احترسوا! فالرغبة الشديدة في تناول طعام محدد تنذر بنقص بعض المعادن

احترسوا! فالرغبة الشديدة في تناول طعام محدد تنذر بنقص بعض المعادن هل هي حقيقة أم مجرد شائعات اليكم كل التفاصيل فيما يلي.

ias

ربما قد يسبب نقص المغذيات في بعض الأحيان في الشعور برغبة شديدة في تناول الطعام، ولكن الأبحاث لا تزال محدودة. بالتالي من هنا يمكن أن تكون الأسباب الأخرى للرغبة الشديدة في تناول الطعام جسدية أو عقلية أو اجتماعية. ولذلك اليكم عوارض نقص المعادن في الجسم وأبرز المخاطر المحتملة.

الرغبة الشديدة في تناول الطعام

في حين يتم تعريف الرغبة الشديدة على أنها رغبات أو أشواق عاجلة، ملحة وغير طبيعية. وهي من أقوى المشاعر التي يمكنكم تجربتها عندما يتعلق الأمر بالطعام. لذا احترسوا، فالرغبة الشديدة في تناول طعام محدد قد تنذر بنقص بعض المعادن في جسمكم.

غالبًا ما يعتقد البعض أن الرغبة الشديدة ناتجة عن نقص العناصر الغذائية ويعتبرونها طريقة الجسم لتصحيحها. ومع ذلك، يصر آخرون على أن الرغبة الشديدة، على عكس الجوع، تتعلق إلى حد كبير بما يريده دماغكم، وليس ما يحتاجه جسمكم بالفعل. ولكن هل هذه الحالة إذًا تنذر بنقص في المعادن؟ فيما يلي اليكم أعراض نقص البوتاسيوم والأطعمة المُعالجة.

امرأة تشعر برغبة شديدة في تناول الحلويات
امرأة تشعر برغبة شديدة في تناول الحلويات

على سبيل المثال، اذا شعرتم برغبة شديدة في تناول الشوكولاتة قد يكون هذا إنذارًا يظهر نقص بعض المعادن. اذ يمكن ان يدل ذلك على انخفاض مستويات المغنيسيوم في الجسم. في حين أن الرغبة الشديدة في تناول اللحوم أو الجبن غالبًا ما يُنظر إليها على أنها علامة على انخفاض مستويات الحديد أو الكالسيوم. كذلك يُعتقد أن إشباع رغباتكم يساعد جسمكم على تلبية احتياجاته الغذائية وتصحيح نقص العناصر الغذائية.

خبير استرالي يجيب

سلّط خبير التغذية الأسترالي “لي هولمز” في بحث جديد، الضوء على أهمية الانتباه إلى ازدياد الشهية لتناول طعام محدد بشكل مفاجئ، حيث يمكن أن يشير ذلك إلى احتمالية وجود مشاكل في الجسم وقد ينذر ذلك بنقص حاد في بعض المعادن والفيتامينات.

في حين قال “لي” إن الرغبة الشديدة في تناول الطعام غالبًا ما تكون ناجمة عن نقص المعادن الأساسية، فهي قد تؤدي إلى مشاكل صحية بمرور الوقت. وأضاف انه في بعض الأحيان عندما لا تعطون جسمكم ما يحتاجه، يمكن أن يطلب منكم ذلك عن طريق التعبير عن رغبته الشديدة في تناول أطعمة محددة. وهنا اليكم سبب الرغبة الشديدة في تناول السكريات.

إشارات لا تهملوها أبدًا

ينصح عادة بعدم التغاضي عن الإشارات التي يرسلها الجسم ومنها هذه الإشارة التي يعبّر بها الجسم عن حاجته لبعض المعادن، إليكم بعض الأمثلة:

نقص المغنيزيوم

احترسوا فعند الشعور برغبة كبيرة في تناول الشوكولاتة أوالمكسرات أوالفول، ربما قد يشير ذلك إلى نقص المغنيزيوم في الجسم. بالتالي يمكنكم تعويض هذا النقص بتناول بذور اليقطين وبذور الشيا والفول السوداني وحليب الصويا والسبانخ وهي من المكونات الغنية بهذا المعدن. وفي هذا السياق اليكم خطوات طبخ السبانخ بطريقة صحية.

طبخ السبانخ بطريقة صحية

تعرفي على افضل طريقة طبخ السبانخ بطريقة صحية من موقع اطيب طبخة اذا كنت تبحثين عن وصفة لذيذة وشهية بمكونات بسيطة وغير مكلفة متوفرة في مطبخك
  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    20 دقيقة

  • وقت الطبخ

    30 دقيقة

  • مجموع الوقت

    50 دقيقة

تدني نسبة الزنك والكروم والحديد والكالسيوم والمغنزيوم

بالتالي اذا شعرتم في رغبة شديدة في تناول السكر، اذًا سيكون ذلك دليلًا واضحًا جدًا انكم تعانون من نقص في الزنك والكروم والحديد والكالسيوم والمغنزيوم. لذلك اكتشفوا كيف تعرفون انكم تعانون من نقص الزنك في جسمكم؟ وما هي الأطعمة التي عليكم تناولها؟.

الافتقار الى الكروم والتريبتوفان والفوسفور

شغف تناول الحلوى والمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة السكرية الأخرى يظهر حقًا الافتقار إلى المعادن النادرة بما في ذلك الكروم والتريبتوفان والفوسفور. ووفقًا للخبراء كلها معادن ضرورية للطاقة وإصلاح الخلايا والتمثيل الغذائي الصحي. فما هي الأغذية التي تمد الجسم بالطاقة خلال 10 دقائق تعرفوا عليها وتفادوا نقص المعادن المحتمل بخطوات ذكية.

نسبة الكالسيوم متدنية

الشعور برغبة شديدة في تناول المشروبات الغازية أوالمياه الغازية، قد يكون دليلًا على نقص الكالسيوم في الجسم. ويشير الخبراء إلى أهمية التوجه في هذه الحالة لشرب الحليب أو تناول الخوخ واللفت والبروكلي المليئين بالكالسيوم.

كيف اسوي حليب بودره

شوفي كيف اسوي حليب بودره من موقع اطيب طبخة مع هذه الوصفة البسيطة بمكنين فقط وبدون استخدام اي نوع من المواد الحافظة

  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    5 دقيقة

  • وقت الطبخ

    90 دقيقة

  • مجموع الوقت

    95 دقيقة

خلل في الإلكتروليت

الشعور بالرغبة في تناول وجبة مالحة، قد ينذر فعلًا بخلل في الإلكتروليت، والذي قد يحدث بعد ممارسة الرياضة أو بسبب الجفاف. بالتالي أكد الخبير”لي” انه عندما يفقد الشخص الكثير من الصوديوم، بسبب التمارين الشديدة، قد يبدأ جسمه في اشتهاء الملح. لذا نقدم لكم فيما يلي أفضل مشروبات لعلاج جفاف الجسم.

نقص الحديد

وأخيرًا الشعور برغبة كبيرة في تناول اللحوم قد ينذر بنقص الحديد في الجسم و نقص البروتين في النظام الغذائي. لذلك نقدم لكم أبرز المصادر لرفع مخزون الحديد طبيعيًا.

ملاحظة: لا تهملوا أبدًا مراقبة نسب المعادن والفيتامينات في جسمكم بشكل دائم، واتبعوا نظامًا غذائيًا يحتوي كل العناصر الغذائية لضمان الحفاظ على صحة الجسم. 


مواضيع ذات صلة

مشروبات لزيادة الوزن قبل النوم استمتعوا بنوم هانئ مع فوائد غذائية مذهلة

أنواع السلطات التركية أبرز مكوناتها وطرق تحضيرها

دراسة: حمية بسيطة بإمكانها تعزيز طول العمر أكثر من الصيام

ما هي السعرات الحرارية في ساندويش الحبش وجبنة القشقوان وهل يناسب نظامكم الغذائي؟

ما هي جبنة البيتزا المطاطية لتحضير معشوقة الملايين

انواع دجاج كنتاكي من الكلاسيكي إلى الحار اختاروا ما يناسب ذوقكم

في دقائق قليلة وحيل بسيطة يمكنكم فك اللحوم المجمدة

طرق طبخ القلقاس اكتشفوا أسرار الطهي المثالي لهذه الخضار الفريدة

باحثون يشرحون فوائد التقليل من السعرات الحرارية والصيام المتقطع

ما هي استخدامات جبنة الفيتا من السلطات إلى الحلويات خيارات لا حصر لها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية