إليكم كيفية تحضير فطيرة كلافوتي التفاح الخفيفة

نخبركم اليوم عن كيفية تحضير فطيرة كلافوتي التفاح الخفيفة، هذه الحلوى الرائعة المصنوعة من التفاح سهلة وسريعة التحضير، وستمنحكم التوازن المثالي بين الخفة والنكهة!

ias

التفاح واحد من أكثر الفواكه شعبية وفائدة في العالم، وذلك لاحتوائه العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم. كما يعد التفاح متعدد الاستخدامات ورائع في طهي وصفات كثيرة ومتنوعة، وهو متوفر بسهولة، وغير مكلف، ومثالي للاستخدام في المنزل وخارجه. وإليكم أضرار أكل التفاح على الريق رغم فوائده المتعددة.

فطيرة كلافوتي التفاح

تعد فطيرة كلافوتي التفاح، خفيفة ولذيذة في الوقت نفسه، حيث تتيح لكم هذه الوصفة الجديدة الاستمتاع بمذاق ولا أروع! تفاح ذائب وعجينة خفيفة ونتيجة ذهبية. في الواقع، سنقدم لكم بعض النصائح لاختيار الأصناف المناسبة للطهي. فما سر هذه الوصفة؟ استخدام مكونات بسيطة وخفيفة، مثل مسحوق اللوز ونشا الذرة، والتي تحد من الإفراط مع الحفاظ على ملمس شهي.

إليكم كيفية تحضير فطيرة كلافوتي التفاح الخفيفة
فطيرة كلافوتي مع شرائح التفاح

طريقة التحضير

  • نبدأ بدهن قالب زجاجي أو بورسلين بالزبدة. نقشر التفاح ونزيل اللب ثم نقطعه إلى مكعبات صغيرة. نضعه في وعاء ونضيف إليه ملعقة كبيرة من السكر وانخلط جيدًا ونتركه جانبًا.
  • في وعاء آخر، نخلط بودرة اللوز وبقية السكر والنشا. في إبريق، نخفق البيض مع الحليب حتى يصبح الخليط ناعمًا. ثم نسكب هذا الخليط السائل تدريجيًا على المكونات الجافة مع الخفق لتجنب التكتلات والحصول على عجينة ناعمة جدًا.
  • نرص مكعبات التفاح في طبقة واحدة في قاع القالب. ثم نسكب خليط الكلافوتي فوقها ثم نرش اللوز المبشور لإضفاء القليل من القرمشة. نخبز الكلافوتي على درجة حرارة 190 درجة مئوية لمدة 35 دقيقة.
  • نرفع درجة حرارة الفرن إلى 215 درجة مئوية. نرش سطح الكلافوتي بسكر البودرة ثم نستمر في الطهي لمدة 5 دقائق حتى يصبح لونه بنيًا ذهبيًا. نتركه ليبرد إلى درجة حرارة الغرفة قبل التقديم.

ما هو أفضل وقت لتناول التفاح؟

أفضل وقت لتناول التفاح هو في الصباح، وذلك لأن البكتين الموجود في التفاح مفيد جدًا للأمعاء، حيث يدعم البكتين وظائف الأمعاء بشكل فعال ويمنع الإمساك.
يمكنكم تناول التفاح عند الشعور بالجوع قليلًا، فهو يمكن أن يكون وجبة خفيفة مغذية ويساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم. ملاحظة عند تناول التفاح يجب عليكم تناول القشر، لأنه يحتوي أيضًا الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للصحة.
يعتبر التفاح فاكهة لذيذة وغنية بالتغذية، ولكن تناولها في الوقت المناسب سيكون أفضل للجسم. كما أن تناول التفاح قبل النوم قد يعتبر مفيد جدًا.

إليكم كيفية تحضير فطيرة كلافوتي التفاح الخفيفة
التفاح يخفض نسبة الكوليسترول

التفاح : يخفض نسبة الكوليسترول المرتفع

إن تناول التفاح اللذيذ، قد يساعد في الحفاظ على صحة القلب. حيث ربطت الدراسات بين تناول التفاح وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والذي قد يكون مرتبطًا بفوائد خفض الكوليسترول للألياف القابلة للذوبان الموجودة في التفاح. تذوب الألياف القابلة للذوبان في الماء لتكوين مادة تشبه الهلام، وفقًا لمايو كلينيك.

وفقًا لجامعة إلينوي، تساعد الألياف القابلة للذوبان في منع تراكم الكوليسترول في بطانة جدران الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل حدوث تصلب الشرايين (تدفق الدم المحدود في الشرايين بسبب تراكم اللويحات) وأمراض القلب. يمكن أن تساعد أيضًا في خفض مستويات ضغط الدم، كما وجدت إحدى المراجعات السابقة أن تناول كمية أكبر من الألياف القابلة للذوبان كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وإليكم أطباء يشرحون أهمية تناول التفاح يوميًا.

التفاح : يساعد في الهضم

وفقًا لمدرسة هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة، فإن كلا النوعين من الألياف (القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، مما يعني أنه لا يمكن امتصاصها في الماء) مهمان للهضم.والرائع أن التفاح يحتوي كلا النوعين، وفقًا لجامعة إلينوي.

إليكم كيفية تحضير فطيرة كلافوتي التفاح الخفيفة
التفاح يساعد في الهضم

تساعد الألياف القابلة للذوبان في إبطاء عملية الهضم، مما يسمح لكم بالشعور بالشبع، كما تبطئ هضم الغلوكوز، مما يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم. وفي الوقت نفسه، يمكن للألياف غير القابلة للذوبان أن تساعد في تحريك الطعام عبر نظامكم وتساعد في الإمساك وانتظام حركة الأمعاء، وفقًا لجامعة هارفارد. كما عليكم تناول قشر التفاح، الذي يحتوي الكثير من الألياف غير القابلة للذوبان في التفاح، وفقًا لجامعة إلينوي.

التفاح : يقي من السرطان

في حين لا توجد طريقة واحدة أكيدة للوقاية من السرطان، قد يساعد التفاح في لعب دور في مكافحة هذه الأمراض. قد يقلل التفاح من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، والتي يعتقد الباحثون أنها مرتبطة بمضادات الأكسدة الموجودة في التفاح. تشير الأبحاث إلى أن التفاح يحتوي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وفي الدراسات المعملية، ثبت أن مضادات الأكسدة هذه تحد من نمو الخلايا السرطانية.

وجدت مراجعة نُشرت في أكتوبر 2016 في مجلة  review published in October 2016 in Public Health Nutrition، أن تناول التفاح بانتظام يرتبط بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم، وتجويف الفم، والمريء، وسرطان الثدي.

إليكم كيفية تحضير فطيرة كلافوتي التفاح الخفيفة
التفاح يقي من السرطان

قد توفر الألياف الموجودة في التفاح فوائد تمنع السرطان. كما وجدت دراسة نُشرت في مارس 2016 في مجلة طب الأطفال أن النساء اللواتي تناولن المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف أثناء فترة المراهقة والشباب المبكر (خصوصًا الكثير من الفواكه والخضروات) كان لديهن خطر أقل للإصابة بسرطان الثدي في وقت لاحق من الحياة. وهل التفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

المصدر: بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع 750g.


مواضيع ذات صلة

حشوات البف باستري حلويات اكتشفوا سر التميز في كل حشوة

شاي الكرك من الأصول الهندية إلى الشهرة السعودية

الشوربة: خياركم الصحي لمواجهة برودة الخريف

هل الزبادي هو نفسه اللبن إكتشفوا أبرز الفروقات

أطعمة قد تسبب حريق عند الطهي في المقلاة الهوائية فاحترسوا!

بديل جبنة كيري في الحلا استمتعوا بحلاوة غير تقليدية

حضروا الشكشوكة على الأصول: طبق أوبرا وينفري المفضل

ما هو الباتيه؟ كل ما تحتاجون معرفته عن هذا الطبق الشهي

تجربتي مع رجيم 1200 سعرة حرارية فقدان تدريجي للوزن

مشروبات من الأعشاب اعتمدوها لتطهير المعدة من السموم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية