احصلوا على أحماض أوميجا 3 من هذه الأطعمة

احصلوا على أحماض أوميجا 3 من هذه الأطعمة. تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية من العناصر الغذائية الأساسية التي تلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على الصحة العامة، خاصة صحة القلب ووظائف المخ والحماية من الالتهابات. أفضل مكمّل أوميجا 3 ومتى يكون استخدامه مفيداً؟.

ias

وفى حين أن الأسماك مصدر معروف للأوميجا 3، يمكن للنباتيين أيضًا دمج هذه الأحماض الدهنية الأساسية فى نظامهم الغذائي من خلال المصادر النباتية . إليكم أفضل وقت لتناول الاوميغا3.

اليكم أبرزها

3 أطعمة نباتية غنية بالأوميجا 3 ويمكن تضمينها بسهولة فى وجباتكم اليومية:

مكونات أوميغا ٣
مكونات أوميغا ٣

بذور الكتان

مصدر نباتي غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وخاصة حمض ألفا لينولينيك (ALA)، فملعقة واحدة فقط من بذور الكتان المطحونة توفر ما يقرب من 1.3 جرام من ALA، وهو ما يقرب من الكمية اليومية الموصى بها للبالغين، ويمكنكم إضافة بذور الكتان المطحونة إلى العصائر، أو رشها على الزبادي أو دقيق الشوفان، أو مزجها مع المخبوزات مثل الفطائر.

بذور الشيا

تشتهر بذور الشيا بقيمتها الغذائية الاستثنائية، حيث تحتوي نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، هذه البذور الصغيرة محملة بحمض ألفا لينولينيك (ALA)، التي تدعم صحة القلب وتمنع التهابات الجسم، ويمكن إضافة بذور الشيا إلى العصائر أو الزبادى أو دقيق الشوفان أو السلطات.

عين الجمل

عين الجمل أو الجوز هو وسيلة لذيذة ومريحة لزيادة كمية أوميجا 3 الخاصة بك، فهو يحتوي على حمض ألفا لينولينيك (ALA) غنية أيضًا بمضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى، لذلك تناول وجبة خفيفة من الجوز، أو أضفها إلى السلطات، أو لدقيق الشوفان أو الزبادي.  تعرفوا على فوائد الوميغا3 للنساء.


مواضيع ذات صلة

أهم الأطباق الآسيوية: تجربة طعام لا تُنسى

ماذا تقول اختياراتكم الغذائية عن شخصيتكم وفقًا للعلم

طرق عمل بطاطس مهروسة وصفات لذيذة لا يمكن مقاومتها

أفضل بهارات شاورما دجاج وطرق تحضيرها في المنزل

أسماء وجبات كنتاكي مع الصور دليلكم الكامل لتجربة ألذّ وجبات الدجاج المقرمش

طرق عمل الأرز بسمتي المثالي وصفات لا يمكن تجاهلها

أصل المحاشي: من مطابخ الأجداد إلى موائد اليوم

كيف أعرف أن الرز استوى في قدر الضغط؟ خطوات سهلة

أشهى طرق عمل قرع العسل: وصفات لذيذة لعشاق النكهة الفريدة

إكتشفوا طريقة تشغيل قدر الضغط الكهربائي اديسون بالتفصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية