استخدامات مدهشة للتوابل :ليست للطبخ

إضافة التوابل إلى الطعام تكسبه نكهاتٍ مميزة تزيد من الاستمتاع بتناوله، إلا أن فائدتها تمتد إلى ما هو أبعد من المطبخ، ففي السطور التالية نكشف عن قدراتها الفائقة في مواجهة التحديات اليومية.

ias

بطرق مبتكرة يمكن للجميع أن يقوم بها لتحصلوا على نتائج مذهلة في دقائق معدودات. اليكم افضل انواع البهارات للطبخ.

استخدامات مختلفة للتوابل

الحلول القائمة على التوابل كثيرة ومتنوعة، لدرجة يمكن معها أن تحدث السيدات تغيرا مدهشا في حياتهن اليومية والمهام المنزلية غير المتناهية، يمكن استخدام أنواع معينة من التوابل في حل عدة مشاكل وهو ما يمكن تلخيصه في النقاط التالية:

انواع عديدة من المنكهات
انواع عديدة من المنكهات

القرنفل

إلى جانب مذاقه اللاذع يمتلك القرنفل قوة خفية باعتباره طاردًا طبيعيًا للحشرات، إذ تعمل الخصائص العطرية له على منع المخلوقات غير المرغوب فيها من الدخول إلى المنزل، وكل ما عليكم أن تفعلوه هو أن تضعوا عددًا من مسامير القرنفل في زوايا المطبخ وداخل الأدراج التي تحتوي الخزين من الأرز والسكر والدقيق وغيرها من المواد الغذائية التي يُخشى عليها من عبث الحشرات.

القرفة

رائحة القرفة المريحة ليست مخصصة فقط للطهي، بل من الممكن عند غلي أعواد القرفة في وعاء من الماء أن تحصلوا على معطر جو طبيعي يغلف منزلك برائحة جميلة وجذابة، وبخلاف أنه معطر طبيعي لا يثير الحساسية فإنه يساعد على الاسترخاء أيضًا.

الكركم

يشتهر الكركم باستخداماته في الطهي بفضل نكهته القوية، لكن يمكن أن تصبح هذه التوابل الذهبية بمثابة مزيل طبيعي للبقع على الأقمشة، من خلال مزج مسحوق الكركم مع الماء حتى يتحول إلى معجون متماسك القوام ثم ضعوا كمية مناسبة منه فوق البقع الموجودة على الملابس قبل غسلها، الأمر الذي يُظهر قدرة الكركم على تحطيم البقع والعلامات العنيدة بفاعلية كبيرة. اليكم فوائد الكركم.

الشطة

الفلفل الحار أو ما يمكن تسميته بالشطة يمتلك قوة دفاعية طبيعية لحماية النباتات من الآفات الضارة وإبعاد الحشرات المتسلقة عن أحواض الزراعة والحدائق، بمجرد رش كمية من مزيج الماء والشطة المطحونة على ساق النباتات والتربة.

البابريكا

تلك التوابل المعروفة بنكهتها المميزة ورائحتها النفاذة لديها قدرة غير متوقعة تتجاوز متعة الطهي، إذ يمكن ان تتحول إلى مزيل للروائح الكريهة من السجاد والمفروشات ببساطة عن طريق رش كمية صغيرة على السجاد المصاب بالرطوبة التي تجعل رائحته كريهة، ومن ثم تركه لفترة قصيرة قبل تنظيفه بالمكنسة الكهربائية، حينها لن تساعد البابريكا على التخلص من الروائح العالقة فحسب، بل ستضفي أيضًا رائحة جميلة على أرجاء الغرفة.

الكزبرة

املأوا كيس ببذور الكزبرة وضعه في حذائكم لتتخلص من الروائح غير المرغوب فيها، إذ تعمل الخصائص العطرية للكزبرة كمزيل طبيعي للروائح الكريهة. اليكم أشهر توابل وبهارات في مناطقنا العربية.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول حلويات المولد إذا كنتم تتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن؟

البراونيز في الفرن من فوق ولا تحت؟ كلّ أسرار نجاح هذه الوصفة اللذيذة

أسماء وجبات كنتاكي مع الصور دليلكم الكامل لتجربة ألذّ وجبات الدجاج المقرمش

كيف أعرف أن الرز استوى في قدر الضغط؟ خطوات سهلة

أفضل بهارات شاورما دجاج وطرق تحضيرها في المنزل

أهم الأطباق الآسيوية: تجربة طعام لا تُنسى

طرق عمل الأرز بسمتي المثالي وصفات لا يمكن تجاهلها

6 طرق للتخلص من روائح الطهي في البيت

أصل المحاشي: من مطابخ الأجداد إلى موائد اليوم

إكتشفوا طريقة تشغيل قدر الضغط الكهربائي اديسون بالتفصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية