تكون الصدأ. وفي حال كان لدينا شواية تعمل بالفحم أو الخشب، يجب أن نجففها بمناديل المطبخ.

اعتمدوا هذه الحيلة من الآن لتنظيف شبكة الشواية لديكم
الشواية لتحضير أشهى الأطعمة

تنظيف الأواني والأدوات الصدئة
نظرًا لأن الشواية تكون موضوعة في الخارج على الأرجح، فمن المحتم أن ينتهي بنا الأمر ببعض الصدأ ولكن هناك نصيحة مهمة: بجب أن نملأ وعاءً بالخل الأبيض ونغمر الأواني والأدوات، ونتركها طوال الليل أو لمدة تصل إلى 24 ساعة. من بعدها، يجب أن نستخدم فرشاة سلكية أو وسادة تنظيف، لإزالة الصدأ كما نكرر هذه العملية إذا بقي الصدأ، ثم نغسله بالماء الدافئ والصابون.
يجب أن نستخدم دائمًا منتجات التنظيف وفقًا للتوجيهات الموجودة في التعليمات. كما نستخدم منظفات ومزيلات الشحوم للفرن بحذر على الأسطح غير المعدنية والمطلية، لأنها يمكن أن تزيل الطلاء وتصميمات السطح. وإتبعوا الخطوات التالية لتنظيف الشواية!

المصدر: بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

أسباب غير متوقعة لتراكم دهون البطن اكتشفوها!

تجربتي مع شرب الكركم قبل النوم نتائج لم أتوقعها!

خلاطات مغاسل مطبخ : تصاميم عصرية وأداء عالي

نصائح اعتمدوها لتقليل الملح في الطعام لتفادي ضغط الدم!

هل اللبن يزيد الوزن قبل النوم إكتشفوا الحقيقة

يوم Free: استراحة ضرورية أم خطر على الرجيم؟

ما هي فوائد زيت اللافندر فوائد صحية مذهلة لا تعرفونها!

أسباب تجعلكم تتناولون الليمون الأخضر لإنقاص الوزن وفقًا لخبيرة تغذية

شفاطات مطابخ كيف تختارون الأفضل لمطبخكم

بمكونات قليلة يمكنكم تحضير موزاريللا لذيذة وسهلة الصنع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية