إذا كنتم من محبي شرب القهوة إليكم هذا البديل اللذيذ والصحي

إذا كنتم من محبي شرب القهوة إليكم هذا البديل اللذيذ والصحي. سنعرفكم على المشروب الذي يحل محل القهوة التقليدية للأشخاص الذين يحتاجون إلى التوقف عن تناول الكافيين!

ias

بدأت قهوة الشعير، أو قهوة دورزو كما تُعرف في مختلف أنحاء أوروبا، وفي إيطاليا على وجه التحديد كبديل متاح على نطاق واسع للقهوة. وسرعان ما اكتسبت شعبية كبيرة بين الأشخاص الذين يبحثون عن بديل خالي من الكافيين للإسبريسو اليومي، وهي تستعيد شعبيتها اليوم، لتحضير مشروب يومي أكثر صحة وقد يهمكم الإطلاع على فوائد قهوة الشعير الصحية للجسم.

القهوة التقليدية

القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم ولا يختلف الأمر في البرازيل. سواءً كان ذلك في وجبة الفطور أو كوجبة خفيفة بعد الظهر أو في أي وقت بينهما. فمن الصعب العثور على شخص يمكنه مقاومة فنجان من القهوة. ومع ذلك، من الشائع أن يقلل الأطباء وخبراء التغذية من استهلاك القهوة اليومي في حالات صحية معينة، وهو ما قد يشكل مشكلة لكثير من الأشخاص!

إذا كنتم تحتاجون إلى الإقلاع عن القهوة ولكنكم تعتقدون أنكم لن تتمكنوا من العيش بدونها، فسنخبركم في هذا المقال عن الحل : قهوة الشعير بدلًا من القهوة العادية!

إذا كنتم من محبي شرب القهوة إليكم هذا البديل اللذيذ والصحي
قهوة الشعير الصحية

كيف يتم صنع قهوة الشعير؟

يتم صنع قهوة الشعير من الشعير المحمص. حيث يتم تحميص حبوب الشعير وطحنها في عملية تشبه إلى حد كبير عملية طحن حبوب القهوة. المنتج النهائي يكون عبارة عن مسحوق شعير ناعم للغاية، حتى أنه أنعم من مسحوق القهوة التقليدي. كما أن اللون والرائحة متشابهان أيضًا، رغم أن مسحوق الشعير أفتح لونًا.

لماذا عليكم استبدال القهوة التقليدية بقهوة الشعير؟

القهوة التقليدية مليئة بالفوائد الصحية، وعند تناولها باعتدال، لا توجد موانع لمعظم الأشخاص. ومع ذلك، قد يستفيد بعض الأشخاص الذين يعانون بعض المشاكل الصحية، مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والقلق ومشاكل الجهاز الهضمي من تقليل استهلاك القهوة.

لا تحتوي قهوة الشعير الكافيين، لكنها معروفة بخصائصها المنشطة. بالإضافة إلى ذلك، فهي غنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى الضرورية للعمل السليم للجسم. عند تناولها باعتدال، تعد قهوة الشعير بديلًا رائعًا للقهوة التقليدية. وإليكم كل المعلومات عن فوائد قهوة الشعير للتنحيف.

إذا كنتم من محبي شرب القهوة إليكم هذا البديل اللذيذ والصحي
قهوة الشعير خالية من الكافيين

بماذا تتميز نكهة قهوة الشعير؟

إن طعم قهوة الشعير يشبه إلى حد كبير القهوة التقليدية عندما يتم تحضيرها بشكل صحيح. حيث توفر النكهات المريرة الناتجة عن تحميص الحبوب تجربة حسية من المرجح أن ترضي معظم محبي القهوة.

ومع ذلك، عند مقارنتها بالقهوة الفاخرة، قد تفتقر قهوة الشعير إلى النكهات المعقدة مثل الحموضة والحلاوة على سبيل المثال.

ما هي الفوائد الصحية لقهوة الشعير؟

يتمتع الشعير بفوائد صحية لا حصر لها، وبما أنه لا يحتوي مادة الكافيين، فهو بديل رائع لمن يحتاجون إلى تقليل استهلاكهم لهذه المادة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشعير غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين ب1 والسيلينيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد والبوتاسيوم والفوسفور. كما أنه مصدر للألياف التي تساعد في التحكم في الكوليسترول السيئ وتحسين وظيفة الأمعاء.

إذا كنتم من محبي شرب القهوة إليكم هذا البديل اللذيذ والصحي
قهوة الشعير غنية بالفيتامينات والمعادن

طريقة تحضير قهوة الشعير في المنزل

أفضل طريقة لتحضير قهوة الشعير هي تصفيتها، مثل القهوة البرازيلية التقليدية. حيث يمكنكم استخدام مصفاة من القماش أو الورق، واتباع التعليمات الموجودة على العبوة فيما يتعلق بكمية المسحوق والماء.

بشكل عام، يجب استخدام 4 ملاعق كبيرة من الشعير المحمص لكل لتر من الماء. بمجرد أن تصبح جاهزة، يمكنكم شربها نقية أو مع الحليب أو محلاة أو أيًا كان ما تفضلونه! ومن الجدير بالذكر أن هناك قهوة الشعير الفورية، وهي مثالية للخلط مع الحليب وصنع لاتيه منزوع الكافيين. ومع ذلك، قد يكون من الصعب قليلًا العثور عليها اعتمادًا على المكان الذي تعيشون فيه.

قهوة الشعير توازن مستوى السكر في الدم

إذا كنتم تعانون من نوبات متكررة من ارتفاع نسبة السكر في الدم، فقد يكون ذلك بسبب الإجهاد أو الإفراط في تناول الطعام. عندما يخرج مستوى السكر في الدم عن السيطرة، فقد يكون ذلك بسبب عدم حصول جسمكم على الكمية المناسبة من الأنسولين التي يحتاجها.

إذا كنتم من محبي شرب القهوة إليكم هذا البديل اللذيذ والصحي
قهوة الشعير توازن مستوى السكر في الدم

إذا كنتم تبحثون عن الحفاظ على مستويات جيدة من السكر في الدم، فعليكم تجربة عشبة الشعير. وفقًا لدراسة أجرتها جامعة لوند في السويد، فإن الألياف الغذائية الموجودة في الشعير تحفز زيادة البكتيريا الجيدة وإطلاق الهرمونات المهمة. يمكن أن يزيد حتى من حساسية الشعير. من ناحية أخرى، إذا كانت لديكم فرصة كبيرة للإصابة بمرض السكري، فقد أظهرت الدراسات أن القهوة يمكن أن تقلل من هذه الفرص. لذلك، فإن تناول القهوة المنقوعة في عشبة الشعير النقية يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري بشكل أكبر.

قهوة الشعير تحافظ على صحة القلب

إن القلب له وظيفة مهمة وهي نقل العناصر الغذائية الأساسية وتوزيعها على جميع أعضاء الجسم. كل نبضة تشعرون بها هي علامة على عمل قلبكم، حتى عندالنوم. إذا لم تعتنوا بهذا العضو الحيوي بشكل صحيح، فقد تحدث مشاكل مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

إذا كنتم من محبي شرب القهوة إليكم هذا البديل اللذيذ والصحي
قهوة الشعير تحافظ على صحة القلب

أظهرت دراسات متعددة أن شاربي القهوة لديهم فرص أقل للإصابة بالسكتة الدماغية. كما أن نقعها مع عشبة الشعير يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم، مما يؤدي إلى أمراض القلب. قد يساعدكم إضافة هذه إلى نظامكم الغذائي على تحسين فرصكم في الحفاظ على صحة قلبكم. وإليكم فوائد القهوة السوداء الصحية للجسم.

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

أنواع الملفوف اكتشفوا فوائدها واستخداماتها المدهشة في مطبخكم

شرب الزنجبيل قبل النوم: فوائد مذهلة لجسمكم لن تتوقعوها!

ما هو بديل خلّ التفاح للتخسيس؟ متوفر في كلّ منزل

بديل نسكافيه نستله وطرق تحضيره مثل المحلات المتخصّصة

حيلة تيك توك: هل زيت جوز الهند يبيض الأسنان؟ ما تحتاجون معرفته قبل التجربة

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق: طاقة حيوية وإنتاجية عالية

دليلكم لاختيار أجود انواع ورق العنب المعلب

كم مدة طبخ البط بقدر الضغط لتحصلوا على قوام مثالي: اكتشفوا الإجابة

هل أكل الموز قبل النوم يسمن؟ اكتشفوا الحقيقة الكاملة

خليط إضافي مع القهوة يساعد على إنقاص الوزن وتقليل الالتهابات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية