اعتمدوا شرب شاي البابونج مع أوراق الغار بانتظام لفوائده العديدة

اعتمدوا شرب شاي البابونج مع أوراق الغار بانتظام لفوائده العديدة. حيث أن الكثير من الأشخاص قد لا يعلمون فوائد هذا المشروب الصحي! وقد يهمكم الإطلاع على ورق الغار وصفة سحرية تجعل بطنكم مسطحة وتنسف الكرش.

ias

في حال لم تكونوا معتادين على الجمع بين هذه المكونات في مشروبكم، وبعد اكتشافكم للفوائد المذهلة الموجودة فيه، ستبدأون بشربه يوميًا.

شاي البابونج الرائع

ربما أنكم تعرفون بالفعل الفوائد المحتملة لشاي البابونج. قبل كل شيء، يعد هذا الشاي أحد أكثر المشروبات شعبيةً ولأسباب عديدة، بما في ذلك خصائصه المريحة، كما ذكرنا لكم سابقًا. يعد شرب هذا الشاي المهدئ مثاليًا لموازنة مشاعر التوتر، ولكن عليكم أيضًا توخي الحذر بشأن وقت شربه. حيث يمكن أن تتسبب آثاره في انخفاض الطاقة طوال اليوم.

بعض تركيبات المكونات في هذا الشاي معروفة بالفعل ولذيذة بشكل خاص، ولكن ماذا يحدث إذا أضفتم بعض أوراق الغار إلى منقوع هذا النبات الرائع؟ لذلك، عليكم التحقق من فوائد هذا الخليط للجسم.

شرب شاي البابونج مع أوراق الغار بانتظام لفوائده العديدة
شاي البابونج الرائع

أهم فوائد شاي البابونج مع أوراق الغار

يعزو الطب التقليدي خصائص علاجية لشاي البابونج، خصوصًا لالتهابات وأمراض الجهاز الهضمي، وهي خاصية مشتركة مع أوراق الغار. حيث يحتوي هذان النباتان خصائص كثيرة ومفيدة للصحة، وبالتالي يتم استخدامهما كعلاجات منزلية في العديد من المناسبات.كما يجلب تناول شاي أوراق الغار يوميًا العديد من الفوائد للصحة والعافية. إليكم قوة هذا المزيج.

يحتوي مضادات الأكسدة:
تتمتع أوراق الغار بخصائص مضادة للأكسدة، مما يعني أنها لها تأثير ضد الإجهاد التأكسدي في الخلايا، والذي يرتبط بأنواع مختلفة من الأمراض المزمنة.

يحارب أعراض أمراض الجهاز التنفسي:
يمكن لبعض خصائص نبات الغار أن تحيد الأعراض الناجمة عن أمراض الجهاز التنفسي والمعدة. كما يمكن أن يقلل الضغط في مجرى الهواء ويخفف من احتقان الأنف. ويساعد البابونج في تخفيف إزعاج البرد، مثل حرقة الحلق وزيادة مخاط الأنف.

شرب شاي البابونج مع أوراق الغار بانتظام لفوائده العديدة
أوراق الغار تحتوي مضادات أكسدة

تخفيف مشاكل المعدة:
أحد تأثيرات البابونج هو تقليل الالتهاب وآلام المعدة. تساعد هذه المشروبات في مكافحة مشاكل الجهاز الهضمي مثل تراكم الغازات والانتفاخ وحتى تحسين الهضم.

يفيد صحة الكلى:

تعزز أوراق الغار صحة الكلى، وقد أثبتت دراسة أجريت عام 2014 من قبل مجلة البحوث الصيدلانية الإيرانية هذه الخاصية، حيث تنسب إلى هذا النبات إمكانية تقليل اليورياز في الجسم، والذي يسبب حصوات الكلى. كما أن لهذا النبات تأثير مدر للبول، أي أنه يساعد على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم.

يقوي جهاز المناعة:
أوراق الغار مصدر جيد لفيتامين أ وفيتامين ب6 وفيتامين ج، وكل هذه الفيتامينات تساهم في تقوية جهاز المناعة. وإليكم فوائد البابونج قبل النوم.

شرب شاي البابونج مع أوراق الغار بانتظام لفوائده العديدة
أوراق الغار غنية بالفيتامينات

يريح ويساعد على تحسين النوم:
يُعرف البابونج بخصائصه المريحة، وبالتالي فإن تأثيره على النوم القوي يستخدم على نطاق واسع من قبل الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في النوم. حيث أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين شربوا شاي البابونج لمدة شهر حصلوا على نوم أفضل. ومع ذلك، يقول الخبراء إنه لم يثبت ما إذا كان الشاي يساعد في مكافحة القلق والأرق.

يخفف من تقلصات الدورة الشهرية:
يحتوي البابونج أيضًا خصائص مضادة للتشنجات ومهدئة ومضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تحسن الأعراض الناجمة عن متلازمة ما قبل الحيض.

استخدامات أخرى عديدة لورق الغار

ورق الغار هو ورق عطري من شجرة الغار الدائمة الخضرة، وهو يتميز بلونه الأخضر الداكن وغالبًا ما يستخدم في الطهي من أجل تحسين جودة الطعام، إزالة الروائح المزعجة وإضافة النكهات الخاصة والمميزة إلى مختلف أنواع الأطعمة. يُمكن إضافة ورق الغار لطبخ مختلف أنواع الأطعمة ومنها:

شرب شاي البابونج مع أوراق الغار بانتظام لفوائده العديدة
شاي البابونج يحتوي خصائص مهدئة

اللحم البقري

يمكننا إضافة ورق الغار أثناء طهي اللحم البقري بحيث يسرّع الورق من نضوج اللحمة، كما أنه يضفي رائحة لطيفة وطيبة.

الأطعمة على البخار

يمكننا استخدام ورق الغار خلال طهي بعض الأطعمة على البخار، وذلك عن طريق غلي المياه ووضع مصفاة تحوي مختلف أنواع الخضار، أو السمك المقطع مثلًا، وإضافة بعض أوراق الغار التي ستحسّن مذاق الطعام المحضر بشكل لافت.

حفظ ورق الغار وكيف يستخدم

إشتروا ورق الغار يابسًا من السوبرماكت أو من عند العطّار واحفظوه على حرارة الغرفة في حاوية مغلقة بعيدًا عن أشعّة الشمس المباشرة في مكان بارد ومعتم. غالبًا لا تفسد الأعشاب المجففة مع الوقت ولكنّها قد تفقد جودتها. لاختبار جودة ورق الغار، حفّوا ورقة الغار بيديكم ثمّ شموها إن شعرتم برائحة قوية يكون ورق الغار لا يزال جيّدًا.

شرب شاي البابونج مع أوراق الغار بانتظام لفوائده العديدة
البابونج يقلل الالتهابات

يستخدم ورق الغار عند تحضير الوصفات لتنكيه الأكلات والوصفات وتجنّب وجود الظفر عليها. يوضع ورق الغار يابسًا عند الطهي ثمّ يزال عند التقديم. كما يستخدم غالبًا عند تحضير الأطباق الرئيسية من طبخات مثل بطاطس مطبوخة مع الخضار أو أرز أبيض بالدجاج. و يستعمل أيضًا عند تحضير الشوربات على غرار شوربة العدس الأصفر أو شوربة البطاطس. تذكروا أنّ أوراق الغار تنكّه الوصفات جيّدًا إن تمّ طهيها على نار هادئة. والجدير بالذكر، أن أوراق الغار تتواجد في العديد من مركبات العناية بالبشرة إذ تعتبر غنية بالمعادن والفيتامينات. كما تساعد على التقليل من التجاعيد. إغلوا 5 أوراق غار في كوبين من الماء ثمّ ضعوها في وعاء كبير وتنشّقوا البخار المنبعث.

المصدر : بعض المعلومات الواردة في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

القهوة السوداء كم سعرة حرارية؟ وما علاقتها بتسريع عملية التمثيل الغذائي؟

الجوز واللوز أيهما مفيد أكثر للصحة؟

صبه فلافل كم سعره حراريه تحليل كامل لقيمته الغذائية

تجربتي مع شرب الشاي بدون سكر: إكتسبت عادات إيجابية وتخلّصت من السيئة

قشر الرمان للتنحيف تجربتي لا تشبه أيّ تجربة أخرى!

ألذ الوجبات الخفيفة المناسبة للعودة إلى المدرسة: استخدموا جبن بينار للانش بوكس مغذي

تعرفوا على أغرب أنواع الفواكه التي سترونها في حياتكم حول العالم

وصفات باستخدام الأعشاب البحرية في الطهي تعرفوا عليها الآن

كم سعره حراريه في الزعتر؟ تعرفوا على دوره في تعزيز صحتكم اليومية

وصفات سهلة التحضير جربوها في المقلاة الهوائية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية