اجعلوا كوبًا من عصير البرتقال جزءًا من روتينكم اليومي للاستمتاع بفوائده

نسلط الضوء اليوم في هذا المقال، عن عصير البرتقال، حيث يجب عليكم إضافة كوب واحد يوميًا إلى روتينكم اليومي للاستمتاع بفوائده العديدة!

ias

يحتوي عصير البرتقال بشكل طبيعي نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل فيتامين سي والبوتاسيوم. وغالبًا ما تكون الأصناف التجارية غنية أيضًا بالكالسيوم وفيتامين د. يستمتع الجميع في جميع أنحاء العالم بعصير البرتقال، حيث يتم صنعه عن طريق عصر البرتقال لاستخراج العصير، إما يدويًا أو باستخدام الماكينات الحديثة. وإليكم فوائد البرتقال للجسم لا تعد ولا تحصى.

هل عصير البرتقال صحي؟

بشكل عام، يعد عصير البرتقال خيارًا صحيًا، لأنه يحتوي مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الدقيقة المهمة. كما يُعرف عصير البرتقال بأنه مصدر رائع لفيتامين سي، حيث يوفر أكثر من 100 بالمائة من المدخول اليومي الموصى به للبالغين في حصة سعة ثماني أونصات.

يحتوي عصير البرتقال أيضًا كميات كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب6 والفولات والمغذيات النباتية المعروفة أيضًا باسم المركبات النباتية. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون عصير البرتقال الذي يتم شراؤه من المتجر مدعمًا بعناصر غذائية يصعب الحصول عليها مثل الكالسيوم وفيتامين د. تعمل هذه العناصر الغذائية الدقيقة معًا لدعم مجموعة متنوعة من أنظمة الجسم وتقليل الالتهابات الجهازية.

اجعلوا كوبًا من عصير البرتقال جزءًا من روتينكم اليومي للاستمتاع بفوائده
عصير البرتقال يدعم صحة المناعة

6 فوائد عصير البرتقال للصحة

1- يدعم صحة المناعة
يمكن أن يدعم محتوى فيتامين سي العالي في عصير البرتقال جهاز المناعة كمضاد للأكسدة قوي، حتى أنه يساعد في منع تطور السرطان. في الواقع، أظهرت مراجعة أجريت عام 2021  2021 review أن فيتامين سي يعزز فعالية علاج السرطان.

توفر المركبات النباتية الموجودة في عصير البرتقال، مثل الفلافونويد والكاروتينات وحمض الأسكوربيك، أيضًا خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تقليل الالتهابات الجسدية ودرء جزيئات الجذور الحرة، مما يعزز الاستجابة المناعية بشكل أكبر. حيث أن جزيئات الجذور الحرة هي أصل العديد من الأمراض الحادة والمزمنة.

2- يفيد في صحة القلب
تعمل فوائد مضادات الأكسدة لفيتامين سي والمركبات النباتية في عصير البرتقال أيضًا كداعمين لصحة القلب، حيث أن الالتهاب المزمن هو عنصر أساسي في أمراض القلب. بالإضافة إلى ذلك، فإن المغنيسيوم والبوتاسيوم الموجودان في عصير البرتقال عبارة عن إلكتروليتات تساعد في إيقاعات القلب ووظيفته الصحية. كما يشارك البوتاسيوم في العديد من الوظائف الجسدية، بما في ذلك توازن السوائل والإلكتروليتات وتنظيم ضغط الدم.

اجعلوا كوبًا من عصير البرتقال جزءًا من روتينكم اليومي للاستمتاع بفوائده
عصير البرتقال يفيد صحة القلب

3- يعزز صحة الجلد
إن فيتامين سي ليس مفيدًا فقط لصحة المناعة والقلب، بل هو يعزز أيضًا صحة الجلد من الداخل إلى الخارج. كما أن فيتامين سي ضروري لتكوين الكولاجين. وذلك بفضل حقيقة أن هذا المغذي الدقيق يحول حمض البرولين الأميني إلى هيدروكسي برولين، وهو أحد الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لإنتاج الكولاجين. الكولاجين هو بروتين شائع في الجلد، ويوفر البنية والمرونة مع تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والبهتان.

4- يساعد في النمو والإصلاح
يعد حمض الفوليك وفيتامين ب 6 ضروريين للنمو الصحي والإصلاح في الجسم طوال حياتنا، ويصادف وجودهما في عصير البرتقال. كما أن حمض الفوليك ضروري بشكل خاص لإنشاء خلايا جديدة، وصنع وإصلاح الحمض النووي، ومنع عيوب الأنبوب العصبي أثناء الحمل.

5- يدعم صحة الدماغ
فيتامين سي، هو المغذي الدقيق الذي يؤدي أيضًا دورًا في تخليق الناقل العصبي، ودعم صحة الدماغ بشكل عام. وجدت دراسة أجريت عام 2015 أيضًا أن استهلاك عصير البرتقال يحسن الوظائف الإدراكية لدى البالغين الأصحاء في منتصف العمر، ويرجع ذلك على الأرجح إلى المحتوى العالي من الفلافونويد في المشروب الشعبي. وإليكم فوائد أكل البرتقال قبل النوم للبشرة.

اجعلوا كوبًا من عصير البرتقال جزءًا من روتينكم اليومي للاستمتاع بفوائده
عصير البرتقال يدعم صحة الدماغ

6- قد يمنع حصوات الكلى
قد يساعد شرب عصير البرتقال في منع حصوات الكلى المؤلمة. يمكن أن تنمو هذه التكوينات الشبيهة بالحصى إلى حجم يجعلها مؤلمة للغاية عند مرورها عبر الجسم، مما يتطلب عناية طبية. يزيد عصير البرتقال من مستويات الهيدروجين والسترات في البول، مما قد يكون وقائيًا ضد هذه الحصوات المزعجة. في الواقع، وجدت دراسة أجريت عام 2021 ونشرت في 2021 study published in Nutrients أن عصير البرتقال يظهر تأثيرًا وقائيًا ضد حصوات الكلى.

حقائق غذائية عن عصير البرتقال

يوفر كوب واحد من عصير البرتقال الطازج سعة ثماني أونصات حوالي:

  • السعرات الحرارية: 112
  • الدهون: 0.5 غرام
  • الصوديوم: 2.5 غرام
  • الكربوهيدرات: 25.8 غرام
  • الألياف: 0.5 غرام
  • السكريات: 20.8 غرام
  • البروتين: 1.7 غرام
  • فيتامين سي: 137% من القيمة اليومية (DV)
  • حمض الفوليك: 19% من القيمة اليومية (DV)
  • البوتاسيوم: 11% من القيمة اليومية (DV)
اجعلوا كوبًا من عصير البرتقال جزءًا من روتينكم اليومي للاستمتاع بفوائده
عصير البرتقال يحتوي العديد من العناصر الغذائية

حمض الفوليك هو فيتامين ب الذي يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء والنمو والتطور الصحي. من المهم بشكل خاص أثناء الحمل أن يساعد في حماية الأجنة من العيوب الخلقية الخطيرة. البوتاسيوم هو معدن يساعد في توليد انقباض العضلات ونبض القلب الطبيعي. ولماذا لا ينصح بتناول البرتقال قبل النوم مباشرة؟

كما أن كوب من عصير البرتقال المدعم سعة 8 أونصات يوفر العناصر الغذائية التالية:

  • السعرات الحرارية: 110
  • الدهون: 0.3 غم
  • الصوديوم: 4.5 غم
  • الكربوهيدرات: 25.9 غم
  • الألياف: 0 غم
  • السكريات: 20.7 غم
  • البروتين: 2 غم
  • فيتامين سي: 100% من القيمة اليومية
  • الكالسيوم: 35% من القيمة اليومية
  • فيتامين د: 25% من القيمة اليومية
  • حمض الفوليك: 15% من القيمة اليومية
  • البوتاسيوم: 10% من القيمة اليومية



مواضيع ذات صلة

أفكار للمطبخ الحديث ديكورات وتصاميم تواكب العصر

كيفية حساب حاجة الجسم للسعرات الحرارية لتجنب زيادة الوزن

الطعام المطبوع ثلاثي الأبعاد: حلًا مبتكرًا لمواجهة تحديات البلع

كيفية تحضير البيض بأكثر من شكل ولون ابداعات مبتكرة ستدهشكم

إذا كنتم تعانون من نزلات البرد والسعال إليكم هذه العلاجات المنزلية

ترند سبرنغ رولز بالنودلز على تيك توك هل جربتم هذه الطريقة العصرية؟

أنواع الجبن القريش الطبيعية إستخداماتها وأبرز الفروقات في ما بينها

فطور متوازن: مفتاح الطاقة والرشاقة للرجال والنساء

مكونات مرتديلا منزلية لذيذة وسهلة التحضير

القهوة والقرفة: أساطير شائعة وحقائق علمية لفقدان الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية