إليكم وصفة سهلة وبسيطة لكيك دقيق الذرة الطري

نخبركم اليوم في مقالنا هذا عن وصفة سهلة وبسيطة لكيك دقيق الذرة الطري، حيث سيحب الجميع تناول هذا الكيك مع فنجان من القهوة أو الشاي! تعرفوا على فوائد دقيق الذرة الحمراء.

ias

يعتبر كيك دقيق الذرة لذيذًا جدًا من حيث المذاق والنكهة، ولكن لكي يكون جيد حقًا فهو بحاجة إلى الوصفة الصحيحة والدقيقة التي سنخبركم عنها في مقالنا هذا، وذلك لمنع العجين من أن يصبح جافًا والحصول على هذا الملمس الناعم الذي لا يقاوم.

كيك دقيق الذرة

يعتبر كيك دقيق الذرة واحد من أكثر الكيكات المحبوبة لدى جميع الأشخاص. حيث يعطي دقيق الذرة التقليدي ملمسًا ولونًا ونكهة مميزة للغاية لكيك بسيط تتماشى جيدًا مع وقت القهوة. لكن هذا النوع من الكيك يحتاج بالضرورة إلى شيء واحد، وهو أن يكون رقيقًا ورطبًا للغاية.

قد يؤدي الحصول على وصفة خاطئة إلى جعل الكيك جافًا جدًا لأن المعروف عن دقيق الذرة أنه يسحب الرطوبة. ولكن مع النسبة الصحيحة من المكونات، يمكنكم صنع كيك دقيق الذرة الرقيق واللذيذ للغاية. وهذا دون الابتعاد عن الوصفة الكلاسيكية بالمكونات الأساسية، أي عدم استخدام كيك دقيق الذرة مع الكريمة أو كعكة دقيق الذرة الكريمية مع الحليب المكثف هذه المرة. وإليكم إستخدامات دقيق الأرز لتحضير أشهى الوصفات للفطور.

إليكم وصفة سهلة وبسيطة لكيك دقيق الذرة الطري
الدقيق والبيض لوصفة الكيك

طريقة عمل كيكة الذرة الرقيقة والبسيطة

السر هنا في جعل كعكة الذرة الرقيقة سهلة وخفيفة يكمن في استخدام الزيت بدلًا من الزبدة، لأن هذا النوع من المكونات يحتوي المزيد من الدهون ولا يتجمد في الخليط. كما أن نخل المكونات الجافة مهم لجعل الخليط أخف. أما بالنسبة للنكهة، فهذه الوصفة بسيطة قدر الإمكان، ولكن يمكنكم إضافة الشمر أو جوز الهند أو الجبن أو معجون الجوافة أو أي شيء تريدونه للحصول على كيكة ذرة جيدة.

طريقة التحضير

  • ضعوا البيض والزيت والحليب والسكر في الخلاط.
  • اخفقوا على سرعة عالية حتى يصبح الخليط ناعمًا.
  • أضيفوا بالتدريج دقيق الذرة المنخول ودقيق القمح أيضًا واخفقوا. توقفوا عن الخفق من حين لآخر ومرروا ملعقة مسطحة على جوانب الوعاء لدفع أي مكونات عالقة على الجوانب.
  • أضيفوا البيكنج باودر أخيرًا واخلطوا بملعقة.
إليكم وصفة سهلة وبسيطة لكيك دقيق الذرة الطري
دقيق الذرة لوصفة الكيك

  • اسكبوا الخليط في صينية خبز مستديرة مدهونة بالزبدة مع ثقب في المنتصف. استخدموا طرف الدهن بمزيج من السكر والقرفة بدلًا من الدقيق لجعل كعكة دقيق الذرة ألذ.
  • اخبزوها في فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة متوسطة تبلغ حوالي 180 درجة مئوية لمدة 30 إلى 40 دقيقة أو حتى تكتسب اللون البني الذهبي. اختبروا جهوزية الكيكة بإدخال عود أسنان وانتظروا حتى يخرج نظيفًا لمعرفة أنها جاهزة.
  • أخرجوها من الفرن وانتظروا حتى تبرد إلى درجة حرارة الغرفة لتسهيل إخراجها من القالب.
  • عندما تبرد، اكشطوا الجوانب بملعقة الكيك، ثم ضعوا طبقًا فوقها واقلبوها لإخراجها من القالب دون أي فوضى. سترونها كم هي طرية ولذيذة للغاية.

اختيار الدقيق المناسب في الوصفات

دقيق المعجنات

دقيق المعجنات هو دقيق خاص ناعم وذو ملمس ناعم ومنخفض البروتين. يتم إنتاجه عن طريق طحن القمح الأبيض أو الأحمر الناعم. دقيق المعجنات مثالي للوصفات التي تتطلب طبقات خفيفة ومتقشرة، ويستخدم عادةً في المعجنات الطرية مثل البسكويت والكعك وقشور الفطائر. يخلق محتوى البروتين المنخفض قشرة أكثر رقة، حيث يميل البروتين إلى الاحتفاظ بالرطوبة. كدليل عام، يمكن استخدام دقيق المعجنات لمعظم وصفات الخبز التي لا تحتوي خبز.

إليكم وصفة سهلة وبسيطة لكيك دقيق الذرة الطري
الحليب من مكونات الكيك

دقيق القمح الكامل

يتم تصنيع دقيق القمح الكامل عن طريق هرس حبات القمح الأحمر الكاملة، والمعروفة أيضًا باسم حبوب القمح، والتي تتكون من الجرثومة والنخالة والسويداء. ويشار إليه أيضًا ببساطة باسم دقيق القمح الكامل. يعتبر دقيق القمح الكامل مصدرًا ممتازًا للبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن، ويعتبر بديلاً صحيًا للدقيق متعدد الاستعمالات وهو معروف بإنتاج مخبوزات أكثر كثافةً وثراءً. لذلك، من الشائع أن يخلط الخبازون دقيق القمح الكامل مع أنواع أخرى من الدقيق الأخف لتعزيز القوة والقوام في مخبوزاتهم. غالبًا ما يستخدم دقيق القمح الكامل بمفرده في صنع الخبز والكعك والكعك الصغير وأطعمة الإفطار مثل الوافلز والكعك المحلى والفطائر.

دقيق الكيك

دقيق الكيك هو نوع من الدقيق الناعم الذي يحتوي نسبة بروتين أقل من الدقيق العادي. يمكنكم التعرف بسهولة على دقيق الكيك من خلال قوامه المطحون الناعم، والذي يأتي من طحن القمح الناعم. هذا الدقيق الناعم المبيض بشدة يمتص بشكل كبير وغني بالنشاء. نظرًا لتكوينه المنخفض من الغلوتين، فإن دقيق الكيك مثالي لصنع تلك المخبوزات الرائعة والدقيقة مثل كعك الشيفون والمادلين وكعك السكر. فتاته الناعمة والدقيقة تصنع كل الفرق، مما يساعد الخبازين على صنع المخبوزات الخفيفة والرقيقة التي تتمتع بمذاق جيد حقًا مثل مظهرها. في الحالات التي لا يتوفر فيها دقيق الكيك، فإن الدقيق متعدد الاستعمالات يشكل بديلًا قابلًا للتطبيق، ورغم أنه يأتي بقوام أكثر خشونة مما يساهم في الحصول على كعكة ذات مذاق أثقل.

إليكم وصفة سهلة وبسيطة لكيك دقيق الذرة الطري
الزيت من المكونات الأساسية للكيك

دقيق الخبز

يعد دقيق الخبز من أقوى أنواع الدقيق مع نسبة عالية نسبيًا من البروتين من 12 إلى 14 في المائة، وهو نشأ من القمح الأحمر الربيعي أو الأحمر الشتوي. تساهم هذه النسبة العالية من البروتين في دقيق الخبز في مضغ الخبز بشكل مرضي، مما يجعله مثاليًا للمخبوزات التي تتوق إلى البنية والمرونة. كلما زاد محتوى البروتين، زادت قوة دقيق الخبز. ختامًا، إليكم طريقة استعمال الدقيق المخمر في تحضير المأكولات.

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

كيفية صنع المرق المثالي في المنزل اتبعوا هذه النصائح

في اليوم الوطني السعودي تعرفوا على أشهى الأطعمة التي تعيد البسمة إلى موائدكم

الوجبات المتوازنة قبل النوم: مفاتيح للنوم المريح

خبيرة تغذية : أطعمة من الافضل تناولها مجمدة لا طازجة

هل تسبب الزبدة أمراض القلب؟ إليكم الحقيقة بالتفصيل

حيلة رائعة بورق الألمنيوم جربوها لإذابة الثلج من الفريزر

حيلة من مكون واحد في الماء المغلي لتقشير البيض المسلوق بسهولة

ديكور كيكات أفكار بسيطة تحول كيكتكم إلى تحفة فنية

مشروبات على الريق لحرق دهون البطن وطرق إعدادها

ما هو مصدر دجاج كنتاكي؟ وما علاقته بالأسواق السعودية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية