اختراع سويسري جديد : شوكولاتة صحية وأكثر استدامة

إذا كنتم من محبي وعشاق الشوكولاتة، نسط الضورء اليوم على اختراع سويسري جديد، حيث ابتكر العلماء شوكولاتة صحية وأكثر استدامة. وقد يهمكم الإطلاع على الشوكولاتة الدارك للرجيم فوائد لا يُستهان بها.

ias

في حقيقة الأمر، تعرف الشوكولاتة السويسرية بأنها من ألذ أنواع الشوكولاتة في العالم، حيث تتميز بنكهات لذيذة وأشكال رائعة.

اختراع جديد للشوكولاتة

إذا كان هناك مجموعة من الأشخاص يمكنكم الوثوق بهم في معرفة كل ما يتعلق بالشوكولاتة، فهم السويسريون على وجه التحديد. مؤخرًا، اكتشف بعض من العلماء السويسريين من جامعة Eidgenössische Technische Hochschule Zürich (ETH)، وهي جامعة عامة مشهورة بإنتاج حوالي 32 من الحائزين على جائزة نوبل، طريقة لجعل الشوكولاتة أكثر استدامة وصحة.

شوكولاتة صحية
الشوكولاتة الخام

في تقرير جديد نُشر في عدد مايو من مجلة Nature Food، شرح مجموعة من العلماء كيف أعادوا عملية صنع الشوكولاتة إلى لوحة الرسم لإنشاء علاج أكثر تغذية باستخدام قطع من نبات الكاكاو التي يتم التخلص منها عادةً أثناء الإنتاج. ووفقًا للورقة البحثية، طور الفريق طريقة إعادة استخدام غلاف الكاكاو الغني بالبكتين الذي يتم التخلص منه غالبًا، ويتم تحويله إلى هلام باستخدام مركز عصير لب الكاكاو ليحل محل السكر التقليدي من بنجر السكر. وقد أدى هذا بدوره إلى إنتاج شوكولاتة تحتوي نسبة ألياف أعلى من متوسط ​​الشوكولاتة الداكنة الأوروبية أي 15 غرامًا مقابل 12 غرامًا ودهون مشبعة أقل من 23 غرامًا مقابل 33 غرامًا. وكل هذا بفضل الألياف المضافة.

ألياف الشوكولاتة تنظم النشاط المعوي

قال كيم ميشرا، المؤلف الرئيسي للدراسة، لموقع ETH Zurich الإلكتروني أن الألياف قيمة من منظور فيزيولوجي لأنها تنظم بشكل طبيعي النشاط المعوي وتمنع مستويات السكر في الدم من الارتفاع بسرعة كبيرة عند تناول الشوكولاتة. كما يمكن أن تشكل الدهون المشبعة خطرًا على الصحة عند استهلاك الكثير منها. كما أن هناك علاقة بين زيادة استهلاك الدهون المشبعة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. و لعشاق الشوكولاتة، هل تعرفون الفوارق بين أنواعها المختلفة؟

شوكولاتة صحية
عصير لب الكاكاو

الشوكولاتة الجديدة لها نفس طعم الشوكولاتة التقليدية

أضاف الفريق في دراسته والأهم بالنسبة لمحبي الحلويات، أن الشوكولاتة الجديدة تتمتع أيضًا بطعم حلو مماثل للشوكولاتة التقليدية. وتأكدوا من ذلك من خلال مطالبة أعضاء اللجنة المدربين من جامعة برن للعلوم التطبيقية بتذوق قطع الشوكولاتة بكميات مختلفة من السكر البودرة مقابل الهلام للتأكد من أنها قريبة. وأضاف ميشرا أنه سمح لهم هذا بتحديد حلاوة وصفتهم بشكل تجريبي كما هو موضح في الكمية المعادلة من السكر البودرة. وعلاوةً على ذلك، أجرى الفريق تحليلًا لدورة حياة الشوكولاتة، والذي أظهر أنه إذا تم إنتاج هذا النوع من الشوكولاتة على نطاق واسع، فيمكنه تقليل استخدام الأراضي ويكون له تأثيرات مناخية كبيرة مقارنةً بإنتاج الشوكولاتة الداكنة الكلاسيكية. وهو مقياس مهم عند التفكير في مدى ارتفاع انبعاثات الكربون لإنتاج الشوكولاتة.

شوكولاتة صحية
أنواع عديدة من الشوكولاتة

كيف يتم تصنيع الشوكولاتة السويسرية الجديدة ؟

عند التعامل مع مادة غذائية مرغوبة مثل الشوكولاتة، فإن البديل القريب فقط هو الذي سيفي بالغرض. وقد تطلب إيجاد الوصفة المثالية الكثير من التجارب والأخطاء من جانب العلماء في المختبر، الذين عملوا مع شركة Koa الناشئة وشركة Felchlin السويسرية لتصنيع الشوكولاتة.

إن كثرة عصير الفاكهة من اللب تجعل الشوكولاتة متكتلة، في حين أن قلة العصير تؤدي إلى طعم غير حلو بدرجة كافية. وقد وجدوا أن المنتج يمكن أن يحتوي ما يصل إلى 20 في المائة من هلام الكاكاو، وهو ما يقارن بحلاوة الشوكولاتة التقليدية التي تحتوي حوالي 5 إلى 10 في المائة من السكر المضاف. كما يمكن أن تحتوي الشوكولاتة الداكنة العادية حوالي 40 في المائة من السكر البودرة.

إن شوكولاتة الكاكاو والفواكه الجديدة أكثر صحة بالنسبة لكم، وفقًا للباحثين، لأنها تحتوي نسبة أعلى من الألياف ونسبة منخفضة من الدهون المشبعة.

شوكولاتة صحية
الشوكولاتة السويسرية الفاخرة

لماذا تعتبر وصفة الشوكولاتة الجديدة أكثر استدامة؟

يقول الباحثون أن تقييم دورة حياة هذه الشوكولاتة من المهد إلى المصنع يظهر أن الإنتاج واسع النطاق لهذه الشوكولاتة يمكن أن يقلل من استخدام الأراضي وإمكانية الانحباس الحراري العالمي مقارنةً بإنتاج الشوكولاتة الداكنة الأوروبية المتوسطة.

كما يوضحون أن تغيير استخدام الأراضي من الزراعة مسؤول عن أكثر من 70 في المائة من التأثيرات البيئية لجميع أنواع الشوكولاتة. لذا، من خلال استخدام عدد أقل من حبوب الكاكاو وبالتالي مساحة أقل من الأراضي، ترتبط الشوكولاتة المعملية بـتأثيرات المزرعة المنخفضة.
إنها تتطلب معالجة أكثر من متوسط ​​الشوكولاتة الأوروبية، حيث أن تسخين مسحوق القشرة الداخلية مسؤول عن معظم تأثيرات المصنع هذه. ولكن بشكل عام، فإن إنشاء شوكولاتة فاكهة الكاكاو له بصمة كربونية أخف عند توسيع نطاقه.

شوكولاتة صحية
الشوكولاتة بالمكسرات

كما أن التركيبة الجديدة تتعامل بشكل أخف مع البيئة بطرق أخرى أيضًا، حيث تستخدم جزءًا من غراب الكاكاو الذي كان ليذهب إلى النفايات بخلاف ذلك. لا يتبقى سوى القشرة، والتي تُستخدم تقليديًا كوقود أو مادة للتسميد. فمن خلال إدخال القشرة الداخلية في المعادلة، يتمكن المزارعون الصغار أيضًا من تنويع عروض منتجاتهم وزيادة دخلهم. وفي الختام، إليكم أشهر أنواع الشوكولاتة وأسماؤها.


مواضيع ذات صلة

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

أطعمة عليكم تجنبها عند المعاناة من آلام الظهر

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

أكلات روسية : وصفات مفصّلة وأطباق بالأسماء

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

كيف نستفيد من بقايا العجين لتحضير أطباق جديدة: أفكار مبتكرة لإعادة التدوير في المطبخ

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

إشتركي بنشرتنا الإخبارية