إليكم حيلة المقاهي لجعل القهوة المثلجة مثالية!

نخبركم اليوم عن حيلة المقاهي والكافيهات لجعل القهوة المثلجة مثالية، حيث لا مزيد من شرب القهوة المثلجة مع الثلج المذاب. وإليكم أنواع القهوة باردة أشهى الوصفات لإستقبال الصيف.

ias

القهوة الباردة والمثلجة، بمذاقها الفريد وفوائدها الصحية العديدة، تكتسب شهرة وشعبية. ومع ارتفاع الطلب على المشروبات الباردة، يكتشف الأشخاص المزايا العديدة لشربها. حيث أن هذه القهوة تقدم أكثر من مجرد مرطبات. بالإضافة إلى أنها مشروب منعش ومنشط يكتسب شعبية بين محبي القهوة.

القهوة المثلجة مشروب شائع

القهوة المثلجة هي مشروب أصبح شائعًا في الآونة الأخيرة بشكل متزايد، خصوصًا بين الشباب. في الأيام الحارة، يعد هذا النوع من القهوة أفضل طريقة للحصول على جرعةمن الكافيين دون الشعور بالغثيان من الحرارة القوية.

المشكلة الوحيدة فقط هي أن القهوة المثلجة غالبًا ما تصبح مائية بسبب الثلج الذائب، مما يجبر الأشخاص على شربها بشكل أسرع لمنع حدوث ذلك. ولكن هل كنتم تعلمون أن هناك حيلة بسيطة للغاية لمنع القهوة المثلجة من أن تصبح مائية؟

إليكم حيلة المقاهي لجعل القهوة المثلجة مثالية!
القهوة المثلجة مشروب بارد ولذيذ

سبب تحول القهوة المثلجة إلى مائية

من المتعارف عليه، أنه يتم تحضير القهوة المثلجة باستخدام كمية كبيرة من الثلج، مما يجعلها مائية بسبب الصدمة الحرارية التي تذيب الثلج بسرعة كبيرة. يفضل بعض الأشخاص تحضير القهوة المثلجة مسبقًا وتركها تبرد بشكل طبيعي في الثلاجة.

كيفية عمل القهوة المثلجة المثالية

من الممكن عمل قهوة مثلجة بدون أن تصبح مائية وذلك باتباع ترتيب بسيط لإضافة المكونات إلى الكوب. هذه حيلة تستخدمها العديد من محلات القهوة!

في حقيقة الأمر، يعتقد الكثير من الأشخاص أن أول مكون يوضع في الكوب هو الثلج، ولكن هذا ليس صحيحًا! أولًا، عليكم إضافة كمية القهوة التي تريدونها، سواءً كانت قهوة إسبريسو أو قهوة مصفاة. ثم، إذا كنتم تستخدمون السكر أو القرفة أو أي مكون آخر على شكل بودرة، فعليكم إضافته إلى الكوب. وذلك لأن درجة الحرارة المرتفعة تساعد على إذابة المكون وجعل المشروب أكثر تجانسًا. وإليكم كيفية تحضير فنجان قهوة بطريقة صحية.

إليكم حيلة المقاهي لجعل القهوة المثلجة مثالية!
القهوة المثلجة تحسن مستويات الطاقة

عملية خلط القهوة

إن مجرد عملية خلط القهوة تساعد بالفعل في خفض درجة حرارتها. ثم، يأتي دور إضافة الحليب البارد جدًا، مباشرةً من الثلاجة. في هذه المرحلة، عليكم خلطه جيدًا مرة أخرى حتى يصبح متجانسًا، ثم ستلاحظون من به ذلك أن المشروب أصبح بالفعل أكثر برودة.

بعد هذه الخطوات، تستطيعون إضافة الثلج إلى القهوة المثلجة. وبهذه الطريقة، لن تكون الصدمة الحرارية كبيرة وسيذوب الثلج بشكل أبطأ كثيرًا، وبإمكانكم شرب القهوة مثلجة وليست مائية!

حيلة أخرى لبقاء القهوة مثلجة

هناك حيلة أخرى يمكنكم استخدامها في المنزل إذا كنتم تريدون تحضير القهوة المثلجة مسبقًا، وهي صب القهوة النقية في قوالب مكعبات الثلج وتجميدها. عندما تكونون جاهزين لشربها، يمكنكم إضافة الحليب بدرجة حرارة الغرفة وسيكون لديكم قهوة مثلجة دون أن تصبح مائية!

لكن المشكلة الوحيدة في هذه النصيحة هي أن القهوة لن تكون طازجة، مما قد يمثل مشكلة بالنسبة لكم. لذا، عليكم اختيار الطريقة التي تفضلونها.

إليكم حيلة المقاهي لجعل القهوة المثلجة مثالية!
القهوة المثلجة تحسن الهضم

فوائد القهوة المثلجة

1- تحسين الهضم
يمكن أن يكون للقهوة المثلجة تأثير مذهل على الهضم لأسباب عديدة. أولًا، يشجع محتواها من الكافيين إنتاج الأحماض الهضمية التي تساعد الطعام على التحرك عبر نظامكم بشكل أكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل حموضة القهوة الباردة على مواجهة حمض المعدة لتقليل أعراض حرقة المعدة وعسر الهضم. أخيرًا، فإن تأثيراتها المرطبة ضرورية للحفاظ على صحة أمعائكم والمساعدة في حركة الأمعاء المنتظمة.

2- تحسين مستويات الطاقة
يمكن أن يؤدي محتوى الكافيين في القهوة الباردة إلى تحسين مستويات الطاقة. حيث يمنع الكافيين الأدينوزين ويزيد من إطلاق النواقل العصبية الأخرى، مما يؤدي إلى زيادة اليقظة والتركيز. من المهم ملاحظة أن تحمل كل شخص وحساسيته للكافيين يختلفان، لذا فإن الاعتدال هو المفتاح.

3- تسريع فقدان الوزن
تتمتع القهوة المثلجة بإمكانية المساعدة في إنقاص الوزن من خلال خصائصها المختلفة. يمكن للكافيين الذي تحتويه أن يعزز عملية التمثيل الغذائي ويزيد من أكسدة الدهون. وقد يساعد شرب هذا النوع من القهوة أيضًا في كبح الشهية وتعزيز الشعور بالشبع، وبالتالي تقليل تناول السعرات الحرارية بشكل عام. علاوةً على ذلك، فإن قدرتها على تحفيز التوليد الحراري، وهي العملية التي يحرق فيها الجسم السعرات الحرارية لإنتاج الحرارة، يمكن أن تساهم في إنقاص الوزن. ورغم فوائد القهوة المثلجة هذه، من المهم أن تتذكروا أن المشروب يجب أن يكون جزءًا من نظام غذائي متوازن مكمل بممارسة الرياضة بانتظام للحصول على نتائج مثالية.

إليكم حيلة المقاهي لجعل القهوة المثلجة مثالية!
القهوة المثلجة تسرع الهضم

4- تعزيز التمثيل الغذائي
من المعروف أن القهوة الباردة الغنية بالكافيين تعمل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي لديكم، حتى عند الراحة. ستؤدي التأثيرات الحرارية لهذا المشروب إلى حرق سعرات حرارية أعلى من المعتاد، ومع ذلك من الضروري إدراك أن ردود الفعل الفردية قد تختلف وأن الجرعة الزائدة قد تؤدي إلى نتائج سلبية.

5- تحسين صحة القلب
تم ربط القهوة المثلجة بتحسين صحة القلب. لقد ثبت أن وجود مضادات الأكسدة، مثل البوليفينول وأحماض الهيدروسيناميك، في القهوة، يساعد في حماية القلب من خلال تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الكافيين الموجود في القهوة الباردة في تحسين تدفق الدم، وخفض ضغط الدم، وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي الختام، إليكم أشهر أنواع القهوة وأسماؤها من 7 بلدان مختلفة!

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

حيل للتعامل مع الخضروات القاسية في الطبخ أسرار التحضير المثالي

انواع شاي ممكن تجدها في مقهى دليلكم لأفضل الخيارات

9 مشروبات غنية بالمكونات المضادة للالتهابات: استمتعوا بفوائدها

علامات فساد اللبنة احترسوا منها!

علامات فساد الجبن الأبيض خبراء وتقارير تحددها

الكافيار من اي سمك الفرق بين الأنواع المختلفة

ملح الهيمالايا: كنز طبيعي بين الخرافات والحقائق

لماذا يجب أن تضيفوا الباذنجان الداكن إلى نظامكم الغذائي؟

كيفية تحضير أفكار رائعة بالبيض المقلي لوجبة فطور لأولادكم

مخاطر وأضرار تجنبكم شرب عصير الفاكهة أثناء وجبة الفطور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية