احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها! اكتشفوا ماذا كشفت الدراسات الحديثة.

ias

في 2 يوليو 2024، أعلنت إدارة الغذاء والدواء أنها لن تسمح للشركات بعد الآن بإضافة الزيوت النباتية المبرومة بي في أو إلى منتجاتها.

وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن بي في أو هو زيت نباتي معدل بالبروم. تمت إضافته في البداية إلى منتجات مثل الصودا في عشرينيات القرن العشرين كمستحلب للمساعدة في منع نكهة الحمضيات في هذه المشروبات من الارتفاع إلى الأعلى.

البروم هو مادة كيميائية طبيعية موجودة في القشرة الأرضية ومياه البحر. ويمكن استخدامه كبديل للكلور في حمامات السباحة وكمثبط للحريق، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها

لقد طُلب من المنتجات التي تحتوي على مادة بي في أو أن تدرجها في قائمة مكوناتها مثل الزيوت النباتية المبرومة أو الزيوت النباتية المبرومة مع الاسم المحدد للزيت على سبيل المثال، زيت فول الصويا المبروم.

مشروبات غازية

تنص إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على أن القليل من المنتجات في الولايات المتحدة تحتوي على مادة بي في أو. ومع ذلك، أدرجت وزارة الزراعة الأمريكية أكثر من 600 مشروب لا تزال تحتوي على هذا المكون. معظم المشروبات المدرجة على موقع وزارة الزراعة الأمريكية هي علامات تجارية، بما في ذلك تلك الموجودة في وول مارت، كروجر وهانافورد. وقد التزمت اثنتان من أكبر العلامات التجارية للمشروبات

كيف تطورت نتائج الدراسات مع الوقت؟

الدراسات التي أجريت منذ عام 1970 لاختبار سلامة بي في أو كانت في المقام الأول دراسات على الحيوانات. عند تناوله بانتظام مع مرور الوقت، ثبت أن زيت بي في أو يتراكم في أنسجة الجسم، ويبدو أنه يؤثر في المقام الأول على الغدة الدرقية. اكتشفوا في هذا الإطار طريقة علاج خمول الغدة الدرقية بالأعشاب.

عندما تكون الغدة الدرقية صغيرة، تنتج الهرمونات التي تؤثر على كل عضو في الجسم تقريبًا. وعندما لا تعمل بشكل صحيح، فإنها يمكن أن تفسد كل شيء. يمكن أن تواجه أعراضًا مثل زيادة الوزن أو فقدانه، وضباب الدماغ، والقلق، وتساقط الشعر، والاكتئاب، والضعف، واضطرابات النوم

إذا كنتم تحبون طبيعة الصودا الغازية، ففكروا في استبدالها بالمياه الفوارة. سوف تحصلون على طعم كبير بدون أي سكر أو مواد تحلية صناعية . قد يستغرق الأمر بعض الوقت وتجربة العديد من العلامات التجارية والنكهات للوصول إلى شيء تستمتعون به بنفس الطريقة، ولكن إضافة القليل من عصير الفاكهة بنسبة 100% يضيف الحلاوة والنكهة.

للحصول على بديل آخر، يمكنكم أيضًا التبديل إلى كومبوتشا الغنية بالبروبيوتيك ومضادات الأكسدة، وهو شاي مخمر يقدم بعض الفقاعات، بالإضافة إلى فوائد صحية للأمعاء. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه إذا كنتِ حاملاً، فيجب عليك تجنب الكمبوتشا. وذلك لأن الكمبوتشا لا يتم تنظيمه بشكل صارم ويمكن أن يحتوي على مكونات قد لا تكون آمنة للاستهلاك أثناء الحمل.

هل تعتبر المشروبات الغازية الدايت مضّرة؟

الصودا الدايت هي أيضًا غير صحية. تحتوي صودا الدايت على مواد تحلية صناعية، مثل الأسبارتام أو السكرين. دعمت الأبحاث التي أجريت في عام 2018 فكرة أن الصودا هي عامل خطر للإصابة بمرض السكري. ووجدت الدراسة أيضًا أن التحول إلى مشروبات الصودا الدايت لا يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري. بل قد يكون عامل خطر مستقل. بالإضافة إلى ذلك، اختبر بحث عام 2019 تأثير الصودا منخفضة السعرات الحرارية على مينا الأسنان وقد أكدت النتائج أن المشروبات الغازية العادية ومنخفضة السعرات الحرارية التي تحتوي على مواد التحلية لها آثار ضارة على مينا الأسنان.

مشروبات غازية

بدائل مفيدة للمشروبات الغازية:

يشير الخبراء إلى أن أفضل خيار لإشباع العطش هو الماء. الماء مفيد للصحة العامة للإنسان. يمكن أن يساعد الجسم على:

  • الحفاظ على درجة حرارة جيدة
  • تليين المفاصل
  • التخلص من الفضلات عن طريق التبول، وحركة الأمعاء، والعرق
  • منع حصوات الكلى

لمساعدة الناس على استهلاك المزيد من المياه، يوصى بما يلي:

يمكن لأي شخص أيضًا تناول ما يلي باعتدال:

  • قهوة سادة
  • شاي عادي
  • مياه فوارة
  • سيلتزر
  • المياه المنكهة غير المحلاة

اقرأوا الملصقات دائمًا للتأكد من أن المشروبات تحتوي على سكر مضاف. لاحظ مركز السيطرة على الأمراض أن السكريات المضافة يجب أن تشكل أقل من 10٪ من إجمالي السعرات الحرارية اليومية للشخص. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن عامين عدم تناول أي طعام أو شراب يحتوي على أي سكريات مضافة.

الصودا ضارة بصحة الإنسان. تشير الأدلة المنتشرة على نطاق واسع إلى أن الصودا المحلاة بالسكر والصودا الدايت يمكن أن تساهم في زيادة الوزن، وتسوس الأسنان، ومرض السكري من النوع 2، ومشاكل القلب والأوعية الدموية.

بدائل الصودا متاحة على نطاق واسع. وهي تشمل الماء والحليب والقهوة والشاي وحتى عصائر الفاكهة باعتدال.

إن الاهتمام بالمعلومات الغذائية يمكن أن يساعد الأشخاص على اختيار المشروبات الأفضل لصحتهم.


مواضيع ذات صلة

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية